كيفية الاستفادة من حمض الهيالورونيك للعناية بالبشرة

يقضي العديد من الناس ساعات لا حصر لها باستخدام منتجات التجميل الكيميائية للحفاظ على بشرتهم نابضة بالحياة، لكن هناك طريقة أفضل يمكن أن تبقي بشرتك متوهجة، وهي استخدام حمض الهيالورونيك، كما أنه يفيد مفاصلك بشكل كبير، كل ذلك دون اي تأثيرات جانبية ضارة.

حمض الهيلورونيك :
حمض الهيلورونيك، له قدرة رائعة في تحسين نسيج البشرة ومظهرها، وقد نصح الكثير من اطباء الجلد بهذا، كما انه له القدرة في تقليل الم المفاصل وبعض الاعراض الاخرى، مثل الشيخوخة، وعلاج بعض القرحات، ويعمل كمسكن، وايضا قطرة للعين.

ما هو حمض الهيالورونيك :
يعتبر حمض الهيالورونيك مادة تشحيم ينتجها الجسم بشكل طبيعي، ويمكن ان نجد مادة الهيالورونيك بشكل اكبر في الجلد وايضا داخل المفاصل، وداخل بقبقة العين، وفي الانسجة الاخرى، حيث يتم الحفاظ على الكولاجين وزيادة الرطوبة، حمض الهيالورونيك هو أيضا مكون طبيعي في مرق العظام.

فوائد حمض الهيالورونيك :

1_ يرطب البشرة الجافة : الكثير من الاشخاص يشعرون بان بشرتهم جافة وملمسها خشن، لذا فينصح اطباء الجلد باستخدام حمض الهيالورونيك، وذلك لتحسين المظهر الخارجي للجلد، فهي تجعل البشرة اكثر شبابا واقل ضرر من اشعة الشمس، كما انها ترطب البشرة من الجفاف، وتحارب قشرة الشعر، وتحارب التلوث الناتج عن التعرض للاشعة الفوق بنفسجية.

وقد وجد الباحثون أن  جفاف الطبقة الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة يلعب دورا هاما في تشكيل التجاعيد، لقد ثبت الآن أن التجاعيد والخطوط الدقيقة عادة ما تكون أكثر وضوحًا في الرطوبة المنخفضة مقارنةً ببيئات الرطوبة المرتفعة لأنها تزيد من تقليل القدرة على الاحتفاظ بالماء ومرونة الجلد.

2_ يساعد في تقليل التجاعيد : على الرغم من أن معظم الأبحاث تظهر أن الامر يستغرق ستة أسابيع أو أكثر لتحسين مظهر البشرة، فقد وجدت بعض الدراسات أن الأمصال المضادة للتجاعيد، يمكن ان تبدا في تخفيف التجاعيد في غضون اسبوعين الى اربعة اسابيع، كما يستخدم اطباء الجلد الان بعض الحقن والوصفات الطبية التي تحتوي على نسبة من مادة الهيالورونيك.

3_ تشحيم المفاصل : تم العثور على حمض الهيالورونيك في جميع عظام الجسم، وايضا ربط الانسجة والمفاصل والاوتار والهياكل والغضاريف في جميع انحاء الجسم، وخاصة ذلك النوع المسمى بالغضروف الزجاجي، والذي يغطي نهايات العظام، ويقاوم التأكل والتمزق.

كما يوجد جزء اخر مهم في الجسم وهو الغشاء الزليلي، وهو يشكل طبقة على عظمتين مفصلتين، وينتج عنها سوائل زليلة، ذلك السائل الزليلي عبارة عن سائل لزج يساعد المفاصل على امتصاص الصدمة، ويجعلها مرنة ويعطي للغضاريف المغذيات اللازمة.

4_ جيدة لصحة العين : يستخدم الاطباء عادة مادة الهيالورونيك لتشحيم العين، ولعلاج الاضطرابات التي يمكن ان تصيبها، كما ان الاطباء تستخدم تشحيم العين قبل و بعد العملية الجراحية، حتى لا تكون العين اكثر حساسية وجفاف، كما يتم استخدامها بعد عملية زراعة القرنية او اصلاح الشبكية المنفصلة.

5_ يحمي من التهاب الامعاء : حمض الهيالورونيك من الاحماض الموجودة في الجسم بشكل طبيعي، كما انه موجود في جزيئات كبيرة تعمل في القناة الهضمية، وهي تساعد في اصلاح الامعاء الالتهابية، مثل التهاب القولون التقرحي، والتهاب القولون.

كيف يعمل حمض الهيالورونيك
يوجد جزيئات مختلفة ووظائف لحمض الهيالورونيك، كما انه يساعد على ابقاء الانسجة سليمة ويقلل الالتهابات والجفاف.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

nervana

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *