تناول المشروبات الدايت أفضل من الماء في انقاص الوزن

- -

أثبتت بعض الدراسات الطبية الحديثة أن مشروبات الدايت لها فعالية كبيرة جدا تفوق شرب الماء ، بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون في تقليل الوزن  .

تفاصيل عن الدراسة :
أجريت هذه الدراسة على مجموعة من الأشخاص يبلغ عددهم ثلاثمائة شخص ، وكانت مدتها حوالي إثني عشر أسبوعا ، وتم تقسيم الأشخاص الذين خضعوا للدراسة إلى مجموعتين مجموعة كانوا يتناولون الماء كمشروب فقط ،  والمجموعة الثانية كانوا يشربون مشروبات غازية من النوع الدايت فقط ، فكانوا يشربون حوالي أربعة وعشرون أونصة من المشروبات الغازية أو مشروبات الدايت ، وهذا ما يعادل ٠.٦٨ لتر فقط ، وكانت المجموعتين تتناولان نفس الأطعمة وكانت تتبع نفس الانظمة الغذائية ونفس الروتين اليومي

نتائج الدراسة :
_  أقيمت دراسة أولية بهدف المقارنة بين فاعلية  مشروبات الدايت الخالية من السكر ، وفاعلية شرب الماء من أجل تقليل الوزن ، وكانت النتيجة أن الأشخاص الذين يحافظون على تناول ثمانية أكواب من المشروبات الغازية الخالية من السكر يخسرون ما يعادل خمسة كيلوات أو ١٣ باوند خلال شهرين فقط ، وهذا الرقم أعلى بكثير من الوزن الذي يتم خسارته على شرب الماء العادي فقط .

_ وقد أثبت العلماء أن تناول مشروبات الدايت أو المشروبات الغازية الغير محلاة يساعد على تقليل الشعور بالجوع ما يزيد من فرص خسارة الوزن في وقت أسرع بسبب تناولهم كميات قليلة من الطعام .

_ ولكن برغم ما أثبتت هذه الدراسة أن المشروبات الغازية أو مشروبات الدايت لها جدوى وفاعلية بالنسبة للأشخاص الذين لا يرغبون في تناول السكريات التقليدية ، فإن هناك الكثير من الباحثين يشككون في جدوى هذه المشروبات .

_ اقتصرت الدراسة على مجموعة من الأشخاص الذين يشربون مشروبات الدايت فقط ، وكانت النتيجة أنهم كانوا يخسرون حوالي خمسة كيلوجرامات من أوزانهم في فترة حوالي ثلاثة أشهر  فقط ، أما الاشخاص الذين كانوا يشربون الماء فقط فانخفضت أوزانهم حوالي خمسة كيلوجرامات فقط في نفس المدة .

_ وقال جيمس هيل، المدير التنفيذي للمركز الصحي لجامعة كولورادو الأمريكية ، أن هذه الدراسة أثبتت أن مشروبات الدايت يمكن أن تساعد على تخفيض وزنهم بصورة كبيرة ، وهذا عكس ما قد أعلن سابقا أن هذه المشروبات تؤدي إلى زيادة الوزن ، حيث وجد أن الأشخاص الذين يشربون مشروبات الدايت باستمرار ستخسرون الكثيير من وزنهم ، كما أنهم يصبحون أكثر قدرة على  الشعور بالجوع بصورة أقل من الذين يشربون الماء باستمرار

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

reem

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *