اشهر مجموعة من روايات برد المشاعر

- -

انتشرت مجموعة كتابات المؤلفة برد المشاعر في السنوات الأخيرة ، و هي كاتبة من دولة ليبيا لها العديد من المؤلفات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي ، كما أن لها كثير المتابعين و المعجبين بأعمالها ، و ذلك لأسلوبها المتميز و السلس .

أشهر أعمال الكاتبة برد المشاعر :
1- رواية اشباه الظلال : هي رواية رومانسية ، و تحكي عن فتاة شابة تُدعى ليان ، و هي متوسطة الحال ، تعمل لتعول أسرتها ، و عندما تجد عملًا في إحدى الشركات ، تقع في غرام ابن صاحب الشركة ، و لكن الفروق الاجتماعية بينهما تمنعها من الزواج به ، و خاصة أنها عندما وقعت في غرامه لم تكن تعلم أن له صلة قرابة بصاحب الشركة ، و هو لم يخبرها عن ذلك شيئًا ، و لكن سرعان ما يخبرها و تصدم بالحقيقة .

و من مقتطفات تلك الرواية :
تنهدت وقلت ” ليان دعينا نجلس ونتحدث بروية ” .
قالت بحدة ” لا لن أشوه لكم كراسيكم بملابسي المتسخة ” .

2- رواية ملامح تختبئ خلف الظلام : و هي تحكي عن فتاة شابة تدعى لجين ، و قد عاشت حياة شاقة و فقدت أعز أقربائها ، و ذلك بسبب أحد رجال الأعمال الأقوياء ، و يدعى غافر ، و لذلك فقد عزمت لجين على الانتقام من هذا الوحش الكاسر ، و شرعت في انتقامها من خلال إختراق حساباته و كشف أسراره ، و بالفعل تنجح في تلقينه درسًا لم ينساه أبدًا ، و كان عبرة لغيره من الفاسدين .

و من مقتطفات تلك الرواية : 
لجين : وهل لك وجه تسأل كهذا السؤال …. آه حقا ضحاياك كثر بالتأكيد ستنسى بسهولة
غافر : لا تجعلي نفسك أسوأهم
لجين ببرود ممزوج بالثقة : لم يتبقى لك إلا قتلي وأخبرتك لست آبه
غافر : أتوقع الكثير من فتاة العصابات

3- منازل القمر : هي رواية رومانسية تعمل فيها الكاتبة على مزج الحاضر بالماضي ، و تشير إلى الأحلام المستحيلة و كيف يمكن التغلب على العقبات ، تدور الرواية حول فتى يدعى راند ، و هي شاب في مقتبل العمر ، و لكن اليأس تمكن منه بصورة كبيرة ، فهو يعيش وحيد و منعزل بعيدًا عن العالم ، فقد هجر الجميع منذ ستة سنوات بسبب حادث أليم في الماضي .

مقتطفات من تلك الرواية :
يالك من حالم يا حيدر كيف أنسى ما حدث هل يضن الأمر بهذه السهولة ها هي ست سنوات مرت حتى الآن من منهم فكر أن ينسى وأنا الأحق أن أتذكر ذلك كل حياتي , نعم هكذا هي الحياة مفترق طرق فمنذ ست أعوام سلكت طريقا فرعيا ، وهجرت تلك المدينة عن بكرة أبيها ومنذ ثلاثة أعوام سلكت الآخر لأهجر النساء .

4- أوجاع ما بعد العاصفة : و هي رواية مقسمة إلى ثلاث أجزاء ، تحكي الكاتبة في كل جزء عن قصة مختلفة لمجموعة من الأشخاص ، و لا تربطهم صلة قرابة ، و لكنهم يعيشون في المدينة ذاتها ، و قد قامت الكاتبة بتلك القسمة من أجل السلاسة .

مقتطفات من الجزء الأول :
لم تجبني ولم أنتظر منها جواباً لتتراجع خطواتي خارجه ، وكل مناي أن لا أسمع منها تلك العبارة التي تقتل بها قلبي كلما ، قالتها في مثل هذا الموقف , خرجت هرباً من أحرف ليس إلا ، لكنها تفعل ما يفعله السيف حين ينزل على عنق أحدهم بقوة .

5- حصون من جليد : هي أحدث أعمال الكاتبة برد المشاعر ، و هي رواية بوليسية تقوم على التحقيق في العديد من القضايا ، حيث ظهرت العديد من حالات اختفاء الأطفال و التي سُجلت جميعها ضد مجهول .

مقتطفات من تلك الرواية :
” ها هوا المطلوب القضايا والمحاضر وأسماء الشهود وكل ما يتعلق بها مدون ومثبت بالوقت والتاريخ ” ثم نظر للصفحة مجددا ، وتابع 22/ 5 / 1990 الساعة السابعة صباحا اختفاء الطفلة ( ترجمان أحمد صياد ) العمر 4 سنوات الظروف غامضة والأسباب غامضة وبعد ثلاث أعوام أغلقت القضية ودونت ضد مجهول .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

عبير محمد

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *