أفضل الأماكن السياحية في الظهران

تقع مدينة الظهران على بعد 5 كيلو متر من مدينة الخبر بالمملكة، وتحتوي تلك المدينة الساحرة على العديد من الأماكن الترفيهية الرائعة أهمها، مجمع الظهران مول، وشاطئ نصف القمر، وحديقة الزهور، ومدينة ألعاب واحة الزهور، ومركز الملك عبد العزيز الثقافي، وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، والعديد من الأماكن التي تتميز بها المدينة.

مدينة ألعاب واحة المرح :
تقع مدينة ألعاب واحة المرح داخل مول غرناطة التجاري، وهي اسم على مسمى كما يطلق عليها جميع الزائرون، فالمدينة حقاً واحة بمعنى الكلمة، جميع تفاصيل المكان تعبر عن ذلك، فعند دخولك إلى هناك سوف تشعر بأن روح المملكة تسكن كل ركن من أركان المكان، من أشجار النخيل الشامخة، والشلالات المنسابة من أعلى والتي تعبر بشكل كبير عن روح الواحة، وحياة البوادي، ولكي يكتمل إحساسك بأنك داخل أرض الواحة حقًا فقد قام المصممين للمكان بعمل بعض الرسومات الساحرة التي تعبر عن ذلك، هذا بالإضافة لوجود العديد من النوافير الرائعة، والكثير من الألعاب الممتعة والمناسبة لك ولأطفالك، فعند زيارتك للمدينة سوف تنسى ما يوجد خارج المكان من حياة روتينية مملة، وستقضي وقتا يملأه الهدوء والاسترخاء.

شاطئ نصف القمر :
شاطئ نصف القمر، من الشواطئ التي لابد أن تضعها في المقام الأول عند تفكيرك في الذهاب إلى احدى المصايف، فشكل الشاطئ بحد ذاته عبارة عن صورة من صور الجمال، حيث أن الشاطئ قد تم تصميمه على شكل نصف قمر، ويتميز الشاطئ بالعديد من معالم الجمال أهمها رماله الحريرية شديدة النعومة، ولذلك فإن باستطاعتك الاستلقاء على الرمال للحصول على بعض الاسترخاء وسط المياه الزرقاء الساحرة والسماء الصافية بلونها البديع، مما سيشعرك بمتعة لم تشعر بها من قبل.

 

كذلك إذا كنت من عشاق السباحة فإن المكان سوف يوفر لك الحصول على تلك المتعة وبشكل آمن تمامًا وبالأخص على أفراد أسرتك، حيث تتميز المياه هناك بخلو خليجها من وجود أية حفر عميقة تسبب الضرر لهواة السباحة، كما أنك لن تستمتع بالسباحة ومشاهدة البحر فقط، ولكن هناك متعة أخرى يوفرها لك الشاطئ وهذا من خلال التزلج على الكثبان الرملية الموجودة بجانب الشاطئ وكذلك سباقات السيارات المسلية والتي يتم إقامتها على تلك الرمال، كما أن أطفالك بإمكانهم الحصول على وقت ممتع لا يمكنهم نسيانه.

، وهذا عند دخولهم لمدينة الملك فهد الساحلية الموجودة بالمكان، فالمدينة تضم العديد من الأنشطة الممتعة منها مدينة ملاهي متخصصة لكلا من الصغار والكبار، هذا بالإضافة لاحتوائها على صالات مغلقة لجميع الألعاب والمسابقات المختلفة، كما بإمكانك زيارة احدى المنتجعات السياحية الخيالية الموجودة بجانب الشاطئ والتي تعد من أجمل المنتجعات السياحية بالعالم، وهذا ما جعلها من أهم عناصر جذب السائحين من شتى بقاع العالم.

حديقة الزهور :
تحتوي المدينة على حديقة رائعة تسمى حديقة الزهور، فإذا كنت من عشاق اللون الأخضر الذي يبهج العين ويريح الأعصاب، أو كنت تبحث عن قضاء وقت هادئ وسط المساحات الخضراء، بعيدًا عن صخب حياة المدينة، فما عليك سوى الذهاب إلى تلك الحديقة الرائعة، حيث الراحة والاستجمام، داخل تلك المساحات الخضراء الشاسعة والهواء النقي المنعش.

ولكي تستطيع الاستمتاع بهذا الوقت دون أن تضطر للانشغال بأطفالك فإن الحديقة قد قامت بتخصيص مجموعة لألعاب الأطفال حتى يستطيعوا قضاء وقت ممتع داخل الحديقة، كما يمكنك التجول داخل الحديقة بجانب الخضرة وحولك الأشجار والنخيل، عن طريق المشايات التي خصصتها الحديقة لذلك.

الظهران مول :
إذا كنت من عشاق التسوق، وتبحث عن أرقى تشكيلة من الماركات العالمية، فما عليك سوى زيارة هذا السوق التجاري فائق الروعة، فهناك سوف تجد جميع ما تحتاج إليه، من ملابس لك ولزوجتك ولأطفالك، هذا بالإضافة لاحتوائه على أرقى الأحذية العالمية، والحقائب، والعطور الفخمة، ولذلك فبإمكانك شراء أجمل الهداية، عند عودتك من هناك، هذا بالإضافة لاحتواء المول على أكبر محلات بيع المجوهرات بأشكالها الرائعة والمميزة.

كما يوجد داخل المركز التجاري صلة رائعة للألعاب مناسبة لجميع الأعمار، وأيضا صالة لمحبي ممارسة رياضة التزلج، وبإمكانك أثناء وجودك داخل المول أن تقضي  وقت مميز مع عائلتك، داخل المطاعم العالمية الراقية والتي تقدم أشهى الأكلات، بمختلف أنواعها، فعند دخولك إلى هناك أعدك بأنك سوف تقضي أنت وأسرتك وقتا لا يمكنك نسيانه مهما طال الوقت.

مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي :
عبارة عن صرح معماري ضخم، يحمل تصميم فني مميز ينقسم إلى عدة أقسام منها المسرح والمتحف والقاعة الكبرى، مركز الابتكار، مركز علوم الطاقة :

المسرح :
وهو عبارة عن مكان راقي تم تصميمة لهواة الفن وعشاق مشاهدة المسرح بشكل عام، حيث يتم به تقديم أجمل العروض المسرحية، كما يوجد به ورش يتم فيها التدريب على ممارسة هذا النوع من الفنون، وقد تم تصميم المكان بشكل غاية في الرقي، من مقاعد وأماكن تم إعدادها خصيصًا لكبار الزائرين، فهو بالمجمل مكان تم تصميمه كنوع من المساعدة لمن يرغبون في تعلم هذا النوع من الفنون.

المتحف :
ويعبر المتحف عن فترات تاريخية هامة في تاريخ المملكة، من جميع النواحي، الفنية منها والتاريخية، ولذلك فهو يشتمل على مجموعة من المعارض التي تم تجهيزها لذلك، مثل معرض أجيال، ومعرض فنون، ومعرض كنوز، هذا بالإضافة لقاعة التاريخ الطبيعي، فالمكان يتحدث عن شتى العصور التي مرت بها المملكة، وما وصلت إليه المملكة من تقدم سريع وملحوظ.

القاعة الكبرى :
تم إعداد تلك القاعة الضخمة من أجل استضافة جميع المعارض والمتاحف التي تأتي إلى المكان من شتى بقاع العالم، هذا بالإضافة للمهرجانات المتعددة، والتي عن طريقها يمكن لجميع الزائرين التعرف على ثقافات الشعوب المختلفة والمتنوعة، ويوجد هذا المكان الرائع بجانب مدخل المركز مباشرةً.

مركز الابتكار :
وهو مكان مخصص لعشاق البحث والابتكار، ومحبي الاختراعات بمختلف أشكالها، من طلاب المملكة من الجنسين، كما يوجد به مجموعة كبيرة من تلك الأعمال المبتكرة.

معرض علوم الطاقة :
يتحدث المعرض عن كل ما يخص البترول ومراحله المختلفة منذ القدم وحتى يومنا هذا، وكيف تم تكوينه، كما يتكلم عن الطرق التي تم استخدامها والاعتماد عليها في استخراجه قديمًا وحديثًا.

جامعة الملك فهد للبترول والمعادن :


الجامعة عبارة عن تحفة فنية بجانب أنها من أهم الصروح العلمية العالمية الموجودة بالمملكة، حيث تم تشييدها فوق أعلى قمة هضبة بالمدينة، وتختص الجامعة بالعلوم والاختراعات العلمية، هذا وقد تم تقييم الجامعة من قبل التايمز كيو اس، على أنها الجامعة الأولى على العالم في المجالات العلمية، ولذلك فهي إحدى المعالم السياحية الهامة التي يقصدها الزائرين من مختلف أنحاء العالم للتعرف على هذا الصرح العلمي المميز.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ايمان سامي

محررة صحفية

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *