أطعمة تساهم في شفاء كسور العظام

تخيل أنك قد عانيت من إصابة وتعرضت لكسر في عظامك نتيجة لذلك ، في الحقيقة ، يمكن أن يكون هذا مؤلما للغاية ، كما قد يعيق قدرتك على القيام بالأنشطة اليومية .

كما نعلم ، فإن الهيكل العظمي للجسم هو الإطار الذي تقوم حوله الأجزاء الأخرى من الجسم ، مثل العضلات والأربطة والأعضاء وغيرها ، ببناء نفسها ، يتكون الهيكل العظمي من العظام ، وهذه العظام تعطي الشكل للجسم ، وتحمي الأعضاء ، كما تقدم لنا الدعم لتنفيذ الحركة.

لذا ، من الضروري جداً أن نضمن أننا نحافظ على عظامنا قوية وصحية. ولكن في كثير من الأحيان ، ونتيجة لأسباب مختلفة ، تصبح العظام ضعيفة أو قد تنكسر ، مما يؤدي إلى عواقب وخيمة.

عندما تنكسر العظام ، يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى تلتئم وتندمج معًا. في بعض الحالات ، قد لا تكون العظام قادرة على الاندماج معا ، وقد تكون هناك حاجة لإجراءات جراحية معينة لإصلاحها.

هناك عدد من الطرق الطبيعية التي يمكن أن تساعد في إصلاح العظام المكسورة أيضًا وتتضمن بعض الأطعمة الصحية.

أسباب كسور العظام :
– الإصابات الناتجة عن حوادث السيارات .
– الإصابات الناتجة عن ممارسة الألعاب الرياضية .
– الإصابات الناتجة عن السقوط أو الاعتداءات .
– بعض الحالات مثل هشاشة التي تضعف العظام وتجعلها أكثر عرضة للكسور .
– Osteogenesis Imperfecta ، وهو مرض آخر يجعل العظام ضعيفة وهشة.
– سرطان العظام التي يمكن أن يجعل العظام هشة وسهلة الانكسار .
– عادات نمط الحياة غير الصحية ، مثل اتباع نظام غذائي غير صحي وعدم ممارسة الرياضة ، والتي يمكن أن تضعف العظام.

مخاطر عدم علاج كسور العظام :
إذا تم ترك كسر في العظم دون علاج لفترة طويلة ، إما عن طريق الذهاب إلى الطبيب أو عن طريق العلاج الطبيعي ، فإنه يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات صحية خطيرة.

قد يسبب ذلك :
– التهاب العظام او نخاع العظام .
– فقدان الإحساس بالأعصاب في مناطق محددة في الجسم .
– تشوه الجزء المصاب ، بسبب الهيكل المكسور بالداخل .
– تلف العضلات أو الأربطة الموجودة حول العظام المكسورة .
– نقص إمدادات الدم في المناطق المصابة .

أهمية العلاج الطبيعي في إصلاح كسور العظام :
كما نعلم ، يمكن أن تكون العلاجات الطبيعية التي تستخدم المكونات الطبيعية قوية للغاية وفعالة عند استخدامها بالطريقة الصحيحة.

حتى عندما يتعلق الأمر بإصلاح العظام المكسورة وتقوية العظام المكسورة ، هناك عدد من الأطعمة التي يمكن أن تساعد ، عند إضافتها إلى نظامنا الغذائي.

يمكن أن تكون العلاجات الطبيعية أكثر فائدة لأنها لا تأتي مع خطر الآثار الجانبية ، بالمقارنة مع الأدوية الحديثة ، عندما تؤخذ لفترة طويلة.

ومع ذلك ، من المهم أن نضع في الاعتبار أنه إذا كان كسر العظام خطيرًا للغاية ، فستكون هناك حاجة إلى مساعدة طبية ، وبعد ذلك يمكن استهلاك هذه الأطعمة.

الأطعمة التي تساهم في علاج الكسور بطريقة طبيعية :
1- مشتقات الحليب : منتجات الحليب مثل الحليب ، الجبن ، الزبادي والرائب ، وهي عالية في محتوى الكالسيوم ، وهو من أكثر المكونات اللازمة لتقوية العظام وتعزيز قدرتها على شفاء نفسها بطريقة طبيعية ، لذلك ، فإن استهلاك منتجات الحليب يمكن أن تساعد في إصلاح كسور العظام سريعا .

2- الأسماك : الأسماك وخاصة التونة غنية جدا بالأحماض الدهنية أوميجا3 وفيتامين د ، وهو من الفيتامينات المهمة لتفعيل الكالسيوم في الجسم ، لأنه يعزز امتصاص الكالسيوم ، كما تعمل دهون الأوميجا3 على تقوية العظام وسرعة الشفاء منها .

3- بذور اليقطين : إن إضافة بذور اليقطين إلى طبق السلطة يوميا ، يمكن أن يساعد في شفاء الكسور سريعا ، لأنه غني بمحتوى المعادن ، التي تساهم في امتصاص الكالسيوم الذي يتم امتصاصه من المصادر الأخرى بفاعلية .

4- الشطة : وخاصة الحمراء منها ، غنية جدا بمحتوى فيتامين C ، مما يساعد على زيادة إنتاج الكولاجين في العظام. يعتبر الكولاجين مهمًا جدًا في شفاء العظام المكسورة ويمزج بشكل طبيعي طرفي العظام المكسورة معًا .

4- البيض : يعد البيض من الأطعمة الصحية والمغية للغاية ، يحتوي البيض على فيتامين د وكميات صغيرة من الكالسيوم ، إلى جانب نسبة عالية من البروتين وفيتامين ب. كل هذه المكونات في البيض تتجمع لتقوية العظام وصحتها بشكل طبيعي.

6- الفاصوليا السوداء : يمكن إضافة الفاصوليا السوداء إلى الأطباق اللذيذة أو حتى السلطات ويتم تناولها بشكل منتظم ، لأنها صحية للغاية للعظام والعضلات. الفاصوليا السوداء تحتوي على كميات كبيرة من المغنيسيوم والبروتين ، والتي يمكن أن تساعد أنسجة العظام على الشفاء بشكل أسرع .

7- البقدونس : أوراق البقدونس هي أيضا خضراوات ذات قيمة غذائية عالية ويمكن إضافتها إلى نظامك الغذائي اليومي ، من أجل فوائدها الصحية العديدة. بما أن أوراق البقدونس غنية بفيتامين K ، فإنها يمكن أن تقوي العظام المكسورة وتساعد في إصلاحها بسرعة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *