الكافيين ليس صديقا للحمية

- -

إذا كنت تحاول السيطرة على وزنك ، فلا تتوقع أن الكافيين سيساعدك على هذا ، الثلاثاء ، 31 يوليو 2018 (أخبار HealthDay) ، قال باحثون في دراسة صغيرة جديدة إن الكافيين ليس له تأثير فعال على تثبيط الشهية أو فقدان الوزن.

الدراسة : 
اشتملت الدراسة على 50 شخص من البالغين الأصحاء تتراوح أعمارهم بين 18 و 50 سنة. ووجد الباحثون أنه بعد أن شرب المتطوعون بعض العصير مع كمية قليلة من الكافيين المضاف (أي ما يعادل الكافيين حوالي 4 أونصات من القهوة) ، كانوا يأكلون أقل بنسبة 10٪ (70 سعرًا حراريًا أقل). ) في بوفيه الإفطار بالمقارنة مع الذين  لم يحصلون على مادة الكافيين .

ومع ذلك ، لم يستمر هذا الانخفاض في تناول الطعام طوال اليوم ، حيث تناول المشاركون أكثر في وقت لاحق من اليوم للتعويض عن الأكل الخفيف في وجبة الإفطار.

ووجد الباحثون أيضا أن الكافيين لم يؤثر على كيفية إدراك المشاركين شهيتهم ، وأن مؤشر كتلة الجسم (BMI – تقدير للدهون في الجسم على أساس الطول والوزن) لم يكن له أي تأثير على الكيفية التي تؤثر بها الكافيين على الشهية أو كم يأكل الناس.

وقد نشرت الدراسة مؤخرا في مجلة أكاديمية التغذية وعلم التغذية / Journal of the Academy of Nutrition and Dietetics .

رأي الباحثون :
وقالت كبيرة الباحثين ليا بانك شيرلي “يضاف الكافيين في كثير من الأحيان إلى المكملات الغذائية مع الادعاءات التي تشير أنه يقلل من الشهية ويسهّل فقدان الوزن.” وهي أستاذة مساعدة في جامعة ولاية نيويورك في قسم التمرين وعلوم التغذية في بافالو.

وقالت بانيك شيرلي في تصريح لها في نشرة اخبارية ان “أبحاث سابقة تكهنت بأن الكافيين يسرع عملية التمثيل الغذائي أو يؤثر على المواد الكيميائية في المخ التي تثبط الشهية. وبالإضافة إلى ذلك تشير الدلائل الوبائية إلى أن مستهلكي الكافيين العاديين لديهم مؤشر كتلة جسم أقل من غير المستهلكين.”

شاركت في الدراسة كارول دينيشكين وهي رئيسة قسم الصحة والتغذية وعلم التغذية في جامعة ولاية نيويورك بوفالو. وقالت: “هذه الدراسة … تعزز أهمية عادات الأكل الجيدة ولا تعتمد على وسائل مساعدة على فقدان الوزن غير مدعومة أو ممارسات غير صحية”.

بعض النصائح :
– لا ينبغي ان تعتمد السعرات الحرارية على الصودا ، القهوة أو الشاي بشكل أساسي .
– ينصح بعدم شرب أكثر من كوبين من القهوة يوميا .
– من الأفضل شرب القهوة قبل 1-2 ساعة من بدء التمرين .
– ينصح بتقليل كمية السكر والكريمة المضافين إلى القهوة ، لأنهما يزيدان من الوزن .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

بسمة حسن

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *