جوال ميزو Meizu 16 Plus بـ مستشعر اسفل الشاشة

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 13 أغسطس 2018 , 13:12

على الرغم من كثرة التسريبات و الاخبار التي نشرت في الفترة الماضية عن الجيل الجديد من شركة ميزو حيث الجوال Meizu 16 Plus النسخة الاكبر حجما و التي وضحت مواصفات الجوال دون فكرة مستشعر البصمة على الشاشة الى ان تم الكشف الرسمي عن هذا الجوال و الذي بالفعل اصبح ضمن عدد الجوالات القليلة في العالم التي حصلت على مستشعر للبصمة في الجزء السفلي من الشاشة .

شركة ميزو الصينية أعلنت بأن كلا الجوالين سيطرحان في الاسواق قريبا حيث الجوال الاول Meizu 16 سيصل الى الاسواق بداية من يوم 16 اغسطس القادم بينما الثاني و هو الاكبر حجما Meizu 16 Plus فسيصل الى الاسواق بداية من يوم 20 اغسطس القادم ، و لك ان تعلم فالجوالين متطابقين من حيث التصميم و المواصفات و الاختلافات بينهم في مقاس الشاشة و حجم البطارية فقط .

مواصفات و سعر ميزو Meizu 16 Plus :
هذا الجوال يأتي بشاشة كبيرة الحجم بمقاس 6,5 انش و بدرجة وضوح عالية الدقة 1080X2160 و الذي ينتج عنه كثافة 374 بيكسل لكل انش و تتميز هذه الشاشة بانها كاملة مع حواف رفيعة للغاية حيث تبلغ نسبة الشاشة مقارنة بالواجهة الامامية من الجوال 86% و هي نسبة ممتازة على الرغم من الشاشة لا تحتوي على نوتش علوي لتشبه الايفون اكس .

الكاميرا الخلفية من الجوال جاءت مزدوجة حيث العدسة الاولى بدقة 12 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/1.8 مع خاصية التركيز البصري الثنائي و الليزر لتحديد المسافة كما ان العدسة تتمتع بخاصية التثبيت البصري OIS مع اربعة دعائم للعدسة و هذا الامر يمكنك من القيام بالتصوير اثناء الاهتزاز دون ان تشعر بذلك في التصوير خاصة و ان الكاميرا مدعومة ايضا بخاصية التثبيت الإلكتروني Gyro-EIS .

العدسة الثانية تأتي بدقة 20 ميجابكسل و التي تساعد في عمل الزووم البصري و العزل الخلفي للتصوير و التقاط مقاطع الفيديو من خلال هذه الكاميرا يأتي بدقة 2160p بعدد ثلاثون اطار في الثانية ، الكاميرا الامامية تأتي بدقة 20 ميجابكسل و تصوير الفيديو بدقة 1080p بعدد ثلاثون اطار في الثانية .

الجوال يأتي بثلاث خيارات لتخزين حيث الاولى بذاكرة داخلية سعة 128 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 6 جيجابايت و النسخة الثانية سعة 128 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 8 جيجابايت بينما النسخة الثالثة فهي بذاكرة داخلية سعة 256 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 8 جيجابايت و مع الاسف لا يمكن اضافة ذاكرة خارجية .

معالج الجوال ثماني النواه من فئة سناب دراجون 845 و الذي تم تقسيمه الى اربعة انوية بتردد 2.8 جيجاهرتز و اربعة انوية بتردد 1.7 جيجاهرتز  و بطارية الجوال 3570 ملم امبير ، اما عن سعر هذا الجوال فانه يبلغ في المتوسط 550 دولار و هو ما يعادل 2000 ريال .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق