فوائد بودرة البصل وطريقتها الصحيحة

 البصل هو أحد المكونات الأساسية في أي طعام ويتميز بذور البصل أو بودرة البصل بأنها يسهل استخدامها كتوابل في الكثير من الأطعمة وهي تحمي ربة المنزل من الدموع وصعوبة التقطيع التي تجدها ربة المنزل في تقشير البصل وسوف نتناول معكم الفوائد المتعددة لبذور البصل.

البصل الخام
أن تناول البصل الخام يعتبر أمر مزعج لدى الكثير من الناس بالرغم من فوائده المتعددة ومن المشاكل التي يحدثها تناول البصل الخام الارتجاع في الجهاز الهضمي وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من الحمض.

ولهذا ينصح خبراء التغذية بتناول بذور البصل أفضل من تناول البصل الخام أو إضافتها في الأطعمة فهي تعتبر بديل صحي مناسب للبصل الخام.

طريقة صنع بودرة البصل
بودرة البصل من التوابل سهلة التحضير ولا تأخذ الكثير من الوقت في تحضيرها وهي كالتالي:
1-يتم تجفيف البصل أولًا.
2- قوم بتقطيع البصل إلى دوائر أو شرائح ثم نقوم بغلي البصل المجفف في الماء لمدة خمس دقائق.
3- نقوم بعد ذلك بإخراجه من الماء ثم القيام بشطفه لمدة خمس دقائق.
4- نقوم بوضع دوائر البصل المسلوق في الفرن وبعد أن تجف تمامًا يتم سحقها في المطحنة حتى نحصل على البودرة.

فوائد البصل البودرة
1-يحتوي البصل على مجموعة كبيرة من الألياف الغذائية الي تعمل تحسين عملية الهضم والتخفيف من حدوث الاضطرابات في الجهاز الهضمي.

2- تحتوي بودرة البصل على البوتاسيوم وهو أحد المعادن الضرورية واللازمة للحفاظ على صحة العظام والقلب ذلك إذا تم تناول كميات معتدلة منه.

3- بودرة البصل تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين سي الذي يعمل على إنتاج الكولاجين ويحافظ على صحة العظام في الجسم وهو يعتبر من المكونات الطبيعية التي تساعد في التئام الجروح.

4- تحتوي بودرة البصل على عنصر المنغنيز الذي يعتبر أحد العناصر الضرورية في الحفاظ على صحة أنسجة الجسم ويساعد في عملية الأيض كما أنه يحتوي على المغذيات التي تساعد في تجلط الدم.

5- تحتوي بودرة البصل على نسبة كبيرة من الكالسيوم الذي يعمل على الحفاظ على مستوى ضغط الدم ويقوم بتقوية العظام ويدعم من وظيفة الجهاز العصبي.

6- تحتوي بودرة البصل على كمية قليلة من الصوديوم ويمكن استبدال بودرة البصل لأنها تعمل على تعزيز نكهة الطعام عن طريق تقليل بودرة البصل التي تستخدم كبديل للملح ويمنع من حدوث الازمات القلبية.

7- بودرة البصل من التوابل التي تعمل على إنقاص الوزن في الجسم لأنه يحتوي على القليل من السعرات الحرارية.

8- تحتوي بودرة البصل على كمية كبيرة من الكروم التي تعمل على تنظيم مستوى السكر في الدم.

9- تساعد في الوقاية من السرطان لأنها تحتوي على مركبات الكاروتين.

10- تقوي من الجهاز المناعي في الجسم وذلك لأنها تحتوي على المواد المضادة للأكسدة التي تعمل على حماية الجسم من تأثير الجذور الحرة وبالتالي تقوية الجهاز المناعي في الجسم.

11- بودرة البصل من الأطعمة المفيدة جدًا في التخلص من مشكلة تساقط الشعر والعمل على حرب العديد من مشاكل فروة الرأس والالتهابات الفطرية في الرأس.

12- تعالج بودرة البصل مشاكل البرد والأنفلونزا والسعال وذلك لأنها تحتوي على مركبات المضادة للفيروسات التي تفيد في علاج احتقان الجهاز التنفسي والتهاب الشعب الهوائية.

13- تعمل بودرة البصل على التخلص من ألم المفاصل.

14- بودرة البصل لها الكثير من الفوائد الجمالية للبشرة فهي تعمل على التخلص من علامات التقدم في العمر وتجعل البشرة تبدو أصغر سنًا كما أنها تعمل على تخلص البشرة من الشوائب والتخلص من حب الشباب والهالات السوداء وغيرها من المشاكل التي تصيب البشرة.

15- تعمل بودرة البصل في التخلص من ألم لدغات الحشرات إذا تم وضعها على مكان اللدغة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *