فوائد مزيج الثوم والزنجبيل 

الكثير من الأشخاص تعرف كثيرا فوائد الثوم والزنجبيل، فقد كان الزنجبيل يستخدم دائما كدواء في كثير من الامراض، كما انه يستخدم كأحد التوابل على مدار 500 عام، وقد تم استخدامه في القرون الوسطى كعلاج للطاعون، ولكن الان أصبح يستخدم في كثير من الامراض المختلفة، مثل نزلات البرد والزكام وأيضا في علاج التهاب المفاصل والروماتيزم.

الزنجبيل :
تقول الأبحاث العلمية ان الزنجبيل يقلل من الاعراض بنسبة 55 في المئة، وذلك بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من هشاشة العظام، ونسبة 75 في المئة من الأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل الروماتيزم، فيعتبر الزنجبيل من بدائل العلاجات الفعالة، فهو بديل فعال أكثر امان واقل تكلفة.

الثوم :
ان الثوم ليس اقل أهمية من الزنجبيل من حيث الفوائد الصحية، والثوم كانت له كثير من الاستخدامات خاصة عند المصري القديم، حيث انهم قد أعطوا العبيد الثوم لتناوله اثناء بناء الاهرامات، وذلك لتعزيز القدرة على التحمل وزيادة الكفاءة أيضا.

وفوائد الثوم تشبه كثيرا فوائد الزنجبيل، فهو يقلل من تجلط الدم، ويجعله يتدفق بشكل أفضل، كما انه يعمل كعازل للأوعية الدموية.

 الفوائد الصحية للثوم والزنجبيل :
1_ يساعد على الهضم :
تلعب عملية الهضم دور كبير في الحفاظ على صحة الانسان، والزنجبيل من الأشياء المفيدة جدا لعملية الهضم، فهو يتحكم في مستوى السكر العالي، حيث انه إذا ارتفع مستوى السكر لن تتمكن المعدة من العمل، كما ان الزنجبيل يهدئ المعدة، ويعمل الثوم أيضا في الحفاظ على الجهاز الهضمي، فهو يعمل بسلاسة ويساعد في تخفيف تهيج المعدة.

2_ يقلل من جلطات الدم :
يعمل كل من الزنجبيل والثوم في تقليل تخثر الدم، ويقال ان الزنجبيل يقلل من انتاج الثرموبوكسان بنسبة 60 في المئة، وهو عبارة عن منشط قوي يعمل على تجلط الدم، كما ان الثوم يساعد الاوعية الدموية في الزيادة، وله القدرة على خفض ضغط الدم، وكذلك يحفظ الدم من التجلط.

3_ الاسهال :
يمكن ان يساعد كل من الثوم والزنجبيل في التغلب على اعراض الاسهال، فالزنجبيل له القدرة في علاج الغازات والتشنجات التي تحدث في المعدة، اما الثوم له القدرة في تدمير البكتيريا الضارة الموجودة في الأمعاء.

4_ يساعد الجهاز التنفسي :
يساعد كل من الزنجبيل والثوم على تخفيف الاحتقان وأيضا تخفيف البلغم، كما ان الزنجبيل له القدرة على تخفيف الم العضلات وتهدئة الحلق، كما ان الثوم مضاد حيوي وغالبا يستعمل في علاج الانفلونزا ونزلات البرد.

5_ يخفف من التهاب المفاصل :
فشرب شاء الزنجبيل يمكن ان يقلل من التورم وذلك وفق مركز جامعة ماريلاند الطبي، كما انه له القدرة في الحد من الالتهابات، ووفقا للأكاديمية الأمريكية لأمراض الروماتيزم، يمكن أن يساعد الزنجبيل في تقليل آلام التهاب المفاصل.

6_ يخفف من اعراض الانفلونزا :
 يمكن أن يساعد شرب شاي الزنجبيل في تقليل أعراض البرد، ويعتقد أن الزنجبيل هو أفضل دواء لنزلات البرد في الطب الهندي التقليدي، لان الزنجبيل يحتوي على خصائص مضادة للفيروسات، والتي يمكن أن تساعد في مكافحة أعراض البرد، ومجرد شرب شاي الزنجبيل ثلاث مرات على الأقل يوميا، يمكن ان يقلل من البرد، كما ان تناول الثوم أثناء موسم البرد وسيلة رائعة لتعزيز جهاز المناعة وإبعاد نزلات البرد والإنفلونزا.

 7_ الالتهابات البكتيرية والفطرية :
ينتج الثوم الليسين، وهو مكون من الكبريت وهو مضاد حيوي طبيعي، وقد كان يستخدمه الجنود خلال الحرب العالمية الأولى على الجروح التي اصابتهم في المعارك، فهي من الوسائل الرائعة للتخلص من البكتيريا والفطريات.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *