الأمراض التي تقي منها عشبة حليب الشوك

حليب الشوك هو عشب طبيعي يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة، وأيضا يعمل كمضاد للالتهابات، ويتم استخدامه عادة في إزالة السموم من الجسم، وخاصة الكبد، فتساعد العشبة كثيرا في حل كثير من مشاكل الكبد والمرارة، عشبة شوك الحليب والتي تنمو في الغالب في كاليفورنيا.

وعلى الرغم من انه يمكن زراعة العشبة في أجزاء كثيرة من انحاء العالم، وقد اثبت ان العشبة لها الكثير من الفوائد التي تعزز وظيفة الجهاز الهضمي، ويتم ذلك من خلال تعزيز الانزيم وزيادة انتاجه، وأيضا الحد من الالتهابات والاغشية المخاطية الموجودة في جميع انحاء الجسم.

ما هو حليب الشوك ؟
قد تم استخدام حليب الشوك منذ أكثر من 2000 عام، وهو يعتبر من عائلة نبات استراسيا، والتي تشمل أيضا عباد الشمس والاقحوانات الاخرى، فقد كان الناس تستخدم العشبة منذ عام 40 بعد الميلاد، ويأتي اسم شوك الحليب من ذلك السائل الأبيض الذي يمتد من أوراق النبات عندما يتم سحقها.

ما هي الفوائد الصحية للشوك الحليب ؟
يعمل كمضاد للأكسدة بشكل فعال، كما ان فوائد شوك الحليب مماثلة لغيرها من المواد الغذائية الشافية، مثل فيتامين هـ أو فيتامين ج، والتي تساعد في مكافحة ضرر الجذور الحرة وإبطاء عملية الشيخوخة التي يمكن أن تؤدي إلى تطور المرض، كما يستخدم شوك الحليب في سحب السموم من الجسم وحماية الكبد من التلف.

الأمراض التي تقي منها عشبة حليب الشوك

1- إزالة السموم من الكبد : يعمل حليب الشوك كمنظف قوي للكبد، كما انه يساعد في إعادة بناء خلايا الكبد بعد إزالة السموم منه، فهو فعال جدا في الحد من الاثار الضارة التي يمكن ان تصيبه، كالتعرض الى الكحول او المبيدات الحشرية والمعادن الصغيرة.

يعتبر الكبد من أكبر الأجهزة الحيوية الموجودة في جسم الانسان، وهو المسؤول عن عدد كبير من الوظائف في إزالة السموم، يحتاج الكبد الى تنظيف الدم بشكل نشط كل يوم وذلك لدعم النظام داخل الجسم.

2- يساعد في الحماية من السرطان : يعتبر حليب الشوك مصدر عالي للفلافونويد المضادة للأكسدة ويسمى سيليمارين، والتي تتكون في الواقع من عدة مركبات نشطة أخرى، ويرتبط سيليمارين بتناقص خطر تطور السرطان عن طريق تعزيز جهاز المناعة، ومكافحة تلف الحمض النووي، ومنع نمو الورم السرطاني وقد تم اثبات ذلك في عام 2007.

3- يساعد في خفض نسبة الكوليسترول في الدم : تقول المكتبة الوطنية للطب في الولايات المتحدة الامريكية، ان شوك الحليب يعمل كمضاد قوي للالتهابات، كما انه يدعم صحة القلب ويساعد في خفض نسبة الكوليسترول في الدم، وتقليل الالتهابات، وأيضا منع اضرر الناتج عن الاكسدة داخل الشرايين.

4- تساعد في الحد من مرض السكري : وفقا لمعهد الصحة الوطنية، ان هناك بعض الأبحاث التي تثبت ان تناول سيليمارين، وهي المادة الكيميائية الموجودة في حليب الشوك، لذا فهي تساعد في السيطرة على نسبة مرض السكر في الدم.

وفي دراسة أجريت عام 2006م، من قبل قسم الصيدلية في معهد النباتات الطبية، قالت ان مرض السكري تم الحد منه عن طريق تناول مستخلص السيليمارين، وذلك لمدة أربعة أشهر، وتم قياس مستوى السكر في الدم، وقد انخفضت بنسبة كبيرة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    Maraim
    2019-01-24 at 21:58

    بارك الله فيكم جزاكم الله خير الجزاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *