كيفية استخدام زيت الخروع للوجه

زيت الخروع من الزيوت الصحية والمفيدة للشعر والبشرة على حد السواء ، فيمكن لزيت الخروع أن يستخدم في علاج العديد من مشكلات الوجه كعيوب البشرة ، ومشكلة الهالات السوداء ، ويستخلص زيت الخروع من بذور نبات الخروع ، والذي يحتوي على عدد كبير من الفيتامينات والمعادن والبروتينات والأحماض الدهنية ، وجميعها مفيدة  لمشكلات البشرة.

ويمكن لزيت الخروع أن يعمل كمضاد للالتهاب ومضاد للبكتريا ، ويحتوي على مضادات الأكسدة التي يمكنها مكافحة علامات التقدم بالعمر .

فوائد زيت الخروع للوجه :
1- يعمل على تفتيح البشرة وإزالة البقع : يساعد زيت الخروع البشرة على استعادة لونها بالتخلص من البقع الداكنة الناتجة عن التعرض للشمس ، أو الناتجة عن التقدم بالعمر ، ويحدث ذلك بفضل امتصاصص الطبقات العميقة من الجلد للأحماض الدهنية التي تساعد على تحفيز نمو خلايا جديد للبشرة ، بالإضافة لدوره في القضاء على الندبات والعلامات في الجلد ، فيعد زيت الخروع من الزيوت الطبيعية المفيدة لجمال وتوحيد لون البشرة .

طريقة استخدامه :
– ينصح خبراء التجميل باستخدام نقاط من زيت الخروع على مناطق الجلد الداكنة وتدليكها حتى تمام الامتصاص ، كما يفضل الاستخدام اليومي صباحاً ومساءاً لتحقيق أفضل النتائج .
– يمكن صنع عجينة من بعض قطرات زيت الخروع المضافة لبيكربونات الصوديوم ، ووضعها على بشرة نظيفة وتركها 20 دقيقة ثم غسلها بالماء ، وتكرر مرتين أسبوعياً .

2- التخلص من علامات التقدم بالعمر : بفضل احتواء زيت الخروع على فيتامين A ، والعديد من الأحماض الدهنية ، بالإضافة لمضادات الأكسدة  ، كان من أفضل وأنفع الزيوت لعلاج التجاعيد وعلامات التقدم بالعمر ، حيث يساعد على تعزيز افراز الكولاجين والإيلاستين ، مما يساعد في منح البشرة النضارة والشباب ، ومنع تكون الخطوط الرفيعة والتجاعيد .

طريقة الاستخدام :
– يمكن إضافة بضع قطرات من زيت الخروع لإحدى منتجات مضادات التجاعيد لتقوية مفعوله .
– يمكن الاستخدام المباشر على البشرة المصابة بالتجاعيد بوضع قطرات من الزيت مع التدليك بشكل دائري ويفضل استخدامه ليلاً وتركه على البشرة دون غسله .
– يمكن عمل خليط من زيوت مختلفة للعناية بالبشرة مثل زيت الجوجوبا ، وزيت العنب ، وخلط نسب متساوية ووضعه على البشرة ليلاً .

3- علاج الهالات السوداء : يمكن لتطبيقه في منطقة أسفل العين أن يساعد في إزالة الاحتقان المسبب لظهور الهالات السوداء حيث يساعد على تحسين الدورة الدموية ، بالإضافة لترطيبه المثالي الذي يمنحه لهذه المنطقة .

طريقة الاستخدام : يتم وضع قطرات من زيت الخروع على قطعة من القطن ، ويتم تطبيقها برفق على منطقة العينين ويفضل ليلاً وتركها طوال الليل .

4- يساعد في تعزيز نمو الرموش : يعرف زيت الخروع بقدرته الفائقة في  تعزيز نمو الرموش بصورة طبيعية ، فتستحدمه الفتيات لتكثيف رموشهن ومنحهن المظهر المثالي .

طريقة الاستخدام : يتم وضع كمية قليلة جداً من زيت الخروع على قطعة قطن وتمريرها من على جذور الرموش وتركها طوال الليل وغسلها صباحا بماء فاتر .

5 – منح العناية الفائقة لذوات البشرة الدهنية : ينصح به لعلاج مشكلات البشرة الدهنية المتمثلة في ظهور حب الشباب والبثور والالتهابات وما إلى ذلك ، فبفضل احتوائه على حمض الريستولايك يمكنه تخليص البشرة من الميكروبات التي تساعد في ظهور حب الشباب ، فيعمل على تنقية البشرة ، والحد من ظهور أي حبوب جديدة .

طريقة الاستخدام :
– يمكن وضعه مباشرة على بشرة نظيفة وخاصة على مناطق الحبوب ويفضل تركه ليلة كاملة ، وإزالته صباحاً .
– يمكن استخدامه في عمل قناع للبشرة بخلط ملعقتين كبيرتين من الزيت ، مع ملعقة من زيت الزيتون ، ويتم وضعه على البشرة لمدة 20 دقيقة ، ثم غسل الوجه بماء بارد .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *