فوائد حبوب منع الحمل في علاج حب الشباب

حب الشباب من مشاكل البشرة التي يعاني منها كثير من الشباب، وقد تؤدي في بعض الأوقات الى الشعور بالأحراج والقلق والعزلة الاجتماعية، وقد تجعل الجلد فيه ندوب بشكل دائم، وقد يؤدي حب الشباب الى الحرمان من العمل في بعض المجالات، وقد كان أطباء الجلدية يستخدمون حبوب منع الحمل لعلاج مرض حب الشباب لدى النساء .

وقد كان ذلك شائع جدا منذ عدة سنوات، ولكن قد تمت الموافقة على ثلاث أنواع فقط من حبوب منع الحمل من قبل إدارة الأغذية والعقاقير لعلاج حب الشباب، وقد كان ينصح الأطباء النساء الذين يريدون وسيلة امنة لمنع الحمل وأيضا علاج لحب الشباب هذه العقاقير .

ولكن تناول حبوب منع الحمل يبدا عادة بعد استخدام العلاجات الأخرى مثل الكريمات الموضعية والمضادات الحيوية التي يتم تناولها عن طريق الفم، ولكن ما هي مخاطر وفوائد تناول حبوب منع الحمل لعلاج حب الشباب، حتى تتمكن من اتخاذ القرار المناسب لك.

كيف يمكن لحبوب منع الحمل ان تعالج حب الشباب : 
كما هو معروف انه يوجد علاقة كبيرة بين الهرمونات وحب الشباب، فبعض النساء يعانون قبل فترة الحيض بظهور حب الشباب بشكل كبير، وتغيير مستوى الهرمون خلال فترة الدورة الشهرية، ولكن بالنسبة لبعض الناس يستمر ظهور حب الشباب بشكل دائم عبر السنين، حتى بعد انقطاع الدورة الشهرية.

يتم ظهور حب الشباب من خلال الإنتاج الزائد من الزهم، والزهم هو ذلك الزيت الذي تصنعه الغدد الموجودة في الجلد، فيمكن لتلك الزيوت ان تسد المسام الموجودة في الجلد وتعزز نمو البكتيريا والتي تسهم وتساعد في ظهور حب الشباب بشكل كبير.

الأندروجينات، وهي مجموعة من الهرمونات التي تشمل هرمون التستوستيرون، وهي التي تعمل على تحفيز بشرتك لإنتاج الزهم، وعادةً ما تنتج المبيضات والغدد الكظرية للمرأة مستوى منخفضًا من الأندروجينات، مستويات أعلى من الأندروجين وهي التي تؤدي إلى وجود الزهم الزائد، كما ان تناول حبوب منع الحمل التي تحتوي على كل من هرمون الاستروجين والبروجسترون يقلل من كمية الأندروجينات في جسمك.

فوائد تحديد النسل لحب الشباب :
أظهرت العديد من التجارب السريرية أن تناول حبوب منع الحمل المركبة يمكن أن يؤدي إلى، انخفاض ظهور حب الشباب وتجعل البثوراقل التهاب وتقلل من حب الشباب.

الاثار الجانبية :
إن النساء اللواتي يتناولن حبوب منع الحمل يكون لديهن خطر أعلى من الآثار الجانبية، بما في ذلك النوبات القلبية والسكتات الدماغية وجلطات الدم الخطرة، وعادة ما تحدث في الساقين أو الرئتين، تشمل المخاطر الأخرى ما يلي:

ارتفاع ضغط الدم ومشاكل في القلب والأوعية الدموية، مرض الكبد والمرارة والصداع الشقيقة والاكتئاب وتغيير المزاج، كما يمكن أن تصبح بعض الحالات الطبية أسوأ إذا كنت تستخدم وسائل منع الحمل عن طريق الفم.

لا تستعمل حبوب منع الحمل إذا كان لديك أي من الحالات التالية: 
ان يكون لديك تاريخ في أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم وجلطات الدم في ساقيك أو رئتيك اضطراب تخثر الدم، تاريخ وراثي في السرطان، وخاصة سرطان الثدي أو الرحم أو سرطان الكبد السكري.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *