قصة آني جونز المرأة الملتحية

- -

شكلت النساء الملتحيات علامة في العروض المسرحية وفي السيرك منذ قديم الزمان وكانوا يسموا المسوخ وكان من بين هؤلاء النساء آني جونز التي برزت من ضمن عروض بارنوم وحققت نجاح كبير في أمريكا وسوف نتناول تفاصيل أكثر حول قصة حياة آني جونز المرأة الملتحية.

نبذة عن حياة آني جونز
ولدت آني جونز في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1865 ويقال أنها عندما ولدت جانت جنين وفي أثناء خروجها من رحم والدتها وجدوا أنه يغطي ذقنها شعر كثيف مثل شعر ذقن الرجال، وهذا الأمر جعل والدتها تفكر في استغلال هذا الأمر في تحقيق الشهرة والمال.

وعندما بلغت آني جونز عامها الأول دفع بها والدها إلى عروض في ( بارنوم ) الذي كان مقام في نيويورك وأطلق على هذه الطفلة في ذلك الوقت ( الطفلة عيسو ) وهي إشارة إلى شقيق النبي يعقوب الذي ذكر في التوراة.

وقد وصفت آني جونز أنها أكبر مثال عن حالة الكثافة في وجود الشعر لدى النساء وبدأت آني جونز العروض في السيرك وكانت مصدر جذب الكثير من الجماهير لدرجة أن والدتها مضت عقد لمدة 3 سنوات بأجر 150 دولار.

وع مرور السنوات تطورت الطفلة عيسو حتى أصبحت السيدة عيسو وبعد ذلك سميت السيدة الملتحية.

وفي العروض التي كانت تقدمها آني جونز كانت تراعي أن تظهر الجوانب الأنثوية منها وكانت ترتدي ملابس أنثوية وكانت تعزف على بعض الآلات الموسيقية وهذا التمايز بين الذكورة والأنوثة هو الذي حقق لها شهرة أكبر.

المرأة خلف النسخ
إلى يوما هذا أصبح السبب وراء آني جونز بهذا الشكل مجهول بالرغم من الكثير من البنات يكون لديهم شعر يشبه الرجال ولكن آني جونز كانت مشتهرة بذلك بشكل فريد في هذه الحقبة من التاريخ بسبب مشاركتها الكثير من العروض والبرامج الشهيرة.

ولم تكن آني جونز هي المرأة الوحيدة في ذلك الوقت التي تتميز بالشعر الكثيف الخشن فقد كان هناك امرأة أخرى تسمى (جوليا باسترانا) وهي امرأة مكسيكية  ولدت في عام 1834 وكان جمسها بالكامل مغطي بالشعر لدرجة أنه كان يقال عليها المرأة القرد.

عاشت آني جونز حياة قصيرة لم تجعلها تخرج خارج إطار السرك وتزوجت في عام 1880 من رجل يسمى (ريتشارد إليوت) وكان يعمل صياح وهو نوع من الأشهارات الذي يتم خارج السرك الذي كان يجذب المارة لجلب المارة لدخول السرك.

وعندما تزوجت آني جونز كان عمرها 15 عام ولم يكن أهلها موافقون على زواجها في ذلك الوقت  لذلك قام زوجها بالتعتيم على سنها.

ودوام زواج آني جونز حوالي 15 عام وتطلقت في عام 1895 وبعدها بفترة بسيطة تزوجت للمرة الثانية من رجل يسمى (ويليام دونوفان) وسافر الزوجان إلى جولة حول أوربا لتقديم العروض الثنائية.

وبعد فترة عادت آني جونز  إلى منزلها وشاركت في برنامج يسمى ( أعظم عرض على الأرض ).

وبالرغم من أن آني جونز كانت طوال حياتها تشتهر بسبب لقب النسخ الذي اشتهرت في سيرك بارنوم إلا أن هذه المرحلة من حياتها كانت محتجة على هذا اللقب الذي نالته طوال حياتها.

وفارقت آني جونز الحياة في عمر يناهز 37 عام أثناء زيارتها لوالدتها وأصابتها بمرض السل.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *