فوائد أقنعة المايونيز للبشرة

- -

الوجه هو من أكثر الأشياء التي تهتم المرأة بالاهتمام بها وإظهار جمالها ، و تبدأ كل سيدة في البحث عن الوصفات المناسبة للوجه و التي تتناسب مع طبيعة بشرتها و تفيد بشرتها و تجعل بشرتها أكثر نضارة وحيوية ، و من هذه الوصفات وصفة المايونيز للوجه التي سوف نتناول تفاصيلها.

المايونيز :
يعد المايونيز أحد الصلصات الشهيرة و التي يحبها الكثير من الناس الصغار و الكبار على السواء ، و يقدم المايونيز مع الكثير من الأطعمة المختلفة مثل البطاطس و الدجاج و اللحم و غيرها من المأكولات المتنوعة ، و الكثير من الناس يقوم بصنع المايونيز من خلال المنزل لأنه من الوصفات السهلة التي تصنع من البيض و الزيت و التوابل و الخل و الملح و الخردل ، المايونيز يحتوي على مجموعة من مجموعة من الزيوت و الدهون مما يجعله من الأطعمة التي يمكن استخدامها في ماسكات متنوعة للبشرة .

أقنعة المايونيز للبشرة :
ترطيب البشرة :
نقوم بوضع كمية من المايونيز البارد على البشرة و نقوم بتوزيعه بشكل جيد ونتركه على البشرة لمدة ربع ساعة على الأقل ، و بعد ذلك نقوم بغسل الوجه بالماء الدافئ ، يتم إضافة ملعقتان من زيت الأطفال مع المايونيز ، و نقوم بخلطهم بشكل جيد للتخلص من رائحة المايونيز القوية النفاذة التي قد لا يحبها البعض .

تنظيف البشرة :
الوصفة الأولى :
نقوم بخلط ملعقتان من المايونيز مع بياض بيضة مع ملعقة من زيت اللوز ويتم مزج المكونات بشكل جيد ونضيفهم معًا على البشرة وتترك لمدة ربع ساعة ثم تغسل بالماء الفاتر .

الوصفة الثانية : يتم إضافة ملعقتان من المايونيز مع ملعقة من الحليب خالي الدسم ، و بعض القطرات من عصير الليمون و نقوم بخلط الخليط السابقة و وضعه على الوجه لمدة ربع ساعة مع تدليك البشرة برفق ، و بعدها يغسل بالماء الفاتر .

تغذية البشرة :
نخلط معلقتان من المايونيز مع كوب من اللوز المقشر المطحون ، و ملعقة من زيت الزيتون ونقوم بخلط المكونات بشكل جيد لتمام الامتزاج ثم نقوم بوضعها على البشرة وتوزع على البشرة بالكامل مع التدليك وتترك لمدة ربع ساعة ثم تشطف بالماء الفاتر.

فوائد المايونيز للوجه :
يستخدم المايونيز في تحضير الكثير من الوصفات الطبيعية التي تمنح البشرة العديد من الفوائد مثل :
1- من أكثر الفوائد للمايونيز هو التخلص من خلايا الجلد الميتة وتعمل على تجديد خلايا البشرة.
2- يستخدم المايونيز كمقشر طبيعي للوجه.
3- من فوائد المايونيز المتعددة أنه يمنح الوجه ملمس ناعم.
4- يزيد المايونيز من نضارة الوجه و يحافظ على صحة البشرة.
5- يعالج المايونيز من جفاف البشرة ويمنح البشرة الرطوبة الكافية.
6- المايونيز يعالج البشرة من الشوائب ويخلصها من التجاعيد التي تظهر الشيخوخة المبكرة لدى البشرة وذلك لأنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تعمل على إكساب البشرة الشباب.

7- المايونيز يخلص البشرة من مشكلة البثور التي يعاني منها الكثير من الناس.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

عبير محمد

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *