معلومات عن الكلية العليا للتجارة في باريس

 الكلية العليا للتجارة في باريس : هو عبارة عن معهد عالي للدراسات التجارية (ISC Paris Business School) ، وهي كلية إدارة أعمال تقع في باريس وتعد مؤسسة فرنسية على مستوى الجامعة (grande école).

تتكون برامجها من برامج البكالوريوس الذي يقدم ستة تخصصات مختلفة، ودرجة الماجستير في الإدارة وفقا لمعايير التعليم العالي في جامعة بولونيا الأوروبية ، وبرنامج ماجستير إدارة الأعمال الذي يقدم ستة عشر من التخصصات المختلفة.

وهذه الدورات متاحة للدوام الجزئي أو الدوام الكامل، وتقدم الجامعة شهادات معتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم الفرنسية، وهو معيار وصلت إليه 5 ٪ فقط من كليات إدارة الأعمال في جميع أنحاء العالم مما يعكس سمعتها الدولية للخريجين عالية الجودة.

معلومات عن الكلية العليا للتجارة في باريس :
تأسست الكلية العليا للتجارة ISC  في عام 1963، وهي ملتزمة بتزويد الطلاب بالمهارات الإدارية عالية الجودة اللازمة للعمل في بيئة عالمية، وتعتبر الكلية جزءًا من نظام ” غراند إيكول ” للتأهيل الفرنسي ، والذي يضم مؤسسات التعليم العالي التي تعمل خارج نطاق الجامعات في فرنسا، لا يحق سوى لخمسين مدرسة إدارية إدارة برنامج “غراند إيكول” ومنح درجة الماجستير في الإدارة ، وثلاثين مدرسة فقط من هذه المدارس أعضاء في Conférence des Grandes Ecoles  ومنها الكلية العليا للتجارة.

تم اعتماد درجة الماجستير التي تمنحها ISC Paris Business School من قبل وزارة التعليم الفرنسية. بعد الحصول على جميع أوراق الاعتماد الوطنية المطلوبة في فرنسا ، تمهيدا للاعتراف الدولي والشهادات، وتقع الكلية العليا للتجارة في باريس وتتمركز غالبية الشركات الفرنسية متعددة الجنسيات الرائدة في هذا المكان، وهو موقع رئيسي حيث تعقد الكثير من المؤتمرات والمعارض التجارية.

ويمكن أن تفتح الكلية الأبواب للعديد من المهن المتعددة في مجموعة متنوعة من المجالات، بما في ذلك مجال الأزياء، ومجال التمويل، والتكنولوجيا ونظم المعلومات، والتجارة الدولية، وتوزيع التجزئة، توفر جميع البرامج الدراسية في الكلية للطلبة الوصول إلى كفاءات كبيرة في حياتهم المهنية، وذلك بفضل شبكة الكلية المؤلفة من أكثر من 155 جامعة شريكة في أكثر من 51 دولة .

ويتم تقديم فرص عمل غير محدودة للطلاب وتشجيعهم أيضًا على اكتشاف مجموعة متنوعة من الثقافات من أجل الحصول على منظور دولي واسع، ومعظم البرامج تكون ثنائية اللغة الإنجليزية والفرنسية، ويتم تقدم برامج دولية بالكامل باللغة الإنجليزية.

أهم التخصصات في الكلية العليا للتجارة في باريس :
– بكالوريوس في برنامج الأعمال.
– قسم التسويق والاتصالات.
– إدارة تسويق المنتجات.
– استراتيجية التسويق.
– الاتصالات التسويقية.
– إدارة التسويق والسياحة.
– التسويق والإدارة الرياضية.
– إدارة المشاريع وإدارة الموارد البشرية.
– ريادة الأعمال.
– التدقيق وإدارة الموارد البشرية.
– إدارة نظم المعلومات.
– إدارة التسويق وتكنولوجيا المعلومات.
– قسم الاستراتيجية والأعمال الدولية.
– الأعمال التجارية الدولية والإدارة.
– إدارة العلاقات التجارية.
– استراتيجية الأعمال والاستخبارات الأوروبية.
– قسم التدفقات المالية، والإدارة القانونية.
– الخبرة القانونية والضريبية.
– إدارة المخاطر في المالية والتأمين

كيفية الالتحاق بكلية العليا للتجارة في باريس :
يتم تقديم الطلبات عبر الموقع الرسمي للكلية، حيث يتم انشاء الحساب واختيار القسم المناسب للطالب، ثم يتم مليء نموذج الطلب عبر الإنترنت وارفاق المستندات المطلوبة وهي :
– نسخة من شهادة الماجستير أو البكالوريوس الحصول عليها أو أخر شهادة حصل عليها الطالب.
– صورة من جواز السفر.
– السيرة الذاتية.
– مستوى اللغة الإنجليزية (نسخة من نتيجة أحد الاختبارات التالية: TOEFL أو TOEIC أو IELTS)

ويتم دعوة المرشحين الذين يستوفون الشروط إلى مقابلة شخصية في حرم باريس، وفي حالة طلاب المملكة الذين يعيشون خارج فرنسا يتم عمل مقابلة لهم عبر الإنترنت، مع دفع رسوم التقديم 130 يورو كرسوم الالتحاق.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايمان محمود

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *