حقائق عن العلاج بالاروماثيرابي أو العلاج بالعطور

كتابة nervana آخر تحديث: 06 أغسطس 2018 , 20:09

أصبح للعلاج الكثير من الطرق المختلفة، مثل العلاج العطري، والذي يتم عن طريق ممارسة العلاج بالتدليك، وأيضا ممارسة اليوغا وزيارة المنتجعات الصحية، ومن بين هذه العلاجات و اروماثيرابي، هما هو الاروماثيرابي وكيفية استخداماته وفوائدة.

الزيوت العطرية
تصنع الزيوت العطرية باستخدام العشرات من النباتات الطبية المختلفة، والأزهار، والأعشاب، والجذور والأشجار التي تزرع في جميع أنحاء العالم، والتي أثبتت فعاليتها في تحسين الصحة الجسدية والعاطفية والروحية.

لأكثر من 5000 سنة، كان العلاج بالروائح ممارسة رائجة بين الثقافات في العالم، ويتجه المعالجون الطبيعيون إلى العلاج العطري للعديد من التأثيرات المضادة للبكتريا والمضادة للالتهاب والمسكن للزيوت العطرية بما في ذلك الروماثيرابي.

وأصبح اليوم يوجد أكثر من 40 نوع من الزيوت العطرية العلاجية، وبعض تلك الزيوت العطرية الرائجة هي، شجرة الشاي واللافندر وأيضا زيت النعناع.

ما هو اروماثيرابي ؟
اروماثيرابي، هو نوع من ممارسة الطب البديل باستخدام الزيوت العطرية، وهي مشتقة من مجموعة واسعة من النباتات الشافية، فعند استنشاقه أو وضعه على الجلد، فهو يساعد كثيرا في التغلب على المشاكل الصحية المختلفة دون الحاجة الى الادوية.

كيفية عمل الزيوت الأساسية
تحتوي النباتات على مواد كيميائية مفيدة كوسيلة لحماية نفسها، بما في ذلك درء الحشرات أو القوارض، والدفاع عن نفسها من البكتيريا أو الفيروسات، تؤخذ المكونات النشطة داخل الزيوت مباشرة من غلات عالية من النباتات الطبية أو الأعشاب من خلال عملية تعرف بالتقطير، ثم تخلط مع الكحول للحفاظ على قوتها، النتيجة النهائية هي تركيبة زيتية مركزة جداً يمكن مزجها بمواد أخرى لانها قوية جدا، وعادة ما يتم الجمع بين الزيوت الأساسية المستخدمة في الممارسات العطرية مع النفط، مثل زيت اللوز أو الجوجوبا أو  جوز الهند، قبل أن يوضع مباشرة على الجلد.

كيفية عمل الزيوت العطرية
نشر مزيج من الزيوت الأساسية في الهواء، او استنشاق الزيوت من خلال فتحتي الأنف مباشرة من قطعة قماش أو من الزجاجة، كما يمكن استخدامه عن طريق العلاج بالتدليك باستخدام الزيوت، او نقع الجسم في حمام زيت، ويمكن أيضا فرك الزيوت مباشرة على الجلد.

وقد أظهرت الأبحاث أن معظم الناس يستخدمون شموع زيت الروائح العطرية، ويضعون منتجات طبيعية تحتوي على زيوت لجلدهم أو يضيفون الزيوت مباشرة إلى حمام دش دافئ.

ما هي أنواع النباتات التي تنتج الزيوت
توجد بعض الأعشاب مثل إكليل الجبل، الزعتر، اوريجانو أو النعناع، وأيضا أوراق من نباتات الأوكاليبتوس، واعشاب أخرى مثل، عشبة الليمون، بذور الفينل، وبعض الزهور مثل الورد أو الغرنوقي، والخشب أو اللحاء من الأشجار بما في ذلك خشب الصنوبر، والجذور من الزنجبيل، الراتنج من أشجار اللبان، وأكثر من ذلك بكثر.

ماذا تعالج العلاج بالروائح
1_ التوتر المزمن أو القلق.
2_ الكئبة والإحباط.
3_ الأرق وصعوبة النوم.
4_ألم عضلي، الم المفاصل.
5_ التهابات الجهاز التنفسي.
6_ اضطراب في الجهاز الهضمي.
7_ مشاكل الجلد والاضطرابات، بما في ذلك القضمات والطفح الجلدي والكدمات، السيلوليت أو حب الشباب.
8_ تقلبات السكر في الدم.
9_ السرطان.

فوائد العلاج بالروائح
1_ يعزز الاسترخاء.
2_ يساعد على تحسين النوم.
3_ يعالج الجهاز التنفسي.
4_ يحسن صحة البشرة.
5_ يمكن أن تساعد في الحد من الاعراض الجانبية أو الآثار الجانبية للسرطان.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق