اين ولد اللاعب عموري .. عمر عبدالرحمن

- -

اللاعب عموري أو عمرو عبد الرحمن هو أشهر اللاعبين في في الإمارات، انتشر في الفترة الأخيرة عنه الكثير من الجدل حول أصوله ، خصوصا بعد النجاح الذي حققه في الملاعب الخليجية والمحلية ، بالإضافة إلى اقترابه من العالمية ،  كما قام عموري بتقديم أوراق اعتماده كنجم فوق العادة في بطولة الخليج ٢١ التي قد أقيمت في البحرين ، وقاد الفريق الأبيض الإماراتي بالفوز والحصول على اللقب الثاني في تاريخه، وحصل على لقب أفضل لاعب في الخليج

معلومات عن عموري وأصوله :
عموري اسمه بالكامل عمر عبد الرحمن أحمد الراقي العمودي ، واشتهر في الملاعب باسم عموري

_ ولد عموري في مدينة الرياض بالمملكة السعودية

_  اللاعب عمر عبد الرحمن من أصول يمنية وبالتحديد من محافظة حضر موت

_ كان أبوه لاعب كرة قدم سابق وله ثلاثة إخوة أكبر منه أسماؤهم بالترتيب محمد وأحمد وخالد

_ تربي عموري في أسرة متواضعة ، وكان موهوبا في كرة القدم منذ صغره ، فبدأ ممارستها منذ أن كان طفلا ، فشارك في العديد من الدورات والبطولات

_  حصل عموري على الجنسية السعودية هو وجميع أفراد عائلته ، ثم انضم بعد ذلك إلى نادي العين ، ولذلك انتقل إلى الإمارات للعيش هناك مع أسرته ، والتحق بعد ذلك باكاديمية الشباب في نادي العين .

_  يعتبر عموري من أشهر وأهم لاعبي الكرة الإماراتية والآسيوية ، حيث لعب كجناح لمنتخب الإمارات ، ونادي العين في الخليج العربي  .

_ جدير بالذكر أنه تم تصنيف عمر عبد الرحمن ضمن أفضل عشرة لاعبين في قارة آسيا في عام ٢٠١٢ .

_ تم إدراج إسم عموري في قائمة الفيفا ، من أفشل سبع مواهب شابة ، كما حصل عموري على جائزة أفضل لاعب في قارة آسيا في عام ٢٠١٦

بداياته ومسيرته في كرة القدم :
_ بدأ اللاعب عموري مسيرته الكروية مع نادي الهلال في عام ٢٠٠٠ ، حيث كان في التاسعة من عمره .

_ في عام ٢٠٠٦ انضم إلى نادي العين حيث كان عمره خمسة عشر عاما ، وبعدها بعامين في ٢٠٠٨ صعد إلى الفريق الأول ، ولعب أول مباراة في عام ٢٠٠٩.

_ فاز فريق عموري  بثلاثة ألقاب هي كأس السوبر، وكأس الاتصالات ، وكأس رئيس الدولة.

_ أصيب عموري بالرباط الصليبي مما اضطره إلى الابتعاد عن اللعب لمدة ستة أشهر ، بعدها لعب عموري كلاعب أساسي في الفريق الاول .

_  انهى عموري الموسم برصيد إحدى عشر هدفا في تسع وعشرين مباراة ، ولذلك تم اختياره كأفضل لاعب واعد.

_ في عام ٢٠١١ أصيب عموري بالرباط الصليبي مرة أخرى وتوقف عن اللعب ، ولكنه عاد بعد ذلك ومنح فريقه الدوري ، وعاد إلى العين بعد ذلك في موسم ٢٠١٢  وأصبح أهم لاعب في الفريق .

– مع صيف 2018 اعلن نادي الهلال السعودي رغبته في ضم اللاعب لصفوفه ، وبالفعل اتم التعاقد في يوم الثامن من اغسطس ليحل اللاعب عموري المميز لاعبا في صفوف الهلال لموسم على سبيل الاعارة  بعد مفاوضات كان بها الكثير من اثارة الجدل .

طريق عموري وأسلوبه في اللعب :
يتميز  عموري بتمريراته الدقيقة، ولعبه بالقدم اليسرى ، كما أنه يستطيع عن طريق تمريراته الخطيرة اختراق أهم الدفاعات ، ولذلك هو من أفضل لاعبي الخليج في عمل التمريرات الدقيقة وصناعة اللعب .

_ يتميز عمر عبد الرحمن أيضا بأن له القدرة على تمرير الكرة إلى زملائه حتى وإن كان تحت ضغط من لاعبي الفريق المنافس أو مراقبا .

_  يستطيع أن يراوغ عدد من اللاعبين في نفس الوقت، كما أنه من أكثر اللاعبين اتقانا للضربات الركنية، والكرات الثابتة ولذلك أطلق عليه لقب مارادونا الخليج

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

reem

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *