Saturday, Sep. 22, 2018

  • تابعنا

الاستخدامات المتعددة لكرات القطن

عادةً لا تخرج كرات القطن من الحمام، فنحن نستخدمها لإزالة طلاء الأظافر والماكياج، وللمساعدة في تنظيف الجروح والخدوش، ولكننا في الغالب نجهل أن لها العديد من الاستخدامات الأخرى الرائعة والمفيدة .

أغرب استخدامات لكرات القطن :
– جعل رائحة الثلاجة لطيفة :
إذا كان لا يمكنك التخلص من تلك الرائحة التقليدية في الثلاجة، قم بترتطيب كرة من القطن مع بعض مستخلص الفانيليا ووضعها على الرف باتجاه الجزء الخلفي من الثلاجة .

– مكافحة العفن :
كل هذه الشقوق في أركان الحمام هي بقع أولية للعفن، وبالطبع يصعب الوصول إليها، قم نقع كرات القطن في سائل التبييض، ضعها في تلك الشقوق، واتركها هناك لبضع ساعات، بعد ذلك قم بشطفها بالماء الدافئ ستزول هذه البقع تمامًا .

– إضفاء رائحة جيدة للغرف :
قبل استخدام المكنسة الكهربائية، ضع كرة قطنية مبللة برائحتك المفضلة في حقيبة المكنسة الكهربائية، وسيتم إطلاق الرائحة ببطء في الغرفة .

– حماية القفازات المطاطية :
قد تتسبب أظافرك المشذبة الرائعة في قطع القفازات المطاطية الخاصة بغسيل الأطباق، لذلك قبل استخدامها قومي بوضع بعض كرات القطن في أطراف القفازات لكي تحافظي على القفازات فلا تتمزق .

– إزالة البقع المائية :
يمكن استخدام كرات القطن في إزالة بقع الماء من صنابير الكروم، فقط انقع بعض كرات القطن في محلول الخل والماء، ضعها على البقع، وانتظر بضع دقائق لتخفيف بقع الماء العسر، ثم قم بشطفها وجففها بقطعة قماش ناعمة .

– إبعاد الفئران عن المنزل :
لإبعاء الفئران من أي منطقة : ضع بعض كرات القطن المنقوع بزيت النعناع حول وحدات المطبخ، والمداخل، إلخ، ويمكنك وضعها في حاوية صغيرة مفتوحة، أو حاوية طعام بلاستيكية ، مع ثقوب في الأعلى لتحرير الرائحة ببطء .

– منع الأرانب من أكل النباتات الخاصة بك :
ضع بعض كرات القطن المنقوع مع الخل الأبيض المقطر حول النباتات الخاصة بك، يمكنك وضعها في حاوية صغيرة مفتوحة أو حاوية طعام بلاستيكية، مع ثقوب في الأعلى لتحرير الرائحة ببطء .

– حماية المجوهرات :
استخدام كرات القطن لتنظيف المجوهرات، كذلك يمكنك استخدامها لمنع تشابك المجوهرات مع بعضها البعض، قم بتخزين كل عنصر من المجوهرات في طبقات منفصلة مبطنة جاهزة للتخزين من القطن .

– إضاءة شمعة أو اشعال نار في المخيم :
عندما تكون فتائل شمعة الجرة قصيرة جدًا، خذ كريتين من القطن وقم بإفراغهما، ولفيهما معاً، وأضيئ النهاية، وبذلك تستطيع فتائل الشمعة من خلال جعلها أطول، وإذا كنت في مخيم وتريد اشعال نار، خذ عدة كرات من القطن مغطاة بالهلام النفطي، ضعها على جذوع الأشجار ، ثم أشعل بها النار، ستحترق كرات القطن لمدة خمس دقائق، مما يمنحك فرصة لعمل لهب أكبر .

– حماية الآذان :
إنهم يصنعون سدادات رائعة لمنع الصوت، بالإضافة إلى ذلك يمكنك استخدام القطن لتنظيف الأذن وشحمة الأذن، أو إذا كنت بحاجة إلى وضع قطرات في أذنيك، قم بتشبع كرة قطنية مع السائل وضعها داخل الأذن. هم أيضا يمنعون الماء من الدخول إلى أذنيك عند الاستحمام وغسل شعرك .

– طارد النمل :
قم بنقع كرة القطن مع زيت النعناع، ثم ضع الكرة القطنية المنقوعة في زوايا الخزائن وأختام النوافذ، للحصول على حل دائم، اخلط ملعقة طعام من الماء الساخن والسكر معاً، ثم أضف نصف ملعقة صغيرة من البوراكس، انقع كرة القطن في هذا الخليط ، ثم ضعها حيث يتجمع النمل، سوف يجذبهم السكر، والبوراكس سوف يدمرهم .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

دعــاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *