علاجات منزلية لألم حشو العصب

ألام الأسنان من أكثر الأشياء المزعجة ، والتي تتسبب في آلام بالغة بمنطقة الفم ، ونلجأ لزيارة طبيب الأسنان والقيام ببعض الإجراءات العلاجية كحشو الأسنان والضروس ، والذي يعد حلاً مثالياً للحفاظ على الأسنان وعدم فقدها ، وهناك بعض الألام التي قد تستمر بعض حشو الأسنان والضروس .

لذا تلجأ لاستخدام بعض العلاجات المسكنة لهذه الألام ، ولاتزال العلاجات المنزلية تتصدر قائمة علاجات الأسنان لعدم الحاجة لوصفة طبية لتناولها .

علاجات منزلية لألم حشو العصب

1- القرنفل : يتصدر القرنفل قائمة العلاجات المسكنة للأسنان ، فهو مضاد للأكسدة والبكتيريا والالتهابات ، بالإضافة لتأثيره الذي يساعد على  تخدير مناطق الشعور بالألم ، لذا يفضل القرنفل اهذا السبب ، ويدخل القرنفل في علاجات الأسنان بصفة عامة ، ويمكن استخدامه بوضع قطنة مبللة بزيت القرنفل على منطقة الألم ، ويمكن استخدام القرنفل المطحون ووضع القليل منه على مناطق الإصابة .

2- العسل والقرفة : يمكن عمل خليط من العسل والقرفة واستخدامه كدهان للثة ، فيساعد هذا الخليط على تخفيف الألم ، بالإضافة أنه يعد مضاد للالتهاب والبكتيريا المسببة لألام الأسنان ، ويمكن استخدام هذا الخليط لوقف نزيف اللثة الناتج عن عملية حشو الضروس أو الأسنان ، وذلك بسبب الخصائص القابضة للقرفة .

3 – المضمضة بالماء والملح : منذ القدم يعد الماء والملح من أفضل المطهرات على الإطلاق ، وعادة ما ينصح أطباء الأسنان باستخدامها لتجنب التهابات اللثة ، ويمكن عمل هذا المركب بوضع ملعقة من الملح على كوب من الماء ، واستخدامها كمضمضة للفم ، وتكرار استخدامها .

4- الثوم : يمكن استخدام الثوم كمضاد حيوي بسبب احتوائه على الأليسين ، فيعمل على قتل البكتيريا المسببة لألام الأسنان ، بالإضافة لكونه مسكن للألام ، فله خواص مسكنه للآلام فور استخدامه ، ويستخدم بوضع فص من الثوم مع الملح الخشن ووضعه على مناطق الألم ، ويمكن تناول فص من الثوم كل صباح على الريق ليقوم بنفس النتائج .

5- بيروكسيد الهيدروجين : يتم استخدامه عادة لتنظيف الفم ، ولكنه يحتوي على خصائص مسكنة للألام ، ويستخدم بعد تنظيف الفم بوضع قطنة مبللة ببيروكسيد الهيدروجين فوق المنطقة المصابة ، ويجب الحرص على عدم ابتلاعه .

6 – الكركم : يستخدم الكركم مع زيت الخردل للقضاء على آلام حشو العصب ، ويتم خلط القليل من الكركم مع القليل من زيت الخردل ووضعه على مناطق الألم ليقوم بتخفيفها ، ويفضل تركه 15 دقيقة .

7- زيت السمسم : لزيت السمسم خصائص مضادة للبكتيريا المسببة لالتهابات الأسنان ، فيمكن للمضمضة بزيت السمسم المساعدة على التخلص من الألام ، بالإضافة للمساعدة في إزالة الطبقة الضفراء على الأسنان ، والتخلص من رائحة الفم الكريهة .

8- مستخلص الفانيليا : تساعد خلاصة الفانيليا على تخدير آلام الأسنان ، حيث لها تأثير مهدئ ، فيتم أخذ قطنة مبللة بخلاصة الفانيليا ووضعها على مناطق الألم وتكرار العملية عند الحاجة ، حتى التخلص نهائياً من الألم .

9- البصل : للبصل العديد من الخصائص المطهرة والمضادة للميكروبات والتي تساهم في التخلص في التخلص من آلام الأسنان ، فعند الشعور بآلام في الأسنان ينصح بمضغ قطعة من البصل .

10- الشاي والنعناع : للشاي والنعناع قدرة فائقة على تخدير آلام الفم فيتم وضع ملعقة من النعناع المجفف ف في كوب ماء مغلي وتركه ليبرد ثم يتم عمل مضمضة للفم به للشعور بالراحة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *