ألبوم صور لكزس ES 2019 الجيل السابع و الجديد

كتابة: محمد يوسف آخر تحديث: 09 أغسطس 2018 , 16:51

كشف رسميا عن السيارة لكزس ES 2019 خلال النصف الاول من العام الحالي و من المفترض ان يتم تدشينها بشكل رسمي خلال فاعليات معرض باريس الدولي للسيارات و ستصل الى الاسواق خلال الربع الاخير من العام الحالي ، هذه السيارة هي بداية جيل جديد وهو الجيل السابع و لذلك فقد حصلت على تغيرات جذرية في التصميم الخارجي و الداخلي منها بالاضافة الى التطوير في مواصفات المحرك .

بعد التطور الكبير الذي حصلت عليه السيارة لكزس ES 2019 فقد اصبحت الان المركبة السيدان ذات الحجم المتوسط و الفاخرة قادرة على منافسة مرسيدس E-Class .

محركات لكزس ES 2019 : 
حافظت شركة لكزس عن مواصفات المحركات المتوفرة لهذه السيارة منذ الجيل الماضي مع اضافة تطورات بها لتصبح اكثر قوة ، النسخة الاولى من محرك السيارة يأتي سعة 3.5 لتر بعدد 6 سلندر و الذي يعطي قوة 302 حصان و بذلك فقد ارتفعت قوة السيارة بمقدار 30 حصان و عزم الدوران 268 رطل قدم فيما اصبحت السيارة تمتلك ناقل حركة ذو سرعات ثمانية اوتوماتيكية .

اما النسخة الثانية من المحرك فهي النسخة الهجينة و التي تأتي بالمحرك سعة 2.5 لتر بعدد 4 سلندر بالاضافة الى المحرك الكهربي لتصبح القوة الاجمالية 215 حصان و ناقل الحركة ايضا ذو 8 سرعات اوتوماتيكية و بذلك تكون الشركة قد استغنت عن المحرك التقليدي سعة 2.5 لتر و هذا يعني ايضا انه تم الاستغناء عن نسخ لكزس ES 250 و تم اضافة نسخة هجينة مثل العديد من سيارات لكزس .

التصميم الخارجي لكزس ES 2019 : 
الواجهة الامامية من السيارة السيدان اصبحت ذات شكل اكثر رياضية حيث جاءت بشبك امامي كبير ذو تصميم مغزلي اسود اللون و يحيط به اطار من الكروم اللامع و يكتمل تصميم الواجهة الامامية الرياضية بغطاء المحرك الذي حصل على خطين مزدوجين و ايضا في اسفل المصد الامامي يوجد فتحات تهوية بنفس تصميم الشبك .

على جانبي السيارة يوجد الاطارات الرياضية بمقاس 18 بوصة و المرايا الجانبية و مقابض الابواب بنفس لون جسد السيارة بينما يحيط اطار من الكروم اللامع ويوجد خطوط منحنية على الابواب تضيف اللمسة الرياضية و على السقف يوجد ” زعنفة القرش ” .

التصميم الخلفي للسيارة تغير بشكل كبير حيث اختلف مظهر الصندوق الخلفي و الذي اصبح اصغر حجما و تم اضافة جناح خلفي ذو تصميم رياضي بالاضافة الى الاسطبات الخلفية بتقنية ليد و تم اضافة اطار من الكروم اللامع ممتد ببين الاسطبات و في اسفل المصد يوجد مخرجين عادم الوقود بتصميم مستطيلي و مصابيح ضباب خلفية .

التصميم الداخلي لكزس ES 2019 : 
الطبلون الامامي من السيارة يأتي عريض الحجم مغطى بالبلاستيك المقوى و به بعض القطع من الكروم و اصبحت شاشة الملاحة في اعلى الطبلون ذو تصميم عريض الحجم بمقاس 10 بوصة و التي يمكنها التواصل مع الهواتف الذكية و تغير تصميم الازرار في الكونسول الوسطي .

اصبح زر وضعيات القيادة ذو تصميم رفيع الحجم و دائري في جانب شاشة الملاحة ، يوجد ايضا عداد السرعة في الدركسون ذو تصميم رياضي ، شاشة الملاحة تحتوي على عدد من التطبيقات للتواصل مع الانترنت بالاضافة الى الملاحة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى