فوائد مضغ بذور الخردل الخام

عرفت بذور الخردل منذ حوالي 5000 سنة ، وهذه البذور تستخدم على نطاق واسع في طهي الطعام ، وهي متاحة بالألوان من الأبيض إلى  الأسود تدريجيا ، ويناقش هذا المقال أهمية مضغ بذور الخردل الخام مباشرة .

تُطلق بذور الخردل طعمها ودفئها بمجرد طحنها ، وهذا يضيف نوعًا مختلفًا من النكهة للأطباق.

لماذا تعد بذور الخردل جيدة بالنسبة لك ؟
يحتوي الخردل على جلوكوسينولات لتعزيز الصحة ، وهو مكون طبيعي مقسم إلى isothiocyanate بواسطة الإنزيم الموجود في البذور. هذه المركبات تعطي الخردل نكهة لاذعة. أيضا ، تشير العديد من الدراسات إلى أن هذه المركبات يمكن أن توقف نمو الخلايا السرطانية ، وخاصة في القولون.

هذه البذور هي مصدر ممتاز للأحماض الدهنية أوميغا 3 ، والسيلينيوم ، والمنغنيز ، والمغنيسيوم ، وفيتامين B1 ، والفوسفور والكالسيوم والبروتين والألياف الغذائية والزنك.

فوائد مضغ بذور الخردل الخام :
1- جيدة لإنقاص الوزن : بذور الخردل تساعد على إنقاص الوزن لأنها منخفضة السعرات الحرارية ، تحتوي الملعقة الصغيرة منها على 32 سعر حراري فقط ، وهذه الكمية من السعرات الحرارية أقل من بعض التوابل الأخرى ، كما أنها منخفضة الكربوهيدرات ، فتحتوي على حوالي 1,8 جرام في الملعقة الواحدة ، والتي أثبتت فاعليتها في إنقاص الوزن .

2- تأثيرها المضاد للالتهابات ، السلينيوم والماغنسيوم : بذور الخردل عالية السلينيوم ، وهو العنصر الغذائي الذي أثبت أنه يقلل حدة الربو والتهاب المفاصل الروماتويدي ، وظهور الماغنسيوم في بذور الخردل يساعد على خفض ضغط الدم ، يساعد على تحسين نمط النوم لدى النساء أثناء الدورة الشهرية ، ويقلل نوبات الصداع  النصفي .

3- علاج الصدفية : الصدفية هي أحد أمراض المناعة الذاتية الالتهابية. من المعروف أن بذور الخردل تعالج الالتهابات والجروح المتعلقة بالصدفية. تشير الأبحاث إلى أن تناول الدواء بالبذور يعزز حركة الأنزيمات الصحية مثل ديسموتاز أكسيد الفائق ، الجلوتاثيون بيروكسيديز والكتيلاز الذي يعزز الدفاعية ومعالجة أي مرض بما في ذلك الصدفية.

4- تهدئة أمراض الجهاز التنفسي : فائدة صحية أخرى من مضغ بذور الخردل هو أن له تأثير مهدئ على البرد والانفلونزا. البذرة هي مزيل احتقان فعال يساعد في إزالة المخاط من الممرات الهوائية. إذا كان لديك مشاكل في الجهاز التنفسي ، فإن مضغ بذور الخردل ، ودفء البذور سوف يعالجك بسرعة.

5-  تحسين الهضم : بذور الخردل مصدر جيد للألياف ، التي تساعد على تحسين المشاكل المرتبطة بالهضم ، وظهور الألياف الغذائية الذائبة التي تجعل حركة الأمعاء أفضل ، وبالتالي تحسن عملية الميتابوليزم في الجسم .

6- تهدئة أعراض سن اليأس : أظهرت الدراسات فوائد بذور الخردل خلال هذه الفترة ، فتلف العظام شائع أثناء سن اليأس ، وتناول بذور الخردل يمنع ذلك نظرا لإحتوائها على الكالسيوم والماغنسيوم ، فكلاهما يعزز قوة وثبات العظام .

7- الحماية ضد سرطانات الجهاز الهضمي : تحتوي بذور الخردل على كمية من الجلاكوسينولات وأنزيمات الميروزيناز التي تحلل الجلوكوسينولات إلى isothiocyanates. وقد وجدت الأبحاث أن isothiocyanates يمنع سرطان القولون في الجهاز الهضمي. وقد ثبت أن هذه isothiocyanates تثبط نمو الخلايا السرطانية الموجودة وتراقب تشكيل مثل هذه الخلايا .

8- علاج آلام الرقبة : إذا كنت تعاني من ألم الظهر أو تشنجات العضلات ، امضغ بذور الخردل الخام ، لأنه مفيدة في تخفيف آلام الظهر والتقلصات .

كيفية اختيار بذور الخردل ؟
– جرب شراء بذور الخردل العضوي .
– قبل الشراء ، قم بفحص تاريخ التصنيع وتاريخ الإنتهاء .

كيفية تخزين البذور ؟
– يخزن في مكان بارد وجاف .
– التخزين دائما في حاوية جيدة التهوية .
– تستمر بذور الخردل الكاملة لمدة عام على الأول ، اما النوع المطحون أو المسحوق يظل من شهر حتى 6 أشهر .

كيفية استخدام بذور الخردل :
– يستخدم لإضافة نكهة للأطباق ، وفي المخللات والصلصات أيضا .
– يستخدم في تتبيلة السلطة .
– تأكد من عدم الطهي المفرط للبذور حتى لا يصبح مذاقها مرا .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

بسمة حسن

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *