اسباب ظهور لمبة المكينة في الكورولا والكامري وباقي سيارات تويوتا

هل تمتلك سيارة من شركة تويوتا سواء موديل الكورولا والكامري أو غيرهم وقد تم ظهور ضوء لمبة المكينة الخاص بك ، الآن لماذا؟ يمكن لهذه النصائح أن تساعدك على تحديد ما إذا كانت سيارتك تعاني من مشاكل كبيرة في المحرك أو مجرد غطاء غازي فضفاض. مررنا جميعا بهذه المشكلة من قبل. أنت تقود سيارتك عندما تلاحظ وجود ضوء أصفر من زاوية عينك. نظرة سريعة على المحرك تثبت خوفك. إنه ضوء فحص المحرك.

إذا كنت مثل معظم مالكي السيارات  ، فأنت لست متأكداً مما إذا كنت ستستمر بالذعر أم لا ، ولديك فكرة قليلة عما يحاول الضوء أن يخبرك به أو كيف ينبغي أن تتفاعل معه. غالباً ما يعني ضوء فحص المحرك الذي يساء فهمه غالباً أو رسالة “مشغل الخدمة قريبًا” العديد من الأشياء المختلفة. يمكن أن يكون محرك غير فعال ، مستشعر أكسجين مكسور أو مجرد غطاء غازي فضفاض.

عندما ترى ضوء لمبة المكينة لا يعني بالضرورة أنك بحاجة إلى سحب السيارة إلى جانب الطريق واستدعاء شاحنة سحب. هذا يعني أنه يجب عليك فحص السيارة في أقرب وقت ممكن. إذا تجاهلت التحذير ، فقد ينتهي بك الأمر إلى التسبب في مزيد من الضرر. قد يكون ذلك أيضًا علامة على أنك تحصل على مقدار ضئيل من الغازات التي تقطعها السوائل ، وأن تنبعث منها مستويات عالية من الملوثات.

في أي حال ، إذا كان ضوء لمبة المكينة قيد التشغيل في سيارتك ، فقد حان الوقت لجدولة موعد الخدمة. في مركز الخدمة ، فهناك فنيين مدربين في المصنع والذين يمكنهم بسهولة فحص وتشخيص ما هو وراء الرسائل الضوئية لضوء لمبة المكينة ، بتكلفة تكون دائمًا أقل تقريبًا من المرآب الخاص.

ماذا تفعل عندما يأتي ضوء لمبة المكينة في الكورولا والكامري وباقي سيارات تويوتا ؟

في حين أنه من الصحيح أن المشاكل الشديدة مثل ضغط الزيت المنخفض أو المحرك الساخن للغاية سوف يؤدي إلى ظهور ضوء لمبة المكينة ، فإن لوحة القيادة الخاصة بك لديها مصابيح ومقاييس أخرى لتحذيرك من مشاكل خطيرة ، وربما قريبًا.

والقاعدة الأساسية هي قراءة دليل المالك دائمًا والتعرف على الأسباب المختلفة التي من شأنها أن تؤدي إلى إضاءة لمبة المكينة. والتي من شأنها أيضا أن تعطيك جولة في المقاييس ومؤشرات التحذير الأخرى على لوحة عداد السيارة.

إذا كان ضوء لمبة المكينة قيد التشغيل ، فإن أول شيء تفعله هو البحث عن مشكلة خطيرة تتطلب اهتمامًا فوريًا. تحقق من مقاييس وأضواء لوحة القيادة للحصول على مؤشرات لضغط الزيت المنخفض أو ارتفاع درجة الحرارة. هذه الشروط تعني أنه يجب عليك سحب المحرك وإيقافه بمجرد العثور على مكان آمن للقيام بذلك. في بعض السيارات ، يعني ضوء “لمبة المكينة ” الأصفر التحقيق في المشكلة ، بينما يعني ” لمبة المكينة ” الأحمر التوقف الآن.

بعد ذلك ، حاول ربط غطاء الغاز الخاص بك. هذا غالبا ما يحل المشكلة. ضع في اعتبارك أنه قد يستغرق عدة رحلات قبل إعادة تعيين الضوء. بعض المركبات لديها مؤشر منفصل يحذر من وجود غطاء غازي مفكوك قبل ظهور ضوء “لمبة المكينة”.

خفف من سرعتك ، وإن أمكن ، الوزن الذي تحمله. إذا كان مصباح “لمبة المكينة” يومض أو إذا لاحظت أي مشاكل خطيرة في الأداء ، مثل فقدان الطاقة ، يمكنك تقليل السرعة ومحاولة تقليل الحمل على المحرك. على سبيل المثال ، قد يكون من الجيد التوقف لسحبها بمقطورة. تأكد من فحص السيارة في أقرب وقت ممكن لمنع وقوع أضرار باهظة الثمن.

حتى إذا لم تلحظ مشكلة كبيرة ، يجب قراءة رمز لمبة المكينة وحل المشكلة. إذا كنت ترغب في تشخيص العطل بنفسك ، فيمكنك شراء أداة فحص في معظم متاجر قطع غيار السيارات. تتراوح الأسعار من حوالي 40 دولارًا إلى عدة مئات ، وفقًا للنموذج والميزات. سوف تعطيك هذه الأدوات تعليمات حول كيفية فك رموز المحرك.

إذا لم تكن بحاجة إلى مهارات ميكانيكية بالفعل لتشخيص المشكلة وحلها ، يكون قرارًا أكثر فعالية من حيث التكلفة للانتقال مباشرةً إلى مركز الخدمة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

Hagar Moharam

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    Brahmia chafik
    2018-12-25 at 23:09

    عندي شاحنة هافي نوكنك دوبل كابين ضهور رمز في كونتير ما هو سباب

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *