جامعة كنساس الامريكية وكيفية الالتحاق بها

جامعة كنساس : هي مؤسسة عامة تأسست عام 1865، ويلتحق بها حوالي 19،262 طالب، ويبغ حجم الحرم الجامعي حوالي 1000 فدان، ويتم استخدام التقويم الأكاديمي القائم على الفصل الدراسي، إن ترتيب جامعة كنساس في عام 2018أنها واحدة من أفضل 115 كلية ، ويبلغ رسوم الدراسية في الجامعة  حوالي 10،824 $ .

نبذة عن جامعة كنساس الامريكية :
تعرف جامعة كنساس باسم KU وتقع في ولاية كانساس بالولايات المتحدة الامريكة، ويقع الحرم الجامعي الرئيسي في مدينة لورانس وهي واحدة من أكبر المدن الجامعية في كانساس، وتقع على جبل أوريد وهو أعلى ارتفاع في لورانس.

ويوجد في جامعة كنساس حرمان جامعات في منطقة مدينة كانساس، ومدرسة الجامعة الطبية والمستشفى في كانساس، وحرم إدواردز الجامعي في أوفرلاند بارك، ومستشفى ومركز أبحاث في توبيكا، وتضم أيضا مواقع تعليمية وبحثية في جاردن سيتي.

تعتبر جامعة كنساس هي أحد الجامعة الرائدة في ولاية كانساس في الولايات المتحدة الامريكية، وهي واحدة من 62 عضو من الأعضاء المدعوين في رابطة الجامعات الأمريكية المرموقة (AAU)، وتم كسب درجات عالية للأكاديميين وتم الاعتراف بها كجامعة أبحاث رئيسية.

جامعة كنساس هي جامعة بحث وتعليم شاملة، وتقدم الجامعة برامج أكاديمية عالية الجودة  حيث تقدم حوالي 142 برنامجًا جامعيًا و 228 برنامجًا لدرجة الماجستير والدكتوراه وبرامج الشهادات المهنية، ومن البرامج ذات التصنيف العالي في التعليم الخاص والإدارة العامة والعلاج المهني وعلم الكلام واللغة والسياسة البيئية والتعليم وهندسة البترول.

توفير الجامعة فرص أكاديمية ممتازة للدراسة الجامعية والدراسات العليا، وبرامج ممتازة في قسم الهندسة المعمارية، والفن والأعمال والتصميم والتعليم والصحافة والقانون والطب، الموسيقى، والتمريض، والصيدلة، الرعاية الاجتماعية، وغيرها من المجالات تعد الطلاب للأعمال المهنية.

تحتل جامعة كنساس المرتبة 115 في الجامعات الوطنية، ويتم تصنيف المدارس وفقًا لأدائها عبر مجموعة من مؤشرات التميز المقبولة على نطاق واسع، ونسبة الطلاب إلى أعضاء هيئة التدريس في الجامعة هي 17: 1، ويبلغ معدل رضا الطلاب على أداء الجامعة حوالي 80 في المائة.

هناك إلتحاق جامعي يبلغ 19262 ويبلغ عدد الطلاب الذكرة حوالي 49٪  و51٪ من الطالبات الاناث، ويعيش 25٪ من الطلاب في مساكن مملوكة للأكاديمية أو منتمية للعمالة و 75٪ من الطلاب يعيشون خارج الحرم الجامعي، وهناك الكثير من الأنشطة التي يقوم بها الطلاب في الجامعة مثل الانشطة الرياضة .

من أهم التخصصات في جامعة كنساس الامريكية : تشمل التخصصات الأكثر شعبية في جامعة كنساس :
الأعمال والإدارة والتسويق وخدمات الدعم.
المهن الصحية .
الهندسة.
الاتصالات والصحافة .
الفنون المسرحية
كلية الآداب والعلوم الليبرالية .
مدرسة الشؤون العامة والإدارة.
الهندسة المعمارية والتصميم والتخطيط.
كلية العمارة والتصميم والتخطيط.
كلية إدارة الأعمال.
كلية حقوق.
الفنون المرئية.
التكنولوجيا والطيران.
الطب البيطري

كيفية الالتحاق بجامعة كنساس الامريكية :
يمكن لطلاب المملكة تقديم طلب الالتحاق بجامعة كنساس الامريكية عن طريق الأنترنت، وعند التقدم بطلب الالتحاق بجامعة كنساس يجب الحرص على أن الموعد النهائي لتقديم الطلبات، وتبلغ رسوم التقديم في جامعة كنساس 40 دولارًا، وتبلغ نسبة القبول في الجامعة 93 في المائة.

وفي حالة القبول المبدئي في الجامعة يتم عمل بعض الاختبارات والمقالات، ويتم مليء استمارة التقديم وارفاق بعض المستندات الخاصة بالطالب وهي :
– نسخة مصدقة من شهادة الثانوية العامة أو الدرجات السابقة وأية مؤهلات.
– نسخة من صفحة المعلومات الشخصية والصورة الشخصية لجواز السفر.
– إثبات الكفاءة اللغوية في اللغة الانجليزية.
– جواز السفر .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايمان محمود

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *