قدرات و مميزات قلم S لـ سامسونج Galaxy Note 9

بعد انتشار العديد من التسريبات حول الجوال الذكي الجديد من شركة سامسونج Samsung Galaxy Note 9 ، كشفت عنه رسميا خلال الأيام الماضية و تعرفنا على جميع مواصفات الجوال و التغيرات التي حدثت له لتمزيه عن الجيل اسابق من جالكسي نوت 8 ، من هذه المميزات هو القلم S و الذي الآن أصبح أكثر تفاعلا و نشاطا مع المستخدم و الجوال و هو ما يجعله القلم الأفضل في منتجات سامسونج .

تتميز دائما سلسلة Note Series من شركة سامسونج بالقلم الإضافي الذي يأتي مع جميع اجيال سامسونج جالكسي نوت و يرى البعض ان هذا القلم هو سبب ارتفاع ثمن جوالات هذه السلسلة كما انه لا يقدم الكثير من الخدمات ، الخدمات التي يمكنك القيام بها من خلال القلم يمكنك ايضا ان تقوم بها باستخدام اصبعك ماعدا الرسم و الكتابة بواسطة القلم .

و بسبب هذه الانتقادات قامت شركة سامسونج بالتطوير بشكل كبير في القلم S الجديد و هذا التطوير جاء في الامكانيات و ليس في التصميم الخارجي لذلك حافظ القلم على تصميمه التقليدي الرفيع مع الزر في احد اطراف القلم .

مميزات قلم S للجوال جالكسي نوت 9 :
– القلم اصبح الان يحتوي على تقنية البلوتوث هذا يعني امكانية ربط القلم بالهاتف و استعمال كل منهم في مكان مختلف عن الآخر ، سابقا كان القلم يعمل فقط عند لمسه للشاشة بينما الان اصبح بامكان القلم العمل عند بعد بشكل كبير بحسب المسافة التي يسمح بها البلوتوث .

– يمكنك القلم الان من فتح تطبيق الكاميرا و التنقل بين الكاميرا الخلفية و الامامية و هذا يعني انه يمكنك تثبيت الجوال بعيد و التحكم في الكاميرا عن بعد ، كذلك يمكنك ان تقوم بالتقاط الصور و التقاط مقاطع الفيديو ايضا و الدخول الى تطبيق الصور و عرض الشرائح بها .

– يمكنك القلم من تشغيل مقاطع الفيديو عن بعد بل و عمل ربط بين الهاتف و بين شاشات التلفاز الذكية و ذلك من اجل عرض المحتوى على الهاتف لينتقل الى الشاشة .

– يساعد القلم في تحديد الكلمات التي تحتاج الى ترجمة للحصول على ترجمة فورية مدعومة من جوجل و ايضا يمكنك من ارسال رسائل البريد الالكتروني .

– اما عن القدرات العادية فهي تتمثل في القيام بالرسم و الكتابة على الشاشة حتى و ان كانت شاشة الهاتف في وضعية القفل ، فالشاشة تتمتع بخاصية العرض الدائم و في حالة اذا كنت ترغب في كتابة امر بشكل سريع يمكنك سحب القلم و الكتابة مباشرة على الشاشة و سيتم تسجيل ما تكتبه .

لم يصل بعد الجول سامسونج جالكسي نوت 9 الى الاسواق الخليجية و من المفترض ان يتم ذلك خلال الاسبوع الاخير من شهر اغسطس الحالي ، و لكن شركة سامسونج و العديد من متاجر البيع عبر الانترنت قد فتحت باب الحجز المسبق على الجوال الجديد ، و خلال مقالنا السبق ذكرنا الاسعار المبدئية لهذا الجوال في مختلف دول الخليج ” السعودي ، الامارات ، قطر ، الكويس ” و يمكنك التعرف على الاسعار من خلال الرابط التالي : سعر سامسونج جالكسي نوت 9 .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *