نصائح عند اختيار ديكورات واجهة المنزل والفناء الخارجي

كتابة نجلاء آخر تحديث: 05 أغسطس 2018 , 12:27

الانطباعات الأولى مهمة، ولذلك على الشخص أن يجعل الفناء الخارجي أو وجهة منزله جذابه قدر الإمكان حيث أنها صاحبة الانطباع الأول عن المنزل، وهناك عدد من عادات الديكور التي أصبحت من الماضي ولم يعد إستخدامها هو أفضل ما يمكن فعله لتزيين واجهة المنزل، تعرفوا عليها وعلى أحدث ما يمكن فعله.

ديكورات واجهة المنزل التي لم تعد تستخدم
1-لون الفناء الخارجي المتعدد
إعتاد البعض أن يقوموا بدهان الفناء الخارجي للمنزل بأكثر من لون وخاصة إذا كانت واجهة المنزل عريضة أو كبيرة، ولكن ذلك غير صحيح، حيث يمكن إختيار لون واحد أساسي والالتزام بالألوان التي تندرج تحت نفس الدرجة اللونية ولكن بظلال أفتح أو أغمق قليلاً، وتستخدم هذه الطريقة لتعطي المنزل مظهرًا جذابًا وراقيًا.

2-الواجهات الزجاجية
في الماضي كان يتم استخدام الوجهات الزجاجية المحاطة بالحديد في التواليت لتعمل كمصدر للضوء مع الحفاظ على خصوصية المكان، ولكن اليوم ومع كل الابتكارات الحديثة التي دخلت إلى عالم الديكور فقد أصبح استخدام الزجاج بهذه الطريقة موضة منتهية الصلاحية، حيث أصبح هناك إتجاه لإستخدام الزجاج العاكس للضوء الذي لا يسمح بالرؤية من خلاله.

3-إستخدام أثاث غير ثمين للفناء
إن أثاث باتيو الغير ثمين ليس أفضل الإختيارات التي يمكن إستخدامها لفرش الفناء الخارجي للمنزل، كما أن عمره الافتراضي قصير جدًا، وتعطي المنزل مظهرًا باهتًا وغير أنيق، ولذلك ينصح بإختيار قطع أثاث الفناء بعناية حيث أنها أول ما يراه الضيوف في المنزل.

4-مطبوعات شيفرون
عندما ظهرت هذه المطبوعات كانت أحدث صيحة في الملابس والأحذية والمفروشات، كما كانت واحدة من أعلى المنتجات مبيعًا وذلك حتى سنوات قليلة مضت، والآن فقد بدأ نجم هذه النقشة يخفت وخاصة تلك التي تحتوي على اللون الرمادي والأبيض أو الأبيض والأسود، وقد أصبح هناك إتجاه عام  لإختيار المفروشات والسجاد بألوان عصرية حديثة.

5-مقبض الباب الذهبي
ربما يمنح هذا المقبض الذهبي مظهرًا أنيقًا ولامعًا لباب المنزل، ولكنه أصبح موضة زائلة وبدأ إستخدامه يقل بشكل كبير، وأصبح هناك إتجاه لإستخدام اللون البرونزي بدلاً من الأصفر الذهبي، وإذا كان الشخص يسعي لتجديد مظهر الباب فبإمكانه إعادة دهان باب المنزل من جديد وإستبدال المقبض الذهبي بواحد برونزي.

6-السور الحديدي
بكل تأكيد إن الحديد هو أحد المعادن الصلبة التي تدوم طويلاً ولا تتأثر بعوامل الزمن بشكل كبير، ومع ذلك فإن إستخدام الحديد المزخرف والذي يحتوي على تصميم معقد كسور للمنزل أصبح أمرًا من الماضي، حيث أن أحدث الصيحات في عمل سور المنزل الحديدي تتجه إلى البساطة وتميل إلى البعد عن التعقيد.

7-إستخدام اللون الرمادي بكثرة
ليس هناك شك في أن اللون الرمادي هو لون محايد يمكن إستخدامه كلون أساسي في دهان واجهة المنزل والفناء الخارجي، ومع ذلك فإن الإفراط في إستخدام اللون الرمادي لم يعد مستحبًا ولم يعد هناك من يستخدمه على نطاق واسع وأصبح موضة زائلة، ويمكن إضفاء روح لفناء المنزل الخارجي عن طريق إستخدام وسائد ملونة إذا كانت  هناك حديقة، أو يمكن إستخدام باب بلون مشرق ومبهر.

8-إستخدام الطوب الحجري بنمط موحد
إن الطوب الحجري هو موضة لا تبلى، ويشتهر إستخدامه في عمل واجهات المنزل بشكل كبير ولكن في الماضي كان يتم إستخدامه بشكل صارم وموحد أما الآن فإن أحدث الصيحات في عالم الديكور تشير إلى إستخدامه ودمجه مع عناصر أخرى من نفس اللون ولكن بأحجام وقياسات مختلفة، يتم دمجها سويًا وعمل تصميم مختلف لواجهة المنزل.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق