اسباب ظهور العملات البديلة Altcoin و الخوارزمية

سوق العملات الرقمية من أهم الأسواق التي يتابعها الكثير من المتابعين في هذا الوقت الحالي ، هذا السوق الذي يشمل مختلف البدائل الخاصة بالعملات و مختلف الطرق التجارية ، و منذ فترة قصيرة ظهر ما يسمى بالعملات البديلة ، فما هي العملات البديلة و ما هو الغرض من انشائها.

العملات البديلة
– العملات البديلة هي كلمة استخدمت في الفترة الأخيرة في أسواق العملات الرقمية و باتت تزدهر يوما بعد يوم ، و هذه الكلمة هي عبارة عن بدائل تم اطلاقها بخلاف عملة البيتكوين و التي عرفت باسم Altcoins ، و هي عبارة عن انقسامات تخص تلك العملة مع بعض التغييرات البسيطة في آلية استخدام هذه العملات ، و قد حققت نجاح كبير بعد ذلك النجاح الذي حققته عملة البيتكوين.

– هذه العملات البديلة تم اطلاقها بغرض تحسين و حل القيود الخاص ببروتوكول البيتكوين ، و كان الهدف من ذلك هو أن تكون بديل أفضل للبيتكوين ، و بشكل خاص بعد نجاح عملة البيتكوين في الفترة الأخيرة ، و من أهم ما يميز هذه العملة أن تتحرك دون وسيط.

– بالنسبة لمسمى Altcoin فهو مصطلح مكون من كلمتين و هم Alt و Coin و الذي يعني بديل العملة ، و قد تم بناء هذه العملة بناء على اطار أساسي حددته عملة البيتكوين ، و هو مبدأ الند للند في المعاملة و كذلك الاعتماد على عمليات التعدين المختلفة ، و لكن هذه العملة من أهم ما يميزها أنها تعتبر أكثر كفاءة و أقل تكلفة ، هذا بالإضافة إلى عدد من المميزات الأخرى التي تجعلها من أهم العملات التنافسية في الأسواق.

سبب ظهور العملات البديلة
أما بالنسبة لسبب ظهور هذه العملات ، فكان بغرض تحسين العيوب التي وجدت في عملة البيتكوين ، و كذلك محاولة لإقامة وضع تنافسي في الأسواق من خلال ابتكار مميزات حديثة تختلف عن البيتكوين ، فعلى سبيل المثال أوقات تحديث البلوكتشين الخاص بهذه العملة لا يستغرق أكثر من دقيقة واحدة ، و بذلك فهو أسرع بكثير من عملة البيتكوين ، هذا إلى جانب أن هذه العملات تلبي احتياجات المستخدمين المختلفة ، و تجعل المنافسة و المسابقة في سوق تداول العملات أكثر حدة.

خوارزمية العملات
– أما بالنسبة للخوارزمية المعتمد عليها في هذه العملات ، فهي تعتمد على مفهوم اثبات العمل مع إضافة البلوكتشين الخاص ببعض البيانات بشكل مختلف ، و التعدين هو أساس التعامل في هذه العملات مع تشغيل بعض العمليات الحسابية المختلفة و التي تتم على أجهزة الكومبيوتر ، كذلك تمتاز الخوارزمية الخاصة بها بالتحقق السريع للمعاملات و تأمين الشركات و كذلك توفير بعض المكافآت بالعملات المختلفة ، و تعرف هذه الخوارزمية في التعدين باسم Sha256.

– من أهم أيضا يميز الخوارزمية التي يعتمد عليها في تعدين هذه العملات ، أنها يمكن تعدينها من خلال كافة أجهزة الكومبيوتر المختلفة ، و التي تحتوي على وحدات مركزية معالجة مختلفة ، و ذلك لأنها تعتمد على المركزية المتعددة في حزمة مادية واحدة ، و لذلك فيمكن الاعتماد على أجهزة الكومبيوتر العادية في تعدينها ، و يتم استخدام هذه العملة اعتمادا على وحدة المعالجة المركزية المعروفة.

– بالنسبة لأول العملات التي تمكنت من تحقيق نجاح كبير فيما يخص العملات البديلة فكانت عملة Namecoin ، و التي تعتبر أولى العملات الرقمية البديلة التي تم التعرف عليها بعد البيتكوين ، و قد ظهرت هذه العملة في عام 2011 و من أهم ما يميز هذه العملة الاعتماد على اللامركزية.

– أما بالنسبة لأكثر العملات التي تمكنت من تحقيق نجاح واسع النطاق ، لدرجة أنها لا تعتبر الآن أحد العملات البديلة و لكنها تعتبر عملة مستقلة فقد كانت عملة Litecoin.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *