صيغة نموذج لتقديم استقالة من الوظيفة

أحيانا يحتاج الموظف إلى التقدم باستقالته ، ربما يكون هذا الأمر ناتج عن ضغوط وقعت على عاتقه ، أو أن الأمر ناتجا عن رغبته في العمل في مكان آخر ، و هنا عليه التعرف على أفضل طرق تقديم الاستقالة و التى تتضح فيما يلي.

طريقة كتابة الاستقالة
ليس هناك طريقة واحدة يعتمد عليها في كتابة الاستقالة ، و لكن هناك بعض الأسس الواجب الاعتماد عليها في كتابة هذه الاستقالة من الوظيفة التي تتضح فيما يلي :

– في البداية لابد أن تكون الاستقالة مختصرة إلى حد كبير ، حيث تكون محتوية على التفاصيل التي يوجد توصيلها صاحب الاستقالة لصاحب العمل دون اطالة ، أى انها تحتوي على ما قل و دل.

– لابد أن تتضمن الاستقالة على سبب مقنع لترك العمل ، هذا مع العمل على الحفاظ على العلاقات الطيبة مع المديرين و الزملاء ، و كذلك دون الاساءة لأيا منهم ، مع البعد عن استخدام تبريرات او أسباب شخصية.

– لابد أن تكون الاستقالة بأسلوب مهذب بكفاءة عالية ، مع العمل على استخدام الألقاب المناسبة لمن تقدم له الاستقالة ، مثل سيادتك و حضرتك ، و في النهاية لابد من تقديم الشكر لصاحب العمل و المؤسسة المهنية ، على تلك الفترة التي يعمل فيها الموظف داخل المؤسسة.

– من بين الأمور الواجب ذكرها عند التقدم بالاستقالة ، تحديد الوقت الذي يسوف تعمل على ترك العمل به ، و لابد أن يكون هذا الوقت بعد وقت كافي من التقدم للاستقالة ، هذا إلى جانب أن هذه الاستقالة من الممكن أن تشمل طلب بشهادة خبرة ، و ذلك في حالة كانت الفترة التي عمل بها الموظف كافية للحصول على هذه الشهادة.

نماذج تقديم الاستقالة
هناك العديد من الطرق و النماذج التي يمكن من خلالها التقد بالاستقالة ، و التي لابد من أن تحتوي على الشروط السابق ذكرها ، و هناك عدد من النماذج التي تتضح فيما يلي :

النموذج الأول للاستقالة
الاسم : ————
القسم : ————
اتقدم أنا/ ——– لسيادة المدير العام السيد المحترم/ ———- ، بالتحية و بعد ، و أرغب من سيادتكم التفضل بقبول استقالتي من العمل لعدد من الاسباب الشخصية ، و كذلك عدد من الظروف الأخرى المحيطة بالعمل ، و ذلك مع خالص الشكر و الاعتزاز ، لذلك الدعم الذي قدم من سيادتكم و كذلك من الزملاء ، و نشكركم على حسن المعاملة.

النموذج الثاني
اتقدم انا/ ——— العامل بقسم/ ———– لسيادتكم بتقديم استقالتي ، و ارجو من سيادتكم قبولها ، و ذلك اعتبارا من يوم ——– ، و لكم مني فائق الاحترام و التقدير.

النموذج الثالث
الاسم : ————-
القسم : ————-
السيد المدير العام بعد التحية ، اتقدم بخالص الشكر لسيادتكم على كافة ما حصلت عليه من دعم طوال فترة عملي بهذه المؤسسة المحترمة ، و ارجو من سيادتكم بخالص الحب و التعاون التقدم بالموافقة على استقالتي ، و ذلك لعدد من الظروف التي تخص حياتي الشخصية ، و كذلك بعض الأسباب الأخرى ، على أن يكون أخر يوم لي في العمل هو الموافق / ——– ، و ارجو من سيادتكم الموافقة بإعطائي شهادة خبرة ، لتلك الفترة التي عملت بها معكم ، و لكم مني فائق الاحترام و التقدير.

النموذج الرابع
الاسم / ————-
مكان العمل / ————-
السيد المحترم مدير شركة / ———— ، اتقدم بخالص شكري لكم على تلك الفترة التي انضممت فيها للعمل في مؤسستكم المحترمة ، و اعترف بتلك الخبرات التي اكتسبها طوال فترة عملي بالشركة ، و التي سوف تفيدني مستقبلا ، و ارجو من سيادتكم التقدم بالموافقة على طلب بالاستقالة من العمل ، و ذلك اعتبارا من يوم ——— الموافق / ——- ، و ذلك مع اعطاء شهادة خبرة لي عن تلك الفترة التي عملت فيها بالشركة ، ولكم منى جزيل الشكر.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *