كرز سورينام وفوائده الصحية

يفضل معظم الناس تناول الفاكهة الطازجة ، لأنها تكون لذيذة وصحية ، فلا يوجد شيء أكثر إغراء من الفواكه الملونة الجميلة ، والتي يمكن أن تعطينا صحة جيدة .

في الواقع ، ينصح خبراء الصحة الناس أن يستهلكوا على الأقل وعاءًا من الفاكهة المتنوعة كل يوم ، لأن معظم الثمار لها خصائص علاجية شاسعة ، والتي لا يمكن أن تمنع فقط ولكنها أيضًا تعالج عدد من الأمراض التي تصيب الناس.

على سبيل المثال الموز لديه القدرة على علاج الإكتئاب والسيطرة على الأعراض ، لأنه يحتوي على البوتاسيوم ، والبطيخ يمنع الجفاف ويحافظ على مستويات الحمضي والقلوي ، لأنه يحتوي على الماء ، لذلك كل فاكهة تأتي بفوائدها الخاصة ،والآن معظمنا يعرف الكرز ، هذه الفاكهة الصغيرة ، حمراء اللون ، الحلوة واللذيذة .

ومع ذلك الكثير منا قد لا يكون سمع عن كرز سورينام ، والذي يشبه ، الكرز العادي ، ولكنه أبهى لونا وصحي أكثر .

أصل كرز سورينام :
يعرف كرز سورينام علميا باسم يوجينيا يونيفلورا ، كرز كايين أو الكرز البرازيلي أو الباتيناج ، وتنمو هذه الفاكهة بوفرة في بعض المناطق مثل سورينام ، غيانا الفرنسية ، جنوب البرازيل ، أجزاء من باراجواي ، الأرجنتين ، أوروغواي ، جزر الهنج الغربية ، الخ ، فهي تزرع على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم ، لما لها من فوائد طبية ومذاق رائع .

يمكن أن ينمو كرز سورينام بوفرة في البلدان ذات المناخ الاستوائي ، مثل الهند. يمكن أن يتراوح طعم الفاكهة من الحلو إلى الحامض ، اعتمادًا على كيفية زراعته! وبصرف النظر عن استخدامه للفوائد الطبية ، يستخدم أيضا الكرز سورينام لصنع بعض الأطباق الحلوة والمربى ، والفطائر ، وما إلى ذلك ، في بعض أجزاء من العالم.

وبالإضافة إلى ذلك ، تُستخدم أوراق نبات الكرز في سورينام كطارد للحشرات في الأراضي الزراعية والمنازل ، عن طريق سحقها ، لأنها تحلب رائحة يمكن أن تبقي الحشرات في مكانها.

القيمة الغذائية لكرز سورينام :
كما قرأنا في وقت سابق ، فإن كرز سورينام مغذي للغاية وتأتي بمواد مغذية قوية يمكن أن تفيد صحتنا .

يحتوي حوالي 173 غرام من كرز سورينام على الكمية التالية من العناصر الغذائية :
– 13 جرام كربوهيدرات .
– 1,4 جرام من البروتين .
– 43 جرام من فيتامين أ .
– 45.5 مجم من فيتامين ج .
– 0.1 مجم من الثيامين .
– 0.1 مجم من الريبوفلان .
– 0,5 مجم من النياسين .
– 0.7 جرام من الدهون .
– 0.3 مجم من الحديد .
– 20,8 مجم من الماغنسيوم .
– 178 مجم من البوتاسيوم .
– 5,2 مجم من الصوديوم .
– 157 جرام من الماء .

بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي الفاكهة أيضًا على مضادات الأكسدة والكاروتينات والليكوبين والروبيكسانثين.

الفوائد الصحية لكرز سورينام :
1- يقلل الالتهابات : تمنح المعادن المختلفة ، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة الموجودة في كرز سورينام ، خصائص مضادة للالتهاب تساعد على تقليل التهاب العضلات والأنسجة والأعصاب وغيرها ، والتي تحدث في أجزاء مختلفة من الجسم ، وبالتالي تقليل الألم ، العدوى والالتهاب.

2- علاج السكري : تشير الدراسات إلى أن كرز سورينام يمكن أن يساعد في الحد من أعراض مرض السكري لدى المرضى ، عن طريق زيادة إنتاج الأنسولين في الجسم ، حيث يحتوي على مغذٍ آخر يعرف باسم الأنثوسيانين ، وبالتالي علاج مرض السكري.

3- الوقاية من السرطان : قد يساعد تناول كرز سورينام بشكل منتظم في الوقاية من السرطان ، لأن مضادات الأكسدة الموجودة في هذه الفاكهة يمكن أن تساعد في منع التأثير السلبي للجذور الحرة التي تسبب السرطان.

4- يحسن المناعة : بما أن كرز سورينام غني بالعناصر الغذائية المختلفة ، خاصةً فيتامين أ ، ج ، والمعادن ، فإن لديه القدرة على الحفاظ على نظام المناعة قويًا وصحيًا!

5- يحسن الجهاز الهضمي : كرز سورينام يأتي مع خصائص مضادة للالتهابات والمطهرة ، والتي يمكن أن تقلل من التهاب المعدة والحموضة والانتفاخ والإسهال ، وما إلى ذلك ، وبالتالي الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي.

الآثار الجانبية :
الإفراط في تناول كرز سورينام ، وخاصة البذور ، يمكن أن يسبب اضطراب في المعدة والسمية في المعدة. لذلك ، ينصح بتناول حوالي 1 كوب (100 غرام) من الكرز سورينام في اليوم وتجنب البذور.

ملحوظة : يجب على المرأة الحامل استشارة الطبيب قبل تناول كرز سورينام .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *