فوائد الحلبه مع الزبادي للبشرة

لا يوجد أفضل من المصادر والعناصر الطبيعية لـ وضعها على البشرة للاستفادة من مكوناتها وفوائدها الكثيرة، كما أن أغلب المنتجات الطبية والكريمات والماسكات التي تُباع يدخل في صناعتها هذه العناصر، ولذلك وبعيدًا عن الكيماويات الضارة التي توجد في هذه المنتجات يُنصح بإستخدام العناصر الطبيعة ومن ضمن هذه العناصر تبرز الحلبة ومكوناتها المفيدة والهامة للبشرة كما لا يقل الزبادي عن الحلبة في الفائدة واليكم نقدم أهم فوائد الحلبة مع الزبادي للبشرة.

فوائد الحلبة للبشرة :
الحلبة من العناصر ذات الشهرة الكبيرة والتي تنتشر وتزرع في المناطق القريبة من البحر المتوسط وتتميز الحلبة بمجموعة كبيرة من الفوائد ومنها ما يلي :

1- علاج حب الشباب : تحتوي الحلبة على العديد من الخصائص المضادة للجراثيم و الإلتهابات لذلك تُعد من العلاجات المثلى في التخلص من حب الشباب، ويتم استخدامها عن طريق، غلي بذور الحلبة جيدًا حتى يُصبح لونها غامقًا، ثم تُغمس قطنة نظيفة في الحلبة ويمسح بها الوجه مرتين باليوم.

2- ترطيب الجلد : لاحتواء الحلبة على العديد من الفيتامينات الغنية فهي حل قوي لترطيب البشرة وأيضًا تطهيرها بالإضافة لـ تنظيفها وتغذيتها.

3- الكولسترول : تعمل الحلبة على رفع الكولسترول في الدم.
4- إدرار اللبن : من الوصفات القديمة والتى كانت توصف للسيدة المرضعة تناول الحلبة وهيلا بالفعل لها تأثير كبير على إدرار الحليب لدى المرضعات وزيادة كميته في الثدي.

5- تحتوي الحلبة على الألياف وهذه الألياف تُعطي شعورا بالشبع ولذلك تكون مفيدة في حالات التخلص من الوزن الزائد والسمنة.

6- مشاكل الطمث : تساعد الحلبة وبشكل فعال في التقليل من آلام الدورة الشهرية وعسر الطمث كما تخفف الشعور بالمغص و التقلصات المصاحبة للدورة الشهرية.

فوائد الزبادي للبشرة :
للزبادي فوائد كثيرة لا حصر لها ومن أهم فوائده على البشرة ما يلي :
1- يحتوي الزبادي على حمض اللبنيك والذي يُساعد في التخلص من أعراض الشيخوخة المبكرة وعلامات التقدم في السن والخطوط الرفيعة في البشرة.

2- يساعد الزبادي في التخلص من الخلايا الميتة للبشرة والجلد ويعمل على تنظيف المسام منه، ومن ثم تعزيز نمو الخلايا وتجديدها.

3- يساعد في التخلص من الهالات السوداء تحت العينين ، ويعمل على الحد من عيوب البشرة ويمنح البشرة النضارة والحيوية والاشراقة.

4- يحتوي الزبادي أيضًا على الزنك والذي يُخلص البشرة ويعالجها من الحروق نتيجة الشمس، كما يساعد في التخفيف من الألم الناتج ويعالج إحمرار البشرة عند وضعه على صورة ماسك.

فوائد الحلبة والزبادي للبشرة :
1- ولكي نعمل على استفادة البشرة بطريقة صحيحة يُفضل وضع الحلبة والزبادي معًا للحصول على نتائج أفضل.
2- يمنح مزيج الحلبة والزبادي البشرة النضارة والحيوية.

3- يعمل على إكابها الترطيب والعناية الازمة مع تظيف البشرة بطريقة طبيعية وتنعيمها.
4- يُزيل الأوساخ ويُجدد الخلايا ويعطيها مظهرا أكثر تألقا وشبابا.

طريقة عمل ماسك الحلبة والزبادي للبشرة :
من الماسكات الهامة جدًا لبشرة ماسك الزبادي والحلبة ويكون عن طريق الخطوات التالية:
1 – يتم طحن ملعقة كبيرة من بذور الحلبة في الخلاط إلى أن تُصير مسحوقًا وذلك كى تكون سهلة في وضع الماسك.

2- تضاف ملعقة كبيرة من الزبادي إلى الحلبة وتُقلب جيدًا حتى يصير خليط مُتجانس.
3- يترك الخليط مدة 10 دقائق قبل الاستخدام.

4- نقوم بعد ذلك بإحضار قطنة نظيفة، أو فرشاة ثم تدهن بها بشرة الوجه والرقبة بخفة شديدة مع مراعاة أن يكون وضع الماسك بـ التدليك بطريقة دائرية.
5- يترك الخليط على الوجه لمدة 10 دقائق ثم يُشطف بالماء الدافئ.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *