أطعمة يجب تجنب تناولها في الصباح

تعد وجبة الإفطار من اهم الوجبات التي يستفيد الجسم عند تناولها في اليوم، فتساعد وجبة الإفطار على زيادة عملية الايض، كما ان وجبة الإفطار رائعة جدا، فهي تعطي الجسم الكثير من الطاقة اللازمة، وعلى الرغم من ان معظم الناس لا تشعر بالجوع عند الاستيقاظ، الا انه من الضروري عدم تجاهل هذه الوجبة، فهي تجعل الانسان قادر على مساعدة الشخص في بداية اليوم بشكل صحيح.

وجبة الإفطار :
ليس من الجيد تناول أي شيء في وجبة الافطار، ولكن من الجيد اختيار الأطعمة المناسبة التي تتناولها في الصباح، وذلك للحصول على الطاقة الكافية التي تبقيك باقي اليوم، لذا فعليك ان تتناول وجبة فطور تضمن البروتينات والالياف والدهون الصحية، وفيما يلي بعض الأطعمة التي يمكنك تجنبها في الصباح.

1- خبز البيغل :
خبز البيغل، او Bagel، هو معزّزًا جيد للطاقة للأشخاص الذين يتنقلون كثيرا، فهو يجعل المرء يشعر بالشبع بشكل كبير، ولا يجعل الانسان يأكل لفترة ما، ولكن عليك ان تعلم ان ليس كل الكعك غير صحي، لذا يجب على الأشخاص الذين يريدون تناول الخبز في الصباح ان يتناولون الخبز المصنوع من القمح الكامل، وذلك لأنها توفر الطاقة التي يحتاجها الجسم.

2- الحبوب قليلة الالياف :
ليست كل الحبوب صحية، فمعظم تلك الحبوب بها كميات كبيرة من السكر والكربوهيدرات، وأيضا تفتقر الى الالياف، وقد تتسبب تلك المحتويات في ارتفاع نسبة السكر في الدم، لذا فمن الأفضل تناول الحبوب منخفضة السكريات وتحتوي على بعض الالياف، فيمكن تناول في وجبة الإفطار بعض الأشياء مثل، التوت وجنين القمح، وبذور الكتان وأيضا اللوز.

ولكن هذا لا يعني أن الناس يجب أن يمتنعوا تماما عن تناول الحبوب، فقط عليهم ان يختاروا تلك التي تحتوي على عدد أقل من السكريات.

3- الكعك والمافينز :
يعتبر الكعك التقليدي في وجبة الإفطار من الأشياء الشعبية والدارجة في وجبة الافطار، ولكنها تحتوي على مكونات يجب تجنبها في الصباح مثل، الكربوهيدرات، والزيوت ومسحوق السكر، قد تبدو الكعك وجبه بريئة وجذابة، لكن كل هذه مجرد واجهة لفطائر المافن.

4- الوجبات السريعة :
يجب ان لا تشتري الوجبات السريعة والسندوتشات في وجبة الافطار، فقد تحتوي على الكثير من البروتينات والكربوهيدرات، ويكون اللحم دهنيا كثيرا وتتم معالجته، كما انه يقدم مع الخبز الأبيض في الغالب، كما يجب تجنب تناول البرجر في الصباح، كما انه يقدم مع الخبز الأبيض والمايونيز مع رقائق البطاطس المقلية او حلقات البصل، وكل تلك الأشياء ضارة جدا على صحة الانسان، كما لا ينصح أيضا بتناول المعجنات مثل الدونتس، فهو مصنوع من الطحين الأبيض والكثير من السكر، مما يزيد من نسبة السكر في الدم ويجعل الشخص يشعر بالجوع بشكل اسرع.

5- عصير الفواكه :
عصائر الفاكهة هي عنصر شعبي خاصة للذين يتبعون الحميات الغذائية، فهو يساعدون الناس على فقدان الوزن الزائد، ولكن عليك ان تحذر من العصائر المعبئة الجاهزة، لان معظمها تحتوي على كميات كبيرة من السكر، مما يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري او السمنة وبعض الامراض الأخرى.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *