طرق فعالة و سهلة لجعل المكيف الصحراوي بارد

المكيفات من أهم الأجهزة الواجب الاهتمام بتواجودها في المنزل الحديث ، و ذلك نظرا لارتفاع الحرارة بشكل مفرط في فصل الصيف ، و هناك العديد من أنواع التكييفات المستخدمة ، و من بينها المكيف الصحراوي.

المكيف الصحراوي
– المكيف الصحراوي هو عبارة عن جهاز مزود بعجل ، يمكن نقله من مكان لأخر ، و هذا النوع من المكيفات يعتمد على التزويد بالمياه ، حتى يمكنه إخراج الهواء البارد ، و ذلك على عكس المكيفات العادية ، التي يتم توصيلها بالفريون لشحنها فتخرج الهواء البارد من تلقاء نفسها.

– يرجح الكثيرين منا اختيار هذا المكيف الصحراوي ، نظرا لقلة سعره بالمقارنة بالمكيفات العادية ، و كذلك لسهولة نقله ، هذا فضلا عن سهولة استخدامة ، و لكن في بعض الحالات لا يمكن الاعتماد على هذا المكيف في التبريد بنفس قدرة التكييفات العادية ، و على الرغم من ذلك ، فهناك بعض النصائح التي تساعد على زيادة التبريد لهذا النوع من المكيفات.

نصائح لزيادة تبريد المكيف
– يعتمد التبريد في هذا المكيف على طريقة استخدامه ، حيث أن هذا المكيف لابد من تزويده بمياه ، حتى يتمكن من العمل بشكل جيد ، و لكن اذا كانت أنابيب المكيف ساخنة أو المياه الموضوعة في المكيف ، تتسم بدرجة الحرارة العادية ، أو أنها ساخنة فلن يجدي نفعا.

– و لذلك من الأفضل لتجنب سخونة المواسير و الوصلات الخاصة بالمكيف ، لابد من عدم وضعه في أماكن معرضة للشمس ، و ذلك حتى لا تتعرض الاجزاء الداخلية الخاصة به للسخونة.

– عند وضع المياه داخل المكيف لابد من الاهتمام بوضع مياه باردة مزودة بقطع من الثلج ، و لذلك لمزيد من التبريد حيث يمكن للأنابيب الخاصة بالمكيف ، في هذا الوقت يتم سحب المياه الباردة الموجودة بداخله و الحرارة المنبعثة منها ، و يمكنه طردها للخارج ، على شكل هواء بارد ، و بالتالي تحسين قدرة هذا المكيف.

– من الممكن تزويد هذا المكيف بمصدر مائي مستمر ، يعمل على ضخ المياه باستمرار ، و ذلك بغرض تزويد الجزء الخاص بالمكيف بالمياه الرطبة طوال الوقت ، و بالتالي لا يتعرض بسهولة للسخونة و الجفاف ، الذي قد يؤثر علي قدراته في ضخ الهواء البارد.

– عند استخدام المكيف يفضل أن يكون مستوى الرطوبة في المكان معتدل ، و ذلك لأن التكييف يعتمد على فاعليته في تبخير الهواء ، فكلما كان المكان أقل رطوبة كلما ظهرت رطوبة الهواء الخارج من هذا المكيف ، و من الممكن فتح النوافذ في المكان المستخدم فيه المكيف ، لضمان خروج الرطوبة الزائدة إلى الخارج.

– كل هذا إلى جانب ضرورة تنظيف مبرد المكيف باستمرار ، عن طريق غسيل الفلاتر و الحوض الداخلي ، و ذلك لضمان افضل نتيجة لاستخدام هذا التكييف.

مميزات المكيف الصحراوي
– يمتاز المكيف الصحراوي بانخفاض السعر بشكل واضح ، و ذلك اذا ما قورن بالمكيف العادي .
– يمتاز أيضا بإمكانية نقله من مكان لأخر ، و بذلك يوفر التبريد للمكان الذي نرغب بالتواجد فيه .
– من مميزاته أيضا أن بعض أنواعه مزودة بأجهزة تعمل على تنقية الهواء جيدا.
– التكييف من أهم ما يميزه شكله الديكوري.
– المكيف موفر للكهرباء و ذلك بالمقارنة بالمكيفات العادية.

عيوب المكيف الصحراوي
على الرغم من المميزات الرائعة لهذا المكيف ، إلا أنه له بعض العيوب ، و من بين هذه العيوب أنه قد يسبب تراكم الجراثيم و البكتيريا في المكان و ذلك عند عدم الاهتمام بتنظيفه باستمرار ، كذلك لا يمكنه تبريد المكان بنفس قدرة التكييفات العادية ، هذا فضلا عن ضرورة الاهتمام بتزويده باستمرار بالمياه ، فضلا عن أنه يعتبر مزعج بالمقارنة بالمكيف العادي.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *