طريقة ترقية الرحلة من الضيافة الى رجال الاعمال على الخطوط السعودية

يمكن ترقية تذكرة رحلة الطيران من الضيافة إلى رجال الأعمال أو الدرجة الأولى، على الخطوط السعودية، من خلال اتباع عدد من الخطوات، والتي سنذكرها الآن بالتفصيل .

طريقة ترقية الرحلة من الضيافة الى رجال الاعمال على الخطوط السعودية
يمكن أن يكون الحجز مؤهلا أو غير مؤهلا للترقية، من الضيافة إلى درجة رجال الأعمال أو الدرجة الأولى، على الخطوط الجوية السعودية، والخطورة الأولى التي يجب اتباعها قبل الشروع في محاولة الترقية، هي معرفة ما إذا كان الحجز مؤهلا للترقية أم لا، وذلك يكون عن طريق الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالخطوط السعودية، والذهاب إلى ” ترقية درجة السفر “، وسيظهر مستطيلان صغيران، في المستطيل الأول يجب كتابة ” رقم مرجع الحجز “، وفي المستطيل الثاني يتم كتابة الاسم الأخير الخاص بالشخص، ومن ثم الضغط على المستطيل الصغير باللون البني في الأسفل، الذي يحتوي على جملة ” ترقية درجة السفر “، وسيظهر حينها إذا كان الحجز مؤهلا للترقية أم لا .

خطوات ترقية الحجز
1- إكمال البيانات
الخطوة الأولى شرحناها بالفعل، وهي إكمال البيانات في نموذج ” البحث عن الحجز “، عن طريق إدخال رقم الحجز واسم العائلة .

2- تقديم عرض الترقية
في الخطوة الثانية يجب على العميل تقديم قيمة عرض ترقية الحجز الخاص به، لترقية مستوى كل مرحلة من رحلته .

3- إدخال معلومات الدفع الخاصة بالعميل
في الخطوة الثالثة يجب على العميل إدخال تفاصيل البطاقة الائتمانية الخاصة به لكي يتم الدفع، حيث يتم خصم القيمة المالية الخاصة بالترقية منها، وهذا في حالة إذا ما تم قبول عرض الترقية الذي وضعه العميل، أما في حالة عدم الموافقة على العرض المقدم، فلن يتم خصم أي رسوم من البطاقة الائتمانية، كما لن يتأثر الحجز الأساسي بأي صورة من الصور .

4- إرسال رسالة تأكيدية
يجب إرسال رسالة تأكيدية من البريد الإلكتروني الخاص بالعميل، تتضمن تفاصيل العرض المقدم، للحصول على ترقية درجة الحجز .

5- التحقق والتأكيد
يجب مراجعة المعلومات التي تم إدخالها ومن ثم إرسال العرض، وسيتم إبلاغ العميل عبر البريد الإلكتروني، ما إذا تمت الموافقة على طلب الترقية الخاص به أم لا .

جدير بالذكر أن قيمة العرض الذي تم تقديمه للترقية، لا يتضمن سعر تذكرة درجة الضيافة أو درجة رجال الأعمال للحجز الأساسي، كما تطبق على التذكرة التي تم ترقيتها نفس شروط الأسعار التي تم تطبيقها على التذكرة الأساسية، من حيث : سياسات الإلغاء، رسوم التغيير، الأوزان المسجلة مجانا، القواعد المطبقة على استحقاق أميال برنامج الفرسان، وغيرها .

متى بدأت المملكة في تطبيق هذه الخدمة إلكترونيا ؟
سمحت الخطوط السعودية منذ فبراير الماضي لعملائها، بإمكانية ترقية درجة السفر من الضيافة إلى درجة رجال الأعمال أو الدرجة الأولى إلكترونيا، وقد كتب المهندس عبد الرحمن الطيب حينها على صفحته الشخصية، على موقع التواصل الاجتماعي تويتر : ” اغتنم الفرصة واحصل على ترقية درجة حجزك، لتستمتع بالمزيد من المميزات والخدمات ووسائل الترفيه، على رحلات الخطوط السعودية “، حيث أطلقت الخطوط السعودية خدمة الحجوزات وإصدار التذاكر عبر موقعها الإلكتروني، وذلك متاح قبل الرحلة بمدة قدرها 48 ساعة، حيث تهدف المملكة من هذه الخدمات تسهيل إجراءات السفر على المسافرين، واستغلال الوسائل التقنية والإلكترونية الحديثة، مثل تطبيقات الهاتف المحمول، بهدف تخفيف الضغط على مكاتب إنهاء إجراءات السفر في المطارات .

نصائح لترقية الرحلة إلى الدرجة الأولى أو درجة رجال الأعمال
1- استغلال برنامج الولاء
برامج الولاء من اشهر الطرق التي يمكن من خلالها الحصول على ترقية تذاكر الطيران بسهولة، وهذا البرنامج يستفيد منه المسافرين بكثرة، وهذا البرنامج هو عبارة عن برنامج ولاء وانتماء لإحدى شركات الطيران، والتي تقوم بدورها بتقديم عدد من الامتيازات، مثل ترقية درجة السفر مقابل عدد من النقاط، ويحصل المسافر على هذه النقاط كهدية كلما سافر .

2- تجنب ساعات أو أيام الذروة
من أهم النصائح التي يجب اتباعها، لزيادة فرص القبول في ترقية درجة السفر، هو تجنب ساعات وأيام الذروة، وهي الساعات أو الأيام التي لا يسافر فيها رجال الأعمال أو مسافرين الدرجة الأولى، وبالتالي فسيحصل العميل على ترقية درجته مقابل أقل تكلفة ممكنة .

3- اختيار رحلات الصباح الباكر
عند طلب ترقية درجة السفر يجب اختيار رحلات الصباح الباكر أو رحلات شروق الشمس، حيث أن الطلب على هذا الوقت من الرحلات يكون قليل، وبالتالي تزداد فرص قبول طلب الترقية .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

sarah

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *