المنافع الصحية لعشبة عين العنزة

عشبة عين العنزة هي من الاعشاب التي لها باع كبير في الطب الصيني التقليدي، وقد كان ممارسون الطب الصيني التقليدي يستخدمون اوراق نبات اعشاب عين الماعز، كمنشط جنسي والمساعدة في تعزيز الصحة الجنسية، كما انه كان يستخدم في علاج الكثير من الامراض الاخرى، مثل امراض الكلى وامراض العظام، كما انه يعزز الدورة الدموية، ويساعد في مكافحة الشيخوخة.

ما هي عشبة عين العنزة ؟
عشبة العنزة من الاعشاب التي لها شهرة كبيرة في الصحة الجنسية، ويتم زراعتها بشكل كبير في الصين واجزاء من اسيا، وعلى البحر الابيض المتوسط.

فوائد عشبة عين العنزة :
1_ يساعد في زيادة انتاج هرمون التستوستيرون.
2_ يساعد في زيادة مستوى هرمون الاستروجين، وخاصة عند النساء وذلك بعد انقطاع فترة الحيض.
3_ تحسين الرغبة الجنسية.
4_ يساعد على علاج حالات مثل العجز الجنسي أو جفاف المهبل.
5_ يساعد على زيادة كتلة العضلات الهزيلة ومنع فقدان العظام.

المنافع الصحية لعشبة عين العنزة

1_ معزز للشهوة الجنسية : عشبة العنزة تساعد في زيادة مستوى الكورتيزول، وتقليل بعض الاثار الجانبية على الجسم، مثل انخفاض الدافع الجنسي، والتعب الذهني، ومشاكل كثيرة من التوازن الهرموني، وهي مفيدة كثيرا للجفاف المهبلي وانخفاض الطاقة، فهي تعمل على توسيع الاوعية الدموية، وزيادة تدفق الدم.

2_ يعالج ضعف الانتصاب : كما ذكرنا ان هناك علاقة قوية بين عشبة العنزة وبين علاج الضعف الجنسي، فعشبة العنزة تساعد في زيادة الدورة الدموية داخل الاوعية الدموية التي تغذي القضيب.

3_ يزيد من مستوى التيستوستيرون : عشبة العنزة لها الكثير من الفوائد والخصائص الرائعة، كما انها تزيد من مادة التستوستيرون، وهو احد الاسباب التي تساعد في تحسين الرغبة الجنسية، او حتى تحسين القدرة اثناء التمارين الرياضية، وقد وجد الباحثون ان مادة الايكاريين تعمل بشكل كبير على تحسين الحالة الكلية للاعضاء التناسلية، وتزيد من مستوى دوران هرمون التستوستيرون.

4_ تساعد على توازن الهرمونات اثناء وبعد سن الياس : يحدث بعض التغيرات التي تحدث في الجسم خاصة اولئك الذين يمرون بتغيرات هرمونية، مثل انقطاع الطمث مثلا، فقد اثبتت بعض الدراسات ان عشبة العنزة تساعد في زيادة مستويات هرمون الاستروجين، والحد من اعراض انقطاع الطمث عند النساء.

5_ يساعد في زيادة قوة العضلات : في بعض الدراسات التي اجريت، قالت ان الايكاربيين له تاثير ايجابي في انتاج العضلات الهزيلة، وايضا تزيد من البروتينات التي تساعد في نمو الخلايا العصبية ونموها ووظيفتها ايضا.

6_ تساعد في تحسين صحة العظام : اثبتت الدراسات التي اجراها قسم الكيمياء والتكنولوجيا الحيوية في جامعة طوكيو، قد وجدت ادلة على ان اعشاب العنزة لها القدرة على استعادة كثافة العظام، وبعض الاعراض الخطرة مثل هشاشة العظام، كما ان العشبة لها القدرة على تحسين البنية الظاهرية للعظام.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *