أفضل الأطباق المحلية في جاكرتا

كتابة Hagar Moharam آخر تحديث: 05 أغسطس 2018 , 12:41

أفضل الأطعمة المحلية لتجربتها في جاكرتا تجمع في الغالب بين المأكولات التقليدية لشعب ‘Betawi) ، الذين هم أنفسهم مزيج من أكثر من عرق ، مع التأثيرات الآسيوية والأوروبية وكذلك مذاقات من مختلف الجزر الاندونيسية داخل المنطقة مثل الملايو وسومطرة وجاوة وبالي. وقد شق هذا المزيج طريقة لثقافة طعام متميزة ، مع أطباق تتراوح من الحساء الحار إلى الأشجار الحلوة.

1- أسينان جاكرتا
يعتبر هذا الطبق جاكرتا الشهير على نطاق واسع في إندونيسيا موازيا للكيمتشي الكوري. ومثل الكيمتشي ، يأتي أسينان في عدة اختلافات. بشكل عام ، يأتي الطبق المالح والحامض المنعش كمزيج من الخضروات المخللة ، مثل براعم الفاصوليا ، التوفو ، الخس والملفوف الصيني ، مغمورة في مزيج صلصة من التوابل والحامض والحلويات. تتنوع الطبقة العليا ، وعادة ما تجمع بين الفول السوداني والروبيان المقرمش.

2- بير بليتوك
عادة ، يترجم bir كـ “بيرة” باللسان المحلي. ولكن المثير للاهتمام أن هذا المشروب لا يحتوي على أي محتوى كحولي على الإطلاق. بدلا من ذلك ، يعتبر مشروب عشبي صحي يمزج عدة توابل ومكونات معروفة بخصائصها العلاجية. وتشمل هذه الزنجبيل ، أوراق الباندان العطرية ، الليمون والسكر والملح حسب الذوق. عادة ما يشرب الباتافيون البتيلوك في المساء من أجل الإحساس بالدفء. لمزيد من التأثير ، يتم إضافة القرفة ، الفلفل واللحاء الأحمر من خشب الساج أو خشب السافان ، المعروفة بخصائصها المضادة للتخثر.

3- بوبور بيتاوي
بوبور أو congee ، التي لها جذور قوية في المطبخ الصيني ، تستهلك على نطاق واسع في جميع أنحاء إندونيسيا كوجبة إفطار أو وجبة خفيفة في أي وقت من اليوم. يتم تقديم نسخة بيتاوي الخاصة مع حساء واضح ، وإضافات رائعة. عادة ما تتكون من مكعبات أو قطع صغيرة وشرائح من الدجاج والبيض المقلي ، جنبا إلى جنب مع الجمبري المقرمش في الأعلى ، وفول الصويا المقلي ، والكراث المفروم والكراث المقلية. فهو طبق يمكن هضمه بسهولة لأنه صحي مقارنة مع حساء الدجاج.

4- الكرك تلور
يعتبر الكرك تلور ، الذي يعني أساسًا “قشرة البيض” ، هو طبق طعام الشارع المحلي المفضل الذي يستخدم إما بيض الدجاج أو البط ، ويخلط في مقلاة ساخنة مع الأرز ، وجوز الهند المبشور المحمص ، الأرز اللزج الأبيض نصف المطبوخ ، الروبيان المملح المجفف ، الكراث ، ومزيج حار من الفلفل الأحمر ، والزنجبيل ، أو الزنجبيل العطرية ، والفلفل والملح والسكر حسب الذوق. تباع عادة خلال معرض جاكرتا السنوي من قبل بائعي الشوارع ، قد يقلب بعضهم عمدا المقلاة عند الانتهاء من عملية الطبخ ويحرقون قليلا من العجة ، مما يعطيها مذاق فريد مدخن.

5- كيتوبراك بوبيلو
كيتوبراك هو طبق طعام شاسع من جاكرتا في الشارع يضم خضراوات مختلطة. يتكون بشكل كبير من شوربة الأرز ، براعم الفاصوليا المطهوة على البخار ، كعك الأرز كيتوبت والتوفو ، وكلها مغمورة في صلصة الفول السوداني. تتنوع الأطباق من بائع إلى آخر ، ولكن معظمها يحتوي على الكراث المقلي ، والروبيان المقلي ، والملفوف والخيار. آخر إضافة هي البيض المسلوق داخل الصلصة. عادة ما يسأل البائعون ما إذا كنت تفضل الحار أم لا ، وسوف تلزم بإضافة لمسة من صلصة الفلفل الحار في الأعلى.

6- ناسي أودك
إن ناسي أودك هو طبق أرز جاكرتا الأصلي ، وهو يعني “الأرز المختلط”. هو أساسا الأرز الأبيض المطبوخ في حليب جوز الهند . ينقع الأرز في حليب جوز الهند قبل أن يتم تسخينه بشكل تقليدي ، بالإضافة إلى القرنفل والقرفة الصينية والباندان العطري وعشب الليمون ، مما يجعله على الأرجح أحد أروع أطباق الأرز التي سوف تستمتع بها. يعلو الأرز عادة الكراث المقلي ويقدم كطبق رئيسي ، يقدم مع الحساء والسلطات الأخرى على الجانب. بعض الباعة يقدمونه ملفوف في أوراق الموز ، مع مجموعة متنوعة من الخيارات الجانبية.

7- أوند- أوند
في حين يمكن العثور بسهولة على هذه الكعكة المستديرة اللذيذة في معظم أنحاء جنوب شرق آسيا مع وجود ثقافي صيني مهم ، يجب تجربة ذلك أثناء وجودك في جاكرتا. يمكن التعرف على كعكة Onde-onde بسهولة. فهي بحجم كرات بينغ بونغ ، ومغطاة ببذور السمسم. مقلية طازجة ، ولكن تصبح نسيج ناعم عندما تبرد. داخل الفوهات المستديرة توجد الفاصوليا الخضراء المهروسة أو الفاصوليا الحمراء أو اليقطين.

8- سوتو بيتاوي
سوتو هو حساء الدجاج الإندونيسي المفضل الذي يأتي في العديد من الإصدارات والعروض التقديمية. تحتوي سوتو بيتاوي بشكل عام على لحم البقر والأرز في حصصها ، وتشمل بعض الاختلافات لحم الضأن وحتى لحم الجاموس. ويحتوي على الأرز الشعيرية والبطاطس والطماطم. عادة ما يتم تقديم وجبة من سوتو مع طبق مرافق من الأرز المطهو على البخار ، أو شرائح من كعكة أرز لونتونغ. يبيع بعض الباعة سوتو إلى جانب سجق نفس اللحم المستخدم. يتم رش عصير الليمون وصلصة الصويا الحلوة أو المملحة على الشوربة من قبل الزبون.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق