Sunday, Aug. 19, 2018

  • تابعنا

نصائح للوقاية من سرطان الرئة

منع سرطان الرئة لا يقتصر فقط على تجنب التدخين، أكثر من نصف الأشخاص الذين يصابون بسرطان الرئة في هذا الوقت ليسوا مدخنين حاليين، لذلك نقدم في هذا المقال مجموعة نصائح لكيفية الوقاية من سرطان الرئة .

نصائح للوقاية من سرطان الرئة :
– اقلع عن التدخين :
تدخين هو السبب الرئيسي لسرطان الرئة ، وهو مسؤول عن 80 إلى 90 في المئة من سرطانات الرئة، لم يفت الأوان أبداً على الإقلاع عن التدخين، وبالنسبة لأولئك الذين تم تشخيصهم بسرطان الرئة، فإن الإقلاع عن التدخين قد يحسن من البقاء على قيد الحياة .

ما لا يدركه كثير من الناس هو الانسداد الرئوي المزمن عامل خطر مستقل لسرطان الرئة، وبعبارة أخرى، فإن الإصابة بمرض الانسداد الرئوي المزمن تزيد من خطر الإصابة بسرطان الرئة سواءً كنت تدخن أم لا، وبدرجة كبيرة جدًا .

لسوء الحظ ، فإن خطر الإصابة بسرطان الرئة لا يعود إلى طبيعته بعد اقلاع الشخص عن التدخين، وسرطان الرئة أصبح الآن أكثر شيوعًا لدى المدخنين السابقين من المدخنين الحاليين، إذا كان هذا يجعلك غير مرتاح، فضع في اعتبارك أن اختبار فحص سرطان الرئة متاح الآن للأشخاص الذين كانوا يدخنون ولكنهم ابتعدوا عن هذه العادة .

– تحقق من خلو منزلك من غاز الرادون :
بالنسبة لغير المدخنين، فإن التحقق من خلو منزلك من غاز الرادون هو الشيء رقم واحد الذي يمكنك القيام به للوقاية من سرطان الرئة، الرادون هو السبب الرئيسي لسرطان الرئة لدى غير المدخنين، والسبب الرئيسي الثاني لسرطان الرئة بشكل عام .

غاز الرادون هو غاز عديم الرائحة ينتج عن تحلل اليورانيوم الطبيعي في التربة تحت منازلنا، وقد تم العثور على مستويات مرتفعة من الرادون في المنازل في جميع الولايات الـ 50 وحول العالم، والطريقة الوحيدة لمعرفة ما إذا كنت معرض للخطر هي اختبار منزلك .

– كن حذرًا أثناء عملك :
تشير التقديرات إلى أن ما يصل إلى 29٪ من حالات سرطان الرئة لدى الرجال مرتبطة بالتعرض أثناء العمل للمواد المسببة للسرطان، العدد أقل بقليل، ويقدّر بخمسة في المئة من سرطانات الرئة لدى النساء اللواتي يعملن في هذه المجالات .

كثير من هذه الأعمال مجتمعة مع التدخين تزيد المخاطر الخاصة بك إلى أبعد من ذلك، لذلك يُطلب من أصحاب العمل تقديم إقرارات عن سلامة المواد الكيميائية التي قد تتعرض لها في العمل،  تأكد من التحقق من ذلك .

– كن حذرًا في المنزل أيضًا :
المواد الكيميائية التي تساهم في الإصابة بسرطان الرئة لا توجد في مكان العمل فقط بل قد تكون تحت الحوض أو في المرآب الخاص بك، اقرأ الملصقات بعناية على المنتجات المنزلية واتبع التعليمات للاستخدام الآمن، كما أن دخان الخشب من مواقد الحطب والمواقد قد يزيد أيضًا من خطر الإصابة بسرطان الرئة .

– تجنب التدخين السلبي :
التدخين السلبي هو المسؤول عن حوالي 3000 حالة من سرطان الرئة كل عام في الولايات المتحدة وحدها، إن العيش مع مدخن يزيد من فرصتك في الإصابة بسرطان الرئة بنسبة تتراوح من 20 إلى 30 في المائة .

– تناول مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات :
يرتبط النظام الغذائي الغني بالفواكه في الخضروات بانخفاض خطر الإصابة بسرطان الرئة، في الآونة الأخيرة ، تشير الدراسات إلى أن التنوع قد يكون أكثر أهمية من الكمية، حاول تناول مجموعة متنوعة من الفواكه والخضراوات مختلفة الألوان .

– استمتع بكوب من الشاي الأخضر :
قد تبين أن الشاي الأخضر يمنع بعض الأضرار التي لحقت بالخلايا التي يسببها التدخين، ويبدو أن الأشخاص الذين يستهلكون المزيد من الشاي الأخضر أقل عرضة للإصابة بسرطان الرئة، ومع ذلك ، فإن شرب الشاي الأخضر ليس هو الحل، فالإقلاع عن التدخين هو أهم شيء يمكنك القيام به لتقليل المخاطر .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

دعــاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *