طريقة صنع الزبادي بالفراولة

كتابة ريهام عبد الناصر آخر تحديث: 05 أغسطس 2018 , 19:24

الزبادي من الأطعمة المفيدة جدًا للجسم وهو طعام يحبه الكبار والصغار وخاصة إذا أضيفت إليه بعض الفواكه مثل الفراولة وغيرها فهي تضيفه مذاق رائع ولذيذ ومختلف ولهذا نقدم لكم طريقة صنع الزبادي بالفراولة.

الزبادي بالفراولة
يجب على الأم أن تقوم بتحضير كل ما هو مفيد وصحي لصحة أطفالنا وخاصة في بداية العمر ولهذا يجب على الأم أن تهتم بالعناصر الغذائية اللازمة لصحة الطفل لأن معظم الأطفال يرفضون تناول الأطعمة العادية ويفضلون الأطعمة المسكرة أو التي تحتوي على الفواكه ولهذا يجب على الأم أن تحضر الزبادي بالفراولة من خلال المنزل لصحة أطفالها.

اللبن الزبادي
اللبن الزبادي هو أحد الأطعمة الغنية بالكثير من المعادن والفيتامينات الهامة للجسم وذلك لأنه يحتوي على فيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين ه لأنه مصدر غني بالكالسيوم والبروتين والماغنسيوم وغيرها من المعادن.

يحتوي اللبن الزبادي على الكثير من الفوائد للأطفال والكبار على السواء لأنه يساعد على تحسين عملية الهضم ويعمل كملين للمعدة وبالتالي يقي الجسم من التعرض للمشاكل الجهاز الهضمي مثل الإسهال والإمساك.

يحتوي لبن الزبادي على الخمائر الطبيعية والبكتيريا النافعة التي تعمل على تحلل الطعام وتحقيق أكبر استفادة منه وذلك لأن اللبن الزبادي يجعلك تشعر برغبة وشعبية كبيرة عند جميع الأفراد وخاصة إذا تم تناوله كمشروب صيفي يعمل على ترطيب الجسم والتخفيف من حدة الشعور بالعطش.

فوائد الفراولة
الفراولة أحد أنواع الفواكه اللذيذة التي يحبها الكبار والصغار على السواء ومن فوائدها ما يلي:

1-هي ضرورية في إصلاح الأنسجة التالفة في الجسم كما أنها تساعد على التئام الجروح وتحمي اللثة والأسنان من التسوس وذلك لأنها تحتوي على فيتامين سي.

2- تحافظ الفراولة على الدماغ وتجعل الجسم بحالة جيدة وتقيه من الأمراض المختلفة افتي تصيب خلايا الدماغ والمخ.

3- الفراولة من الفواكه التي تحمي الجسم من الالتهابات لأنها تحتوي على مواد مضادة للالتهاب وكذلك فهي تمنع من ارتفاع ضغط الدم وذلك لأنها تعمل على تقليل نسبة الكولسترول الضارة في الجسم.

4- تحافظ الفراولة على صحة العظام وذلك لأنها من الأطعمة التي تحتوي على عنصر البوتاسيوم الذي يسمح بتخزين الكالسيوم في الجسم ويمنع من ضعف العظام عند التقدم في العمر.

طريقة عمل الزبادي بالفراولة
المكونات
نصف كوب من الزبادي.

نصف كوب من الفراولة النظيفة والمزال منها الورقة الخضراء.

ملعقة من عصير الليمون.

ثلاث مكعبات من الثلج.

بعض من أوراق النعناع.

ملعقة كبيرة من السكر المحلي صناعيًا.

طريقة التحضير
1-نقوم بإضافة الفراولة مع عصير الليمون ونضربهم في الخلاط الكهربائي حتى يمتزجوا بشكل جيد.

2- نضيف إليهم لبن الزبادي والسكر ونستمر في الخفق حتى تمام الذوبان.

3- نضيف إليهم قطع الثلج لطعم أفضل.

4- نسكب الزبادي في أكواب للتقديم ثم يزين بأوراق النعناع.

يفضل أن يتم تناول الزبادي فور تحضيره حتى نتجنب تغير لونه نتيجة فاعل الهواء معه الذي قد يغير من لونه وقوامه، وكذلك هذه الوصفة تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية لذلك فهو غير مناسب لمن يتبع حمية غذائية لإنقاص الوزن ويمكن أن نحل هذه المشكلة من خلال تقليل نسبة السكر المضافة إلى الزبادي واختيار حليب خالي الدسم.

ومن الممكن أن نضيف العسل الطبيعية بدل من السكر الصناعي لمن يتبع نظام حمية غذائية للحصول على أفضل النتائج.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق