ما هي عاصمة أوروجواي ؟

- -

مونتيفيديو Montevideo هي عاصمة أوروجواي وأكثر المدن كثافة سكانية ، وهي المركز الثقافي والاقتصادي والسياحي للبلاد ، يبلغ عدد سكانها 1,319,108 (طبقا لإحصاء 2011) ، وهو رقم كبير حيث يمثل حوالي ثلث مجموع سكان أوروجواي .

وتعد مونتيفيديو العاصمة الجنوبية لأمريكا بأكملها ، فهي تقع على الساحل الجنوبي لأوروجواي ، وعلى الضفة الشمالية الشرقية لريو دي لا بلاتا the Río de la Plata’s .

أين تقع أوروجواي ؟
أوروجواي دولة من دول أمريكا الجنوبية وتقع في الجهة الجنوبية الشرقية من القارة ، تبلغ مساحتها حوالي 176.000 كيلومتر مربع ، وتعد أوروجواي ثاني أصغر دولة في أمريكا الجنوبية ، تحدها البرازيل من الشرق والشمال ، والأرجنتين من الغرب ، ويقع المحيط الأطلنطي جنوب شرق أوروجواي ، وتقع ريو دي لا بلاتا في الجنوب ، ويبلغ عدد سكان البلاد حوالي 3.42 مليون نسمة .

ما هو نوع الحكومة في أوروجواي ؟
أوروجواي جمهورية ديموقراطية ، يرأسها رئيس دولة أوروجواي ، يتم انتخاب أعضاء الحكومة لمدة 5 سنوات من قبل مواطني البلاد ، الحكومة تحتوي 13 وزير بالإضافة لرئيس الحكومة ويمثلون السلطات التنفيذية في البلاد ، وتشكل الجمعية العامة السلطة التشريعية للبلاد بينما تمارس السلطة القضائية من قبل المحكمة العليا للبلاد .

تاريخ مونتيفيديو
تأسست مونتيفيديو في عام 1724 من قبل برونو ماوريسيو دي زابالا Bruno Mauricio de Zabala وهو جندي إسباني ، وكانت المدينة جزء لا يتجزأ من النزاع الإسباني-البرتغالي الموجود بالمنطقة آنذاك ، وفي عام 1807 وقعت مونتيفيديو تحت سيطرة الحكم البريطاني ، وفي عام 1828 تم جعل مونتيفيديو عاصمة لأوروجواي .

اليوم أصبحت مونتيفيديو تقدم أعلى مستويات الحياة من بين جميع المدن في أمريكا اللاتينية ، ففي عام 2015 بلغ الناتج المحلي الإجمالي 40.5 مليار دولار ونصيب الفرد من هذا الدخل يتراوح حوالي 24400 دولار .

الآن مونتيفيديو من الأماكن النابضة بالحياة بأمريكا الجنوبية بما فيها من حياة ثقافية غنية ، وبما فيها من مناطق جذب سياحي فهي تجذب عدد كبير من السياح لزيارتها .

مونتيفيديو كمركز وعاصمة للبلاد
تحتوي مونتيفديو على المباني الحكومية الهامة في أوروجواي مثل قصر ليجس لاتوف Palacio Legislativo الذي يقع في شمال وسط مدينة مونتيفيديو في أغوادا وهو مقر برلمان أوروجواي ، وهذا المبنى تم تشييده في عام 1904 ، وصمم من قبل المهندسين المعماريين الإيطاليين برعاية حكومة الرئيس خوزيه باتللي أوردونيز .

كما تضم مونتيفيديو أيضاً المحكمة العليا وهي المقر الرئيسي للسلطة القضائية في أوروجواي ، فمونتيفيديو هي أيضا العاصمة الاقتصادية لأوروجواي ، كما تضم عدد كبير من مناطق الجذب السياحي مثل Ciudad Viejaالمدينة القديمة ، والعديد من الحصون والمنارات وغيرها من المباني التراثية القديمة الموجودة في المدينة  .

الوسوم :
الوسوم المشابهة :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

Tasneim

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *