استخدام زيت الخروع في علاج علامات التمدد

زيت الخروع يستخدم منذ أكثر من 700 عام لأغراض تجميلية ، و هو زيت نباتي يحتوي على مجموعة متنوعة الفوائد و لذلك يستخدم في منتجات التجميل ، و هناك اهتمام متزايد في استخدام زيت الخروع لعلاج أمراض الجلد ، بما في ذلك علامات التمدد.

علامات التمدد
– علامات التمدد هي الحوادث الأكثر شيوعاً من سن المراهقة خلال مرحلة البلوغ ، و من الناحية الطبية هذه العلامات عبارة عن ندوب ، و يحدث هذا عندما يتم تمدد الجلد بشكل كبير في فترة قصيرة من الزمن ، تاركا وراءه علامات التمدد ، و يمكن أن تكون علامات التمدد الجديدة تتسم باللون الوردي أو الأحمر أو الأرجواني ، كما أنها يمكن أن تتحول في نهاية المطاف إلى اللون الأبيض أو البنى ، و غالباً ما تتكون علامات التمدد حول البطن  و الذراعين و الفخذين ، و لكن يمكن أن تحدث في أي مكان في الجسم.

– تلعب الوراثة و الهرمونات دور واضح في تكون هذه العلامات ، حيث تعتبر هذه العلامات طفرة في النمو خلال فترة البلوغ ، و كذلك نمو العضلات الكبيرة أثناء التدريب و الحمل ، كذلك انخفاض و زيادة الوزن بشكل كبير ، و على الرغم من أن علامات التمدد دائمة ، لكنها يمكن أن تتلاشى بمفردها على مر الزمن و يعتمد ذلك على ترطيب الجلد.

زيت الخروع
زيت الخروع نوع من الزيوت النباتية المصنوعة من نبات الخروع ، الزيت المستخرج من بذور النباتات يتم تسخينه و تجهيزه للاستخدام التجاري ، و زيت الخروع يستخدم في مجموعة متنوعة من الاستخدامات و منها الترطيب و ازالة الندوب.

فوائد زيت الخروع للبشرة
– زيت الخروع غني بالدهون الأحادية ، و هو نوع من الدهون التي يمكن أن نتناولها عن طريق الفم ، و 90 في المائة من زيت الخروع يتكون من الدهون الأحادية التي تسمى حمض ricinoleic ، و هو مفيد للجلد حيث أن هذه الدهون تساعد على موازنة الرطوبة ، و منع امتداد علامات من الجفاف و تجعلها أكثر وضوحاً مع مرور الوقت ، هذا فضلا عن احتوائها على مضادات الأكسدة التي تساعد على منع الجذور الحرة التي تسبب تلف الجلد.

– و تشمل العلاجات التي يوفرها زيت الخروع ، حب الشباب و بقع العمر و الجلد الجاف ، و كذلك القوباء الحلقية و حروق الشمس و التجاعيد.

استخدام زيت الخروع لعلامات التمدد
– علامات التمدد من الممكن أن تتلاشى مع تطبيق زيت الخروع صباحا و مساءا ، على أن يتم التدليك بلطف و بكمية جيدة من هذا النفط ، و هذا التدليك يساعد على تهدئة الحكة و الحفاظ على علامات التمدد من الجفاف ، و على مر الزمن يمكن أن تتلاشى ، و يصف الباحثون زيت الخروع بكونه علاج جيد لمشاكل الجلد ، بما في ذلك علامات التمدد ، و ومع ذلك ، يمكن أن يساعد على حماية الجلد من السرطان .

– يعتبر زيت الخروع آمن بالنسبة لمعظم الناس ، و مع ذلك هناك فرصة للإصابة بالحساسية ، خاصة إذا كنت تعاني من حساسية الجلد أو بعض الأمراض الجلدية ، و قبل تطبيق زيت الخروع على مساحة واسعة من علامات التمدد، يمكن تطبيق الزيت على منطقة صغيرة من الجلد لتجنب الحساسية.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *