فوائد زيت الجوجوبا للبشرة والوجه

كتابة reem آخر تحديث: 04 أكتوبر 2018 , 10:07

زيت الجوجوبا هو أحد أنواع الزيوت التي تمتصه البشرة بسهولة وذلك لأنه يتشابه مع الزيوت الطبيعية التي تفرزها البشرة بشكل كبير، ولذلك يمكن استخدام زيت الجوجوبا لتلطيف البشرة بشكل طبيعيي وسوف نتناول تفاصيل أكثر حول استخدام زيت الجوجوبا للوجه.

زيت الجوجوبا
زيت الجوجوبا كما أشرنا هو زيت يشبه الزيوت الطبيعية التي تفرز من البشرة ويستعمل هذا الزيت لجميع أنواع البشرة لأنه يتناسب مع الأنواع المختلفة من البشرة ويمكن خلطه مع بعض الزيوت الطبيعية الأخرى مثل زيت اللوز ويستخدم لعمل تدليك للبشرة من خلاله.

يعتبر زيت الجوجوبا من الزيوت الأساسية الذي يدخل في تركيب الكريمات المرطبة للبشرة وذلك لأنه زيت خالي من الشوائب وخالي أيضًا من الروائح العطرية لهذا فهو زيت يختلف عن كافة الزيوت الأخرى المستخدمة للبشرة.

كما أن زيت الجوجوبا يعمل على تنظيف البشرة وترطيبها من خلال وضع بعض النقاط من هذا الزيت على البشرة والقيام بتدليك البشرة برفق من خلاله وكذلك هو يخلص البشرة من الالتهابات الجلدية المختلفة.

زيت الجوجوبا وعلاج حب الشباب
يحتوي زيت الجوجوبا على العديد من المكونات المغذية للبشرة مثل الفيتامينات والمعادن التي تتميز بتنظيف قوي للبشرة وتخليصها من خلايا الجلد الميتة.

كذلك يمنح هذا الزيت البشرة النعومة والنضارة ويجعلها بشرة صافية ويدخل هذا الزيت في الكثير من المستحضرات التجميلية الأخرى وهو يحتوي على مواد مضادة للالتهاب والفيروسات والجراثيم والبكتيريا كما أنه يحارب التجاعيد وعلامات الشيخوخة التي تظهر على البشرة ويكسب البشرة النضارة والحيوية.

كما يمكن استخدام زيت الجوجوبا في علاج حب الشباب وذلك إذا تم استخدام هذا الزين كجزء من الروتين اليومي للتخلص من مشاكل البشرة.

زيت الجوجوبا وموازنة دهون البشرة الدهنية
تصنف البشرة الدهنية أنها بشرة زيتية تتأثر بزيادة الإفرازات الدهنية في الوجه والرأس وهذا يجعل البشرة الدهنية عرضة لتجمع الأتربة والأوساخ عليها أكثر من البشرة العادية وهذا يؤدي إلى ظهور الحبوب والبثور على البشرة.

يعتبر زيت الجوجوبا من الزيوت الفعالة في موازنة إفراز الدهون على البشرة وذلك لأنه يعمل على تقليل إفراز الدهون بالبشرة الطبيعية ويعمل على تخليص البشرة من الدهون الزائدة فهو يعمل على تنظيف البشرة وتخليها من الأوساخ والأتربة العالقة فيها.

كما يمكن أن يستخدم زيت الجوجوبا في التخلص من تشققات الشفاه كما أنه يمدها بالرطوبة اللازمة والنعومة وذلك إذا تم مزج هذا الزيت مع شمع العسل ويستخدم كمرطب للشفاه.

فوائد زيت الجوجوبا للبشرة
1-يعمل زيت الجوجوبا على ترطيب البشرة ويخلصها من الجفاف الشديد الذي تتعرض له البشرة بسبب التغيرات المناخية والبيئية ونتيجة التعرض للصابون وأشعة الشمس وغيرها من العوامل التي تتسبب في الجفاف للبشرة.

ولهذا ينصح الأطباء باستخدام زيت الجوجوبا بشكل مستمر للبشرة الجافة وعلى المناطق التي تتعرض لأشعة الشمس المباشرة.

2- يساهم زيت الجوجوبا في التخلص من حب الشباب وذلك لأنه يزيل الرؤوس السوداء التي تظهر في أماكن متفرقة من الوجه وهو يحتوي على مواد مضادة للالتهاب ومضادة للجراثيم تعمل على محاربة كل أنواع الحبوب التي تظهر على البشرة والتي تتسبب في ظهور حب الشباب.

3- كذلك يمكن استخدام زيت الجوجوبا ليس فقط للوجه وإنما يمكن أن يتم علاج تشققات القدمين عن طريق دهن القليل من زيت الجوجوبا على القدمين لأنه يجعل القدمين أكثر نعومة ونضارة كما يمكن أن يتم إضافة زيت الجوجوبا إلى بعض الزيوت الأخرى مثل النعناع أو زيت الورد أو غيرها من الزيوت.

4- يمكن أن يستخدم زيت الجوجوبا في التخلص من آثار المكياج وتنقية البشرة من العيوب التي تشوه منظرها كما أنه يمكن أن يتم وضع هذا الزيت بشكل مباشر للتخلص تمامًا من أثر مستحضرات التجميل على الوجه.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق