فوائد شامبو الالوفيرا وطريقة عمله في المنزل

- -

الالوفيرا هو نبات الصبار والمعروف بفوائده الطبية العديدة ، فيحتوي على العديد من الفيتامينات كفيتامين C,A,E وغني بالأحماض الأمينية والدهنية بالإضافة للمعادن والكربوهيدرات بالإضافة لمضادات الأكسدة ، ويعد الصبار من النباتات العشبية التي تستخدم لأغراض جمالية للعناية بالشعر والبشرة ، ويعد من أكثر النباتات الشعبية والتي حازت باهتمام جميع النساء لما يوفره لهن من فوائد صحية وجمالية .

فوائد شامبو الالوفيرا
1 – يستخدم لتقوية الشعر : يحتوي الالوفيرا على عدد كبير من المركبات التي يمكنها أن تقوي الشعر وتمنع تساقطه .

2- يحفز نمو الشعر : يحتوي الصبار على أنزيمات بوتينية التي تعمل على تحفيز نمو الشعر بشكل طبيعي  .

3- يوفر الترطيب المثالي للشعر : تعمل الشامبوهات العادية على إزالة طبقة الترطيب الطبيعية التي تغلف الشعر ، على النقيض فاستخدام شامبو الالوفيرا يساعد على حماية هذه الطبقة وتوفير الترطيب المثالي للبشرة .

4 – الالوفيرا يقضي على قشر الشعر : يحتوي الالوفيرا على مضادات الفطريات الذي يمكنه أن يحمي فروة الرأس من الإصابة بقشر الشعر ، وعند خلط الالوفيرا بورق الكاري يساعد في علاج قشر الشعر بصورة نهائية .

5- الالوفيرا يخفف الحكة وتهيج الرأس : قد يعاني البعض من التهابات في فروة الرأس التي تصاحبها الحكة ، فاستخدام شامبو الالوفيرا قادر على علاج هذه المشكلة بفضل خصائصه المطهرة والمرطبة .

6- الالوفيرا يعمل على إعادة توازن فروة الرأس الهيدروجيني : يساعد على ضبط درجة الحموضة في الشعر نتيجة تقارب نسبة حموضة الشامبو من حموضة الشعر ، فيساعد على توفير اللمعان والحماية للشعر .

7- يساعد على تنعيم الشعر بدرجة كبيرة : بالإضافة لفوائد الالوفيرا الكامنة في تغذية الشعر وفروة الرأس ومنع تساقط الشعر ، فالالوفيرا قادر على أن يكسب الشعر درجة النعومة الفائقة التي تسعى لها معظم النساء .

طريقة عمل شامبو الالوفيرا
أولا : مكونات شامبو الالوفيرا
– أوراق نبات الصبار .
– عسل نحل .
– خل التفاح .

ثانيا : طريقة التحضير
يوضع القليل من هلام الصبار ، مع 2 ملعقة من العسل ، وملعقة من خل التفاح ، ويتم ضربهم في الخلاط الكهربائي حتى تمام الاختلاط .

ثالثا : طريقة الاستخدام
يتم وضع الشامبو على الشعر مباشرة وتركه 3-4 دقائق ، ثم يشطف الشعر بماء فاتر .

فوائد أخرى للصبار
– يتم استخدامه في صناعة منتجان العناية بالفم والأسنان ، بفضل خصائصه المضادة للالتهاب .
– يعمل على تقوية جهاز المناعة ، يستخدم لتعزيز جهاز المناعة ، ويعمل على مكافحة الجذور الحرة المسببة  للأمراض السرطانية .
– يستخدم في علاج الجروح ، بفضل خصائصه المطهرة ، يساعد في شفاء الجروح .
– تنقية الجسم من السموم ، يساعد تناول عصير الصبار بانتظام على تنقية الجسم من السموم  .
– علاج مشاكل الجهاز الهضمي ، يساعد التناول المنتظم للصبار في علاج بعض مشكلات الجهاز الهضمي مثل الإمساك والإسهال ، والتهابات المعدة والقولون .
– مرطب للبشرة ،يستخدم في معظم منتجات العناية بالبشرة لخصائصه المرطبة للبشرة ، ويستخدم في كريمات البشرة المقاومة لعلامات التقدم بالعمر ، ويمكن للاستخدام المباشر له أن يعطي نفس النتائج .
– يستخدم في طهي بعض أصناف الطعام ، هناك العديد من الدول التي تستخدم الصبار ضمن النظام الغذائي ويقومون بخلطه بالعديد من الوصفات الصحية اللذيذة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. A
    A
    2018-10-21 at 08:35

    ممتاز الالوفيرا في كل شي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *