تقرير عن جزيرة جيلي إير باندونيسيا

جزيرة جيلي إير هي المكان الذي يمكنك فيه العثور على الفخامة والمشهد الأكثر تميزًا بين جزر جيلي الثلاث، وغالبًا ما يُعتبر جزيرة العطلات البديلة ملاذًا بعد Gili Trawangan الأكثر شهرة. يتميز المكان بمزيج رائع من الرمال البيضاء والمياه النقية والواضحة التي يفضلها الغواصون ومحبي الغطس ، بالإضافة إلى مجموعة متكاملة من المتاجر والبارات الشاطئية والمقاهي الصغيرة على شاطئ البحر ومحلات الغوص ومجموعة متنوعة من خيارات الإقامة ، والتي يمكنك العثور عليها الداخلية وحول الساحل.

تقع جيلي إير في بداية سلسلة جزر جيلي الثلاث ، الأقرب إلى البر الرئيسي المؤدي إلى لومبوك ، وهي ثاني أكثر جزيرة شعبية تتوجه إليها بعد أكثر الجزر الثلاثة شهرة: جيلي تراوانجان. من ناحية أخرى ، تفتقر “جيلي مينو” الأكثر تشدداً إلى مرافق “جيلي إير”. حقا يمكنك النظر في هذه الجزيرة بأنها تقدم أفضل ما في العالمين.

تعتبر جزيرة جيلي إير أصغر ولكن أكثر دقة من تراوانجان. فالساحل الجنوبي الشرقي الرئيسي للجزيرة بالقرب من أرصفة القوارب مزدحم بشكل غير مفاجئ بجميع خيارات الطعام والحياة الليلية ، في حين أن الشواطئ حول الساحل الشمالي يتم إخفاؤها وعزلها عن معظم الحشود الجنوبية ، مما يجعلها رائعة لأولئك الذين يبحثون مع أصدقائهم عن الشعور بالفرار على الجزيرة.

من السهل التجول في جيلي إير: عن طريق الدراجة المستأجرة ، أو بواسطة عربة الخيول “cidomo” ، أو سيرًا على الأقدام – من السهل تطويق الجزيرة خلال نصف يوم من المشي. محيط جزيرة جيلي إير يمكن السير فيه سيراً على الأقدام في حوالي ساعتين ونصف ، ولكن تأكد من تعبئة بعض الإمدادات وأنت تتجه جيداً بعيداً عن المسار المطروق. كما هو الحال مع جيلي مينو ، فإن وتيرة الحياة بطيئة ومحببة لأولئك الذين يريدون حقا الهروب من صخب العالم الخارجي.

 كما أن قرب جزيرة جيلي إير من البر الرئيسي يجعلها نقطة انطلاق شعبية لأولئك الذين يتوجهون إلى لومبوك. كما تشعر بالحداثة بعض الشيء داخل الجزيرة حيث يمكنك أن تجد ماكينة ATM حديثة على الجانب الشرقي في وسط ما يمكن أن تسميه القطاع الرئيسي، وهي تقبل جميع البطاقات المعتادة مثل Visa و Master Card و cirrus و Maestro. مع تثبيت كابل الطاقة الجديد من البر الرئيسى لومبوك ، كان الوقت مناسبًا. إنها ميزة رائعة للزوار إذ لا يتعين عليهم أخذ حزم من النقود.

تبدأ أماكن الإقامة والمقاهي والحانات في الانطلاق ببطء لتكمل مراكز الغوص الثلاثة في قطاع الشاطئ الرئيسي. هناك مرافق الإنترنت في متجر Ozzy (الذي يستأجر أيضًا الدراجات) وفي متجر هاتف صغير (wartel) خلف Villa Karang.  لدى جيلي إير مجموعة كبيرة من أماكن الإقامة التي تناسب كل الأذواق والميزانيات سواء على الشاطئ أو في بساتين جوز الهند.  هناك مقطع عرضي عريض من خيارات الإقامة على Gili Air الذي من المؤكد أنه يلبي جميع الميزانيات. “مشهد الفيلا المعاصر” لم يصل بعد إلى شواطئ “إير” ، لذا توقع بدلاً من ذلك العثور على ثروة من الأكواخ والغرف الريفية والطبيعية في أحضان بساتين ساحرة وعلى طول شريط الشاطئ الرملي.

الموقع : جزيرة جيلي إير، جزر جيلي، شمال لومبوك

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *