جولة إلى منتزه مركز مدينة كوالالمبور KLCC

يقع منتزه مركز مدينة كوالالمبور KLCC على مساحة 50 فدانًا بالقرب من مركز التسوق  Suria KLCC. صممه روبرتو بورل ماركس عند سفح برجا بتروناس التوأم ، وقد تم تصميمه لتوفير لمسة من المساحات الخضراء لبرجا بتروناس التوأم والمناطق المحيطة به. على أرض المتنزه توجد بحيرة من صنع الإنسان تبلغ مساحتها 10000 متر مربع (بحيرة السمفونية) مع جسر بطول 43 متر. الحديقة التي تبلغ مساحتها 50 فدانًا (20 هكتارًا) هي ملاذ شهير من المدينة للسكان المحليين والسياح على حد سواء. هناك مناطق لعب للأطفال ، وبحيرة مع نفاثات مياه عالية الضغط ، ومسارات المشي والركض ، والتماثيل والمروج العشبية.

وقف عند الغسق لرؤية أبراج بيتروناس تضيء وملاحقة مياه بحيرة السيمفونية وعرض الضوء. خلال هذه النافورة المذهلة ، تصعد العشرات من النفثات المائية في البحيرة الاصطناعية في الحديقة في الهواء بينما تلعب الموسيقى وأضواء الضوء الملونة عبر الجداول. إذا لم تتمكن من إجراء جلسة ليلية ، فهناك أيضًا عرض ظهر كل يوم. مما لا شك فيه ، بحيرة السمفونية هي السبب في أن معظم الناس يترددون على الحديقة ؛ لديها نوافير المياه التي يمكن أن تصعد المياه حتى ارتفاع 42 م. هذه العروض المائية اليومية تحدث في الظهر وفي المساء وتحظى بشعبية لدى الأطفال.

يحتوي منتزه مركز مدينة كوالالمبور KLCC على أكثر من 1900 شجرة أصلية من 74 نوعًا. تم زرع 40 من هذه الأشجار من ميدان سباق Selangor Turf Club السابق ، والذي يقع إلى الجنوب الشرقي من المدينة. يمكنك التجول في الممرات وفحص الحدائق ذات المنظر الطبيعي أو العثور على مكان مريح لمشاهدة حياة الطيور. تم اختيار ما يقرب من 2000 نخلة ونباتات محلية لإغراء مجموعة متنوعة من أنواع الطيور الأصلية والمهاجرة إلى الحديقة. يمكنك تغيير نظرك إلى ناطحات السحاب في وسط كوالالمبور للاستمتاع بمقياس وروعة أكبر مدينة في ماليزيا.

إلى جانب الشلالات المختلفة والنوافير والمسابح العاكسة المنتشرة في جميع أنحاء المنتزه ، توجد مجموعة متنوعة من المرافق في منتزه مركز مدينة كوالالمبور KLCC بما في ذلك ملعب للأطفال بمساحة فدانين ومسار الركض بطول 1.3 كم والملاجئ والمقاعد وممرات المشاة المنحوتة والمنحوتات. على امتداد منتزه مركز مدينة كوالالمبور KLCC الغربي ، يوجد مسبح عام للأطفال. يمكنك التجول في البحيرة للتمتع بمجموعة من المنحوتات الجذابة أو سحب كرسي في مقهى بجانب الماء لتناول الطعام. اصطحب الأطفال إلى الملعب أو استمتعوا بالسباحة في بركة الخوض. كلاهما مصمم للأطفال دون سن 12 ، ولكن يسمح للآباء أيضا للانضمام إلى المرح.

توجه إلى الحافة الشمالية للمتنزه للعثور على المسجد الكبير. يجب على الزائرين إظهار الاحترام وستحتاج النساء إلى ارتداء غطاء للرأس. من الأفضل أيضًا عدم زيارة المسجد أوقات الصلاة أو في الأيام المقدسة. يسهل العثور على منتزه مركز مدينة كوالالمبور KLCC على الجانب الجنوبي الشرقي من Petronas Twin Towers. يمكن الوصول إليها من كل من الأبراج والشوارع المحيطة. إذا كنت تقود سيارتك ، فهناك موقف للسيارات تحت الأرض ، والذي يحتوي أيضًا على محطة سكة حديدية خفيفة (LRT). الحديقة مفتوحة من الصباح حتى الليل والدخول مجاني.

جهات الاتصال لمنتزه مركز مدينة كوالالمبور KLCC

الموقع : مركز مدينة كوالا لمبور

الهاتف : 9032 2380 603+

معلومات الكاتب

Avatar

Hagar Moharam

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *