فوائد نقع القدمين في خل التفاح

- -

على الرغم من كون القدمين مسئولين عن صحة الجسم ، إلا أن الكثير من الناس يتغافل عن الإهتمام بهم ، فاللقدمين دور بارز في قدرة الفرد على القيام بمهامه اليومية ، لذا كان من الضروري الإعتناء بهما وذلك ليس من أجل أسباب جمالية فقط ، وإنما لتحسين أداء الدورة الدموية ، لذا فيجب أن يتم نقع القدمين في خل التفاح لمدة 15 دقيقة ، لتوفير صحة جمالية وجسدية .

يعد الخل مكون طبيعي فيستخدم في الكثير من الأغراض ، فيمكن استخدامه في إعداد الطعام ، أو يستخدم لعلاج بعض الأمراض ، وكذلك يستخدم في معظم منتجات العناية بالبشرة والشعر .

يمكن لنقع القدمين في خل التفاح أن يحدث أثر سريع من حيث الشعور بالاسترخاء ، كما أن يقضي تماما على البكتيريا الموجودة بالقدم والمسببة لروائح القدم الكريهة .

ما يحدث عند نقع القدمين في خل التفاح :

– القضاء على الفطريات : يساعد الخل في القضاء على الفطريات الموجودة على القدمين ، كما يمكنه المحافظة على توازن PH في الأظافر ، ويمكن أن يتم ذلك باستخدام طبق ملئ بالماء ، ثم يتم إضافة كوب من الخل مع 2 ملعقة من الملح ويتم نقع القدمين فيه لمدة 15 دقيقة ، ويفضل أن يتم استخدام ماء دافئ ، والاستمرار على نقع القدمين باستمرار حتى الحصول على نتائج مرضية .

– علاج مسمار القدم : يمكن لخل التفاح أن يساهم بدرجة كبيرة ، في علاج مسمار القدم عن طريق التخلص من الجلد الميت ، فيجب نقع القدمين في وعاء به ماء دافئ مضاف إليه كوب من خل التفاح ،، مع ضرورة استخدام الحجر الخفاف للتخلص من أي جلد ميت .

فوائد الاستحمام بخل التفاح
يمكن عمل حمام خل التفاح بإضافة كوبين من خل التفاح في حوض الاستحمام ، والجلوس فيه من 20:30 دقيقة ، وللحصول على شعر رطب ولامع يتم غمر الشعر في ماء الاستحمام ، ثم التشطيف بالماء لإزالة الخل من الجسم والشعر ، ويعمل الحمام على عدة أمور جمالية وهي :

– الحصول على رائحة جميلة للجسم : يعمل الاستحمام بخل التفاح على تعديل مستوى حموضة البشرة ، مما يؤدي للقضاء على البكتريا المسببة لرائحة العرق ، ويستخدم بعض الأشخاص خل التفاح كمزيل لرائحة العرق .

– محاربة العدوى الفطرية : يمكن لخل التفاح أن يساعد بدرجة كبيرة في القضاء على الفطريات حيث يحتوي على خصائص مضادة للفطريات ، كما يمكنه أن يخلص الجسم من البكتريا التي لا يستطيع الماء والصابون القضاء عليها .

– يساعد في تلطيف حروق الشمس : يساعد حمام خل التفاح في شفاء الحروق وتخفيفها سريعاً ، كما يمكنه أن يخفف من التهابات الجلد ، ويزيل الاحمرار الناتج عن الالتهابات .

– يساعد في القضاء على روائح القدم الكريهة : يساعد خل التفاح في القضاء على فطريات القدم المسببة للروائح الكريهة ، والتي تسبب إزعاج لبعض الناس وخاصة الرياضين والتي تنتج عن ارتفاع درجة الحموضة في القدمين ، كما يقضي على جميع الفطريات المسببة لظهور روائح كريهة .

– التخلص من قشرة الشعر : يعمل غسل الشعر بخل التفاح على تنظيف وتنقية فروة الرأس من أي رواسب دهنية ، كما ينتج عنه التخلص من قشر الشعر ، وذلك بسبب القضاء على الفطريات المسببة لقشر الشعر .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

aya

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *