Sunday, Aug. 19, 2018

  • تابعنا

فوائد شرب بيكربونات الصوديوم مع الماء

يطلق على بيكربونات الصوديوم اسم صودا الخبز أيضا وهي مادة قلوية من مضادات الجراثيم والفطريات ، بيضاء اللون وناعمة على شكل مسحوق ، تتميز بخصائصها المضادة للالتهابات والمطهرة ، وكانت تستخدم في القدم كأحد أنواع الصابون ، بالإضافة إلى استخدامها في صناعة الخبز والأكلات المختلفة التي تحتاج إلى التخمير  ، وحتى الوقت الحالي مازالت صودا الخبز تستخدم في الاكلات والاطعمة المختلفة ، بالإضافة إلى استخدامها في في مواد التجميل والعلاج ، كما يمكن شربها مع الماء ما يمد الجسم بالعديد من الفوائد الصحية .

فوائد شرب كربونات الصوديوم
_ يساعد شرب بيكربونات الصوديوم مع الماء على التخلص من حموضة المعدة ، ومنع إحساس الحموضة المزعج عند  المرئ ، حيث يعمل مشروب بيكربونات الصوديوم مع الماء على معادلة حموضة المعدة عن طريق تعديل حمض الهيدروكلوريك الذي يعالج آلام حرقة المعدة والمرئ .

يمكن الاستفادة من مشروب بيكربونات الصودا والماء عن طريق إضافة نصف ملعقة صغيرة فقط من بيكربونات الصودا إلى كوبين من الماء، ثم يتم شربه بعد مرور ساعة من تناول الوجبات

_ يساعد المشروب على علاج مرض السرطان لأن بيكربونات الصودا تؤدي إلى زيادة درجة الحموضة ما يعمل على. منع نمو الخلايا السرطانية ، كما أنها لا تؤثر على توازن درجات الحموضة في الدم وأنسجة الجسم السليمة .

_ يعتبر مشروب الصودا والماء من أفضل الوسائل التي تعمل على تقوية الجهاز المناعي للجسم خصوصا عند مرضى السرطان

_ يعمل هذا المشروب على تحسين وظائف الكليتين ، وموازنة مستويات الحموضة في الدم ، كما أنها تساعد الكلى على أداء وظائفها بأفضل صورة .

_ تعمل صودا الخبز على زيادة القدرة على امتصاص حمض اللاكتيك المتراكم على العظام بسبب التمارين الرياضية القاسية ، ما يساعد على تعزيز النشاط الرياضي ، وتخفيف الشعور بالتعب .

ويمكن الاستفادة منها عن طريق مزج ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم مع كوب من الماء وتناوله قبل موعد التمرين

فوائد أخرى بيكربونات الصودا :
_ تساعد على تخفيف الاصابة بالالتهابات المختلفة ، كما أنها تعالج التهابات المجاري البولية ، كما أنها تعمل على تسكين الآلام المصاحبة للالتهابات خصوصا في حالات النقرس، كما تعمل صودا الخبز على رفع للأحماض البولية في  التبول والأنسجة والدم .

_ يساعد على تخفيف الشعور بالتعب والإجهاد

_ تساعد على تخفيف آلام المفاصل وترقق العظام

_ يمكن استخدام صودا الخبز في علاج أمراض الكلى المزمنة ، حيي يمكن استخدامه كبديل لغسيل الكلى عند المصابين بمشاكل الكلى  

_ يساعد على علاج انتفاخات المعدة والتخلص من الغازات  ، بالإضافة إلى علاج عسر الهضم

أستخدامات أخرى لبيكربونات الصوديوم :

_ بيكربونات الصوديوم لها بعض الاستخدامات العلاجية الجلد حيث أنها تعالج تهيجات الجلد ، وتخفيف الآلام الناتجة عن لدغات الحشرات والحكة

_ تساعد على تبييض الأسنان وإزالة البقع والجير المتراكم عليها ، وتعمل أيضا على إزالة الروائح الكريهة في الفم ، عن طريق استخدامها كغرغرة  ، بمزج بيكربونات الصودا والماء

_ يمكن استخدام بيكربونات الصودا في تنظيف الشعر وتخليصه من الروائح الكريهة وزيادة لمعانه

_  تساعد على علاج العديد من مشاكل البشرة خصوصا البثور وحب الشباب والندوب والرؤوس السوداء ، وموازنة البشرة الدهنية .

_ تعمل على تخفيف آلام القدمين عن طريق نقعها في حوض من الماء المضاف إليه كمية من بيكربونات الصوديوم ، كما أنها تزيل خلايا الجلد الميتة وتطهير اليدين

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

reem

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *