فوائد القهوة الخضراء للشعر و البشرة

- -

تمر القهوة بعملية التحميص ، التي تدمر مضادات الأكسدة الطبيعية الموجودة فيها والتي هي مفيدة على الإطلاق لصحتنا الشاملة ، لذلك ينصح دائما بالحد من تناولها . لذلك إذا استطعنا تناول حبوب البن قبل عملية التحميص ( القهوة الخضراء) ، فسيكون ذلك أكثر فائدة لصحتنا بما في ذلك صحة الشعر و البشرة .

فوائد القهوة الخضراء للشعر و البشرة
1. تعزيز نظام المناعة
القهوة الخضراء ممتازة لزيادة أداء الجهاز المناعي . فهي غنية بمضادات الأكسدة التي تعكس أفعال الجذور الحرة في الجسم ، و تساعد جسمك على التخلص من جميع السموم و العناصر الضارة الأخرى . و نتيجة لذلك ، سوف تحصل على بشرة خالية من العيوب و حب الشباب أو البثور .

2. تساعد على ترطيب الجلد
القهوة الخضراء هي أحد المصادر الغنية بالأحماض الدهنية و الإسترات ، و التي تحافظ على ترطيب البشرة و تغذيتها بشكل جيد . كما أنها تمنع ترهل الجلد و تغير لونه ، فضلاً عن الأضرار الأخرى التي تلحق بالجلد .

3. تشفي الصلع
يمكنك علاج “تساقط الشعر ذو النمط الأنثوي” المسمى الحاصة الأندروجينية باستخدام القهوة الخضراء . يمكن أن يساعدك البن الأخضر في جعل شعرك ينمو بسرعة و كذلك زيادة كثافته و طوله .

4. لديها خصائص جيدة لتبييض البشرة
القهوة الخضراء لديها خصائص تبييض ممتازة . سيساعد تقشير القهوة الخضراء على إزالة الخلايا الميتة و يساعد أيضًا في إزالة الجذور الحرة و تحسين الدورة الدموية و بالتالي تبيض البشرة و زيادة نضارتها .

5. مكافحة علامات الشيخوخة
إن المحتوى الغني لمختلف الأحماض المفيدة ، و الفيتامينات ، و الإنزيمات ، و مضادات الأكسدة ، و المعادن غير العضوية مثل الحديد ، و الزنك ، و النحاس ، و ما إلى ذلك ، يساعد على إزالة الجذور الحرة و يقلل من علامات الشيخوخة المبكرة و التجاعيد المبكرة ، و بالتالي تعد القهوة الخضراء عامل ممتاز لمكافحة الشيخوخة .

6. ممتازة لنمو الشعر و علاج القشرة
القهوة الخضراء توفر التغذية المناسبة لشعرك و الحفاظ على رطوبته . إن الخاصية المضادة للميكروبات لزيت البن الأخضر تنظف بعمق فروة رأسك مما يساعد على منع نمو قشرة الرأس في شعرك ، و يقلل ذلك من الشعور بالحكة و يساعد أيضًا في تعزيز نمو الشعر . و بالتالي يزداد شعرك في الحجم .

7. تزيد لمعان الشعر
تساعد القهوة الخضراء على زيادة لمعان الشعر طبيعيا بشكل ملحوظ جدا ، كما تجعله يصبح أكثر قوة و نعومة و حريرية .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

Ayah Hossiny

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *