Tuesday, Aug. 21, 2018

  • تابعنا

تأثير تناول الكافيين و حبوب منع الحمل معا

- -

مزيج من حبوب منع الحمل و الكافيين قد تولد بعض الآثار الجانبية الخفيفة ، بما في ذلك الصداع ، العصبية و الأرق . قد تتفاعل حبوب الكافيين و حبوب منع الحمل أيضا مع الأدوية الأخرى الموصوفة . إذا كنت تأخذي حاليا حبوب منع الحمل و تستهلكي كميات زائدة من الكافيين ، يجب النظر في خفض كمية الكافيين .

تناول حبوب منع الحمل و الكافيين
عند تناول حبوب منع الحمل و استهلاك الكافيين ، فإن التأثير الرئيسي لموانع الحمل الفموية سيكون على احتواء الكافيين في نظامك لفترة أطول . عادة ما يقوم الجسم بتفكيك الكافيين على الفور لإزالته . لكن حبوب منع الحمل تقلل من سرعة أداء الجسم لهذا الإجراء . وجدت دراسة أجريت عام 1980 ونشرت في مجلة “Journal of Laboratory and Clinical Medicine” أن النساء اللواتي يتناولن حبوب منع الحمل يحتفظن بالكافيين في نظامهن ما يقرب من أربع ساعات أطول من النساء اللواتي لا يأخذن حبوب منع الحمل . في حين أن استهلاك الكافيين بالتناغم مع حبوب منع الحمل لن يقلل من فعالية حبوب منع الحمل الفموية في الوقاية من الحمل .

الآثار جانبية من تناول حبوب منع الحمل و الكافيين معا
الآثار الجانبية الأكثر شيوعا المرتبطة بالاستخدام المشترك للكافيين و حبوب منع الحمل تشمل الصداع ، العصبية و القلق و زيادة معدل ضربات القلب . قد تشمل الآثار الجانبية الأخرى صعوبة في النوم ، و كذلك النعاس . تعتمد شدة هذه الآثار الجانبية بشكل كبير على كمية الكافيين التي تتناولها .

التفاعل مع الأدوية
قد يتسبب تتناول الكافيين و حبوب منع الحمل معا في ردود فعل سلبية مع أدوية أخرى موصوفة ، بما في ذلك العقاقير مثل Ativan ، و التي عادة ما توصف للقلق و الأرق . الكافيين و حبوب منع الحمل قد تقلل من فعالية هذا الدواء .

التأثير على إخراج المعادن
من ناحية أخرى ، نظرًا لأن الجمع بين الكافيين و حبوب منع الحمل يبدو أنه يقلل من التأثير المدر للبول للكافيين ، فإن هذا أيضًا يحد من إفراز المعادن الحيوية مثل الكالسيوم و الفوسفور و المغنيسيوم و الزنك و البوتاسيوم من الجسم عبر البول . وجدت دراسة أجريت عام 2003 أجراها باحثون برازيليون و نشرت في مجلة “التغذية اليومية” أن النساء المشاركات في الدراسة اللواتي تناولن الكافيين أثناء تناول حبوب منع الحمل ، كان لديهم إفراز بول أقل بكثير للمعادن مقارنة بالنساء اللواتي لم يتناولوا حبوب منع الحمل الفموية في ذلك الوقت .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Ayah Hossiny

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *