ختام فعاليات حكايا مسك 2018 بالرياض

ستختتم اليوم الموافق الحادي عشر من أغسطس فعاليات حكايا مسك لعام 2018، التي انطلقت في مساء السابع من أغسطس الجاري، في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، والتي شارك فيها العديد من المبدعين الشباب من المملكة وإحدى عشر دولة أخرى .

ختام فعاليات حكايا مسك 2018 بالرياض
استمرت فعاليات حكايا مسك التي انطلقت في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، على مدار الخمسة أيام الماضية، تحديدا من يوم 7 إلى 11 أغسطس الجاري، حيث ستختتم الفعاليات نشاطاتها اليوم، وقد شارك في هذه الفعاليات عدد كبير من شباب المملكة بأعمال مبدعة، هذا إلى جانب مشاركة شباب آخرين من 11 دولة مختلفة، الذين قدموا مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية والتدريبية على مدار الأيام الماضية، وتشمل هذه الأنشطة مشاريع متعددة مثل : الإنتاج، الأنيميشن، الكتابة، المسرح، وغيرهم، وقد استضافت الفعاليات هذا العام عدد من المنصات الإعلامية الشهيرة عربيا وعالميا، وكان هناك قسم ” حكايا تك “، الذي كان يخدم مبدعين التقنية، في سوق يضم أكثر من 30 ركنا مختلفا، وقسم خاص بالمنتجات الصغيرة، الصغيرة، ومساحات مخصصة لوقوف عربات الطعام .

كما قامت على هامش الفعاليات عدد من ورش العمل، أهمها ورش العمل التفاعلية مع التصوير المباشر للأفلام السينمائية، والتي شارك فيها أهم الشركات على المستوى العالمي، حيث تمكن المشاركين والزوار فيها من معرفة أسرار صناعة المشاهد السينمائية، للاستفادة من تجارب أشهر المخرجين والمنتجين على مستوى العالم، أما مسرح ” حكايا مسك ” فكان يعرض العديد من العروض اليومية، والتي تتمثل في حكايات الشباب المؤثرين الناجحين، وبعض الحكايات الإنسانية المأخوذة من مركز الملك سلمان للإغاثة، والأفلام السعودية القصيرة، والعروض المسرحية المحلية، وغيرها .

نبذة عن حكايا مسك
حكايا مساك عبارة عن فعالية أطلقت في المملكة، تقوم بجذب مختلف أطياف المجتمع كل حسب مجال اهتمامه، لتشجيعهم على الاستمرار في تنمية مواهبهم وإبداعاتهم، ليطلقوا مشاريع تخدم هذه الموهبة، ويقوم حكايا مسك بذلك عن طريق ورش العمل التدريبية، التي تخدم هؤلاء المبدعين، متنقلة بين مدن المملكة المختلفة، لخدمة أكبر عدد منهم، هذا بجانب مشاركة المبدعين من عدة دول أخرى، ويأخذ حكايا مسك جملة ” ليس للشغف حدود ” شعارا له، ويستهدف مختلف الأعمار، لاسيما الأطفال من سن 7 إلى 14 سنة، والشباب من سن 15 إلى 35 سنة .

وتضمن الفعالية عدد من الأقسام هي : استوديو الإنتاج، معمل الأنيميشن، محترف الكتابة، المنتج الصغير، خلف الكواليس، مسرح حكايا، حكايا تك، حكايا إعلام، سوق حكايا، وتعد الاتصالات السعودية stc هي الشريك الاستراتيجي للفعالية، أما الشريك الداعم فهي الهيئة العامة للترفيه، وكريم ” careem ” هي شرك النقل، والشركاء الإعلاميون هم : العربية، وسماءات .

أهداف فعالية حكايا مسك
1- تنمية مجالات الإبداع المختلفة في المملكة، إنطلاقا من كون الإبداع مساهما رئيسيا في تحقيق النمو الاقتصادي، والتنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تعد جزءا من رؤية المملكة 2030 .

2- تطوير المجالات الإبداعية من خلال إقامة البرامج التدريبية المتخصصة، وورش العمل، التي تقدمها شركات كبيرة متخصصة في مجال الإبداع على مستوى العالم .

3- المزج بين التقنيات الحديثة مع الموروث الثقافي السعودي، لتشجيع الشباب على التعرف على ثقافتهم الأصلية، باستخدام تقنيات تتوافق مع العصر الحديث، بهدف إعادة شباب المملكة لجذورهم وأصلهم الثقافي .

4- تعزيز التواصل بين المجتمعات العربية ثقافيا وإنسانيا .

5- رعاية الشباب الموهوبين، واحتضانهم، ومنحهم الفرص لتطوير مواهبهم وإبداعاتهم .

مؤسسة مسك الخيرية
تعد مؤسسة مسك الخيرية هي التي تقوم بإقامة ورعاية هذه الفعالية، وغيرها من الفعاليات الأخرى، حيث تؤمن مسك بأهمية نشر الثقافة، وتنمية مجال الإعلام باعتباره واحد من أهم قنوات نقل الثقافات والأفكار والخبرات، من شخص لآخر ومن مجتمع لآخر، كما تهتم مسك الخيرية بالتعليم الذي تعتبره اللبنة الأساسية في نهضة الأمم وتطورها، والعامل الرئيسي في تطوير عقول مبتكرة وواعية، وبخلاف حكايا مسك تقوم المؤسسة بإقامة العديد من المبادرات الأخرى مثل : منتدى مسك العالمي MGF، ملتقى الإعلام المرئي الرقمي ” شوف SHOOF “، منتدى اليونيسكو للمنظمات غير الحكومية، مغردون Tweeps، مسك آرت، MISK – UNDP، وغيرهم .

وتعد مؤسسة مسك الخيرية شريك لكلا من : أكاديمية نيويورك للأفلام، إنسياد، جامعة هارفارد، ومجموعة بوسطن الاستشارية، حيث تؤمن المؤسسة بأهمية هذه الشراكات لتحقيق مزيد من النجاح في أقصر وقت ممكن .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *