طرق استخدام بذور الحلبة لعلاج تساقط الشعر

 بذور الحلبة لها العديد المختلفة للجسم كله أحد هذه الفوائد المتعددة هي فوائد لعلاج تساقط الشعر وذلك لأن مشكلة تساقط الشعر من أكثر المشاكل الشائعة التي تصيب مجموعة كبيرة من النساء وتحتاج إلى علاج سوف نتناول فوائد بذور الحلبة لحل مشكلة تساقط الشعر.

فوائد بذور الحلبة لتساقط الشعر
تعمل بذور الحلبة على الحد من تساقط الشعر كما أنها تعمل على تكثيف الشعر وتقوية بصيلات الشعر والعمل على تطهير فروة الرأس وذلك لأن حمض النيكوتينيك الذي يوجد في الحلبة يعمل على تحفيز بصيلات الشعر، والليسيثين الذي يقوم بتغذية الشعر يعمل على تقويته.

وكذلك تحتوي بذور الحلبة على البروتين الذي يعمل على علاج الصلع وتساقط الشعر.

ويمكن استخدام بذور الحلبة في السيطرة على تساقط الشعر بعدة طرق مختلفة منها تناول ملعقة صغيرة من بذور الحلبة مع الطعام أو تناولها مع مشروب  الحلبة كل يوم في الصباح وكذلك يمكن دهن فروة الرأس ببذور الحلبة مع التدليك الجيد لفروة الرأس.

خلطة الحلبة لتساقط الشعر
تعمل هذه الخلطة على تعزيز نمو الشعر وتحد من تساقطه ويتم ذلك عن طريق نقع نصف كوب من بذور الحلبة في ماء ويترك لمدة 8 ساعات على الأقل.

يتم وضع الحلبة المنقوعة في الخلاط مع إضافة ملعقتين من الليمون للحصول على عجينة متماسكة ويتم توزيعها على فروة الرأس مع القيام بتدليك الشعر بشكل جيد ويتم تغطية الشعر بكيس بلاستيك لفترة تتراوح ما بين 30 دقيقة إلى 45 دقيقة ويغسل بها بالماء والشامبو.

بذور الحلبة مع زيت جوز الهند
يتم استخدام منقوع بذور الحلبة كما في الطريقة السابقة مع المزج مع زيت جوز الهند ويتم توزيع هذا الخليط على فروة الرأس بشكل جيد مع التدليك الجيد لفروة الرأس.

تترك هذه الخلطة على الشعر لمدة ساعة فإن هذه الوصفة تقوم بوقف تساقط الشعر لو كرر هذا الاستخدام لتلك الوصفة فيما لا يقل على 3 مرات في الأسبوع.

قناع بذور الحلبة مع الزبادي
يتم خلط مسحوق الحلبة بعد نقع بذور الحلبة مع الزبادي وتم خلطهم بشكل جيد إلى تمام التماسك وبعد ذلك يتم وضع هذا الخليط على الشعر ويتم التدليك لفروة الرأس به ويوضع على كافة أجزاء الشعر من الجذور إلى الأطراف.

يتم التدليك لفترة لا تقل عن عشر دقائق ثم يترك هذا الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة حتى يقوم الشعر بامتصاصه ويغسل بعد ذلك بالماء والشامبو وتكرر هذه العملية مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

فوائد بذور الحلبة للشعر
يتم استخدام بذور الحلبة عن طريق نقعها في الماء لعدة ساعات وخلطها مع  أحد الزيوت الأخرى مثل زيت جوز الهند فهي تعمل على:

1-علاج تساقط الشعر والشعر الخفيف لأنها تساعد في تقوية بصيلات الشعر وتمنع من سقوط الشعر من تكرار الاستخدام.
2- بذور الحلبة مفيدة للشعر الجاف لأنها تعمل على تنعيم الشعر وتقوم بفرده بشكل طبيعي ولكن هذا التأثير يكون مؤقت.
3- تعلم بذور الحلبة على نمو الشعر وكذلك تساهم العناصر التي تحتوي عليها الحلبة مثل الزنك والنحاس والحديد في نمو الشعر.
4- تعالج الحلبة الشعر الضعيف وتتخلص من تقصفه عن طريق استخدام منقوع بذور الحلبة.
5- تمنح بذور الحلبة الشعر اللمعان والحيوية والنضارة.
6- تزيد من كثافة الشعر وتجعل الشعر ينمو بشكل أفضل.
7- تقضي بذور الحلبة على الأوساخ والدهون العالقة في فروة الرأس والتي قد تسبب العديد من المشاكل للشعر ويتم ذلك عن طريق عمل بعض الخلطات المضاف إليها بذور الحلبة والقيام بتدليك الشعر من خلاله.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

نجلاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *