طريقة استخدام الدفيوزر لتجفيف الشعر الكيرلي

الشعر الكيرلي هو أحد أشكال الشعر التي ترغب فيها الكثير من البنات وحتى يكون الشعر كيرلي بدون ظهور أي تقصف فإنه يجب أن يتم تجفيفه عن طريق الدفيوزر ولهذا سوف نشرح لكم طريقة استخدام الدفيوزر لتجفيف الشعر الكيرلي.

أسباب استخدام الدفيوزر لتجفيف الشعر الكيرلي
لو كنتي ترغبين في تجربة الشعر الكيرلي ولم تقومي بمثل هذه التجربة من القبل فيجب أن تعرفي أن هذه التجربة سوف تستغرق الكثير من الوقت في تجفيف الشعر.

ويجب أن تعلمي أنه عند استخدام الدفيوزر فإنه سوف يترك شعرك بأحلى تموجات أو يجعله كتلة من الشعر المتطاير

الدفيوزر هي القطعة التي يتم وضعها في السشوار حتى يتم استخدامها على الشعر الكيرلي لمنع الهيشان والتقصف الذي قد يتعرض لها.

واستخدام الدفيوزر يساعد في تجفيف الشعر بسرعة ولكن يجب أن يتم التجفيف من أسفل إلى أعلى لأن هذا يجعل الشهر كيرلي بشكل أفضل ويعطيه مظهر كثيف.

وكذلك الدفيوزر يجعل الشعر يجف بسرعة لذلك فهو من الأمور المناسبة للاستخدام قبل الذهاب إلى العمل أو الجامعة.

وهناك العديد من الأشكال والأحجام الدفيوزر فلو كان شعرك خفيف أو قصير فيمكن اختيار الدفيوزر ذو الرأس الصغير، أما لو كان شعرك طويل أو كثيف فيمكنك اختيار الدفيوزر ذات الرأس الكبيرة.

يفضل عندما تبدئين في استخدام الدفيوزر أن يكون الشعر مبتل بالكامل لذلك يجب عصر الشعر من الماء الزائد وتركه لبضع دقائق قبل استخدام السيشوار.

طريقة استخدام الدفيوزر في تجفيف الشعر الكيرلي
يتم غسل الشعر جيدًا بالماء والشامبو للتخلص من الزيوت الزائدة فيه والأوساخ والاتربة ثم نتركه في الهواء بضع دقائق حتى يجف بنسبة 60%.

وينصح بتجفيف الشعر عن طريق قماشة قطنية أفضل من المنشفة لأن المنشفة تساعد على هيشان الشعر ويتم ترك الشعر في الهواء الطلق لبضع دقائق.

يتم وضع القليل من الكريم أو الزيت الذي تفضلين وضعه في الشعر ولكن يجب أن يكون بكمية قليلة قبل استعمال الدفيوزر وكذلك يجب أن لا تضعي هذا الكريم على جذور الشعر.

يتم تقسيم الشعر إلى خصل صغيرة ومتوسطة ونبدأ بمسك خصلة الشعر من أسفل إلى أعلى ويتم استخدام الدفيوزر عليها حتى نصل إلى فروة الرأس ويجب أن يكون الدفيوزر مغلق حتى لا يحدث هيشان للشعر.

وبعد الوصول إلى أعلى الشعر يتم إشعال الدفيوزر ونتركه على الشعر المراد تجفيفة لبضع ثواني وبعد الانتهاء من الخصلة الأولى يتم الانتقال إلى الخصلة الثانية بنفس الطريقة.

ولكن يجب الانتباه أن تتجنبي استخدام المحرك أثناء استخدامه لأن هذا سوف قد يؤدي إلى طيران الشعر وهيشانه نتيجة الهواء المنبعث.

ويتم الانتهاء من كل خصلات الشعر بنفس الطريقة حتى تحصلين على شعر جاف كيرلي مجفف ويمكن العودة لاحقًا إلى الأجزاء من الشعر التي لم تجفف بشكل جيد بعد الانتهاء من تجفيف الشعر بالكامل.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *