ماذا قال الاطباء عن التوقف عن حبوب منع الحمل قبل انتهاء الشريط

كثيرا ما تفكر المرأة في التوقف عن حبوب منع الحمل قبل انتهاء الشريط، سواء كان الأمر يتعلق بالتكلفة أو الشعور بالإزعاج التي تسببه حبوب منع الحمل، أو الرغبة في إنجاب طفل، ولكن هذا القرار يتطلب بعض التخطيط  والتعرف على رأي الأطباء.

ماذا قال الاطباء عن التوقف عن حبوب منع الحمل قبل انتهاء الشريط :
تعتبر الخطوة الأولى هي التحدث مع الطبيب قبل إجراء التوقف عن حبوب منع الحمل بغض النظر عن سبب إيقافها، حيث تخشى بعض النساء من ما قد يحدث لأجسادهن عندما يتوقفن عن تناول حبوب منع الحمل فجأة، لكن أطباء أمراض النساء يقولون إنه لا داعي للقلق.

حث يقول الدكتور توماس طبيب الأمراض النسائية في مستشفى “ميشن كوميونتي” في لوس أنجلوس: ( أن هناك بعض الآثار الجانبية القليلة التي تحدث بسبب التوقف عن حبوب منع الحمل قبل انتهاء الشريط، وهي لا تدوم طويلاً)، ويمكن للمرأة أن تحمل بسهولة بمجرد التوقف عن تناولها، وينصح الاطباء في حالة عدم الرغبة في الحمل يمكن التوقف عن حبوب منع الحمل خلال يوم أو يومين، وستحتاج المرأة إلى اختيار نوع آخر من وسائل منع الحمل.

من بين المخاوف الكاذبة أن كلما طالت مدة استخدام حبوب منع الحمل، كلما تأخر الحمل بعد التوقف عن الحبوب، لكن هذا ليس بالأمر الصحيح، كما يقول الدكتور توشا روجرز دي.

آثار التوقف عن حبوب منع الحمل قبل انتهاء الشريط :
تبدأ عملية الاباضة على الرغم من عدم ملاحظة ذلك، وفي حالة تناول حبوب منع الحمل لسبب آخر غير منع الحمل مثل السيطرة على نزيف حاد أو من أجل تنظيم الدورة الشهرية، فمن المتوقع أن تعود المشكلة مرة اخرى بمجرد التوقف كما يقول دكتور بوتيرمانن وفي حالة تناول حبوب منع الحمل للتحكم في الهبات الساخنة، فقد تبدأ في الظهور مرة أخرى بعد إيقاف حبوب منع الحمل.

قد تجد بعض النساء أن شهيتهم تزداد عندما التوقف عن حبوب منع الحمل، ومن ناحية أخرى في حالة ما إذا كانت حبوب منع الحمل تسبب للمرأة زيارة في لوزن أو زيادة في تخزين الماء في الجسم فهي تتسبب في فقدان في الوزن بمجرد التوقف.

ولكن يجب ألا تستمر أي من الآثار الجانبية لأكثر من شهر أو شهرين، وبقول توماس “يجب أن يستقر الجسم خلال شهر أوور شهرين من التوقف عن تناول حبوب منع الحمل”.

على الرغم من أنه بإمكان السيدة التوقف عن تناول حبوب منع الحمل في أي وقت، حتى فبل انتهاء الشريط إلا أن ذلك يمكن أن يؤدي إلى إبطاء نزول الدورة الشهرية وقد يتسبب في بعض الحالات إلى الاصابة بالنزيف، لأن ذلك قد يتسبب في بعض الأذى للرحم الذي يمكن أن يستمر في النزيف لمدة أسبوعين ولا توجد طريقة للسيطرة عليه، وفي حالة الرغبة في الوقاية أو التخلص من ذلك النزيف يفضل الانتظار والاستمرار في تناول حبوب منع الحمل حتى ينتهي الشريط.

وهناك سبب آخر يجب على المرأة إنهاء عبوة حبوب منع الحمل، وهو التعرف بشكل أفضل على توقيت الإباضة خاصة في حالة استخدام الطرق الطبيعية لمنع الحمل، كما تستطيع المرأة التعرف بسهولة بعد الانتهاء من شريط منع الحمل على الموعد المتوقع للدورة الشهرية وموعد الإباضة، ليصبح من السهل تحديد تاريخ الحمل إذا كانت تعرف تاريخ أخر دورة.

وعند الانتهاء من تناول حبوب منع الحمل الانتباه إلى الدورة الشهرية، وإذا لم تعود إلى طبيعتها خلال شهرين أو ثلاثة، فيجب الذهاب إلى الطبيب المختص فقد يكون هناك مشكلة صحية تمنعها من الانتظام.

المصدر :
http://www.reporterherald.com/ci_22239793/birth-control-pills-what-happens-when-you-stop

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ايمان محمود

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *